التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الخرائط المعرفية اللمسية

عنوان المقالة:

تأثير الخرائط المعرفية اللمسية على الإدراك المكاني السمعي لدى الأشخاص المبصرين

ملخص:

بينا مؤخراً أن الإبصار مهم لتحسين المعرفة السمعية المكانية، وفي هذه الدراسة ندرس ما إذا كان اللمس بذات الفعالية مثل الإبصار في خلق خريطة معرفية للمشهد الصوتي؛ وبشكل خاص، فحصنا ما إذا كان إنشاء تمثيل ذهني لغرفة معينة، والذي تم الحصول عليه من خلال استكشاف لمسي لنموذج ثلاثي الأبعاد 3D، يمكن أني تؤثر على إدراك مهمة سمعية معقدة لدى أناس مبصرين. قمنا باختبار مجموعتين من أناس مبصرين معصوبي العيون-واحدة تجريبية والمجموعة الأخرى ضابطة-في مهمة تنصيف مكاني سمعي. في المجموعة الأولى، تم القيام بمهمة التنصيف ثلاث مرات: وتحديداً، استكشف المشاركون بأيديهم النموذج اللمسي ثلاثي الأبعاد 3D للغرفة وتم توجيههم باتجاه محيط الغرفة بين تنفيذ التنصيف المكاني الأول والثاني. ثم سمح لهم رفع عصابة العين لبضعة دقائق والنظر إلى الغرفة بين تنفيذ التنصيف المكاني الثاني والثالث. وعوضاً عن ذلك، كررت المجموعة الضابطة مهمة التنصيف المكاني مرتين متتاليتين بدون القيام بأي استكشاف للبيئة بين المهمتين. وباعتبار التنفيذ الأول كأساس للمقارنة، وجدنا تحسناً في الدقة بعد الاستكشاف اللمسي للمجسم ثلاثي الأبعاد 3D. وبشكل مثير، لم نحصل على أي زيادة إضافية عندما أتبعت ملاحظة الغرفة الاستكشاف اللمسي، مما يشير إلى عدم الحصول على زيادة إضافية من خلال القرائن البصرية بعد استيعاب القرائن اللمسية المكانية؛ ولم يوجد تحسن بين تنفيذ التنصيف المكاني الثاني والأول بدون استكشاف للبيئة في المجموعة الضابطة، مما يشير إلى أن التحسن لم يكن بسبب تعلم المهمة. تظهر نتائجنا أن المعلومات اللمسية تقولب دقة أي مهمة سمعية مكانية متواصلة مثلما هي المعلومات البصرية. وهذا يشير إلى أن الخرائط المعرفية التي تم استدعاؤها من خلال اللمس قد تساهم في المعايرة الحس-تفاعلية والتمثيلات الفوق-حسية للمكان التي تزيد من المعرفة الضمنية عن انتشار الصوت [2017، BCKX]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: BCKX

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...