التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الجامعة في الألفية القادمة

عنوان المقالة:
ملامح الجامعة في الألفية القادمة
ملخص:
في هذه المقالة، سأقوم بتحليل دور الجامعة في تلبية الطلب على المعرفة الجديدة (العلمية، الفنية، والتكنولوجية) الذي يقدمه عصر عولمة المعرفة الأمر الذي يدمر النماذج الكلية القديمة ويخلق نماذج جديدة للإدارة والسلوك. وتتضمن هذه المتطلبات الحاحة لتدريب المهنيين الجدد، ممن يكونون على درجة عالية من المهارة سواء في معرفة "كيف ينتجون" وكذلك "لماذا ينتجون" . إن دراستي الحالية تشير إلى أن الجامعة ليست على الطريق الذي يقودها لتدريب المهنيين ممن يعرفون "كيف ينتجون". وبالرغم من ذلك، أعتقد أن من الممكن إعادة هيكلة الجامعة لتحقيق تلك الأهداف. ويجري استنباط أنشطة واستراتيجيات لزيادة قدرة الجامعة لتوليد المعرفة الأساسية التي ستزيد من فرص تشغيل المهنيين الجدد الذين يحملون شهادة جامعية [2025، QYFN]
بيانات المقالة: