التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

بوتات شبكات التواصل الاجتماعي

بيانات المقالة: تصنيف بوتات وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها خبيثة أو حميدة باستخدام تعلم الآلة شبه المشرف عليه ملخص: مستخدمو منصات شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر ليسوا دائماً بشر، والبوتات الاجتماعية (التي يشار إليها باسم بوتات) شائعة بدرجة عالية. تبين الأبحاث الفنية أنه يمكن تصنيف البوتات بشكل واسع إما إلى بوتات خبيثة أو حميدة. من وجهة نظر الأمن السيبراني، يختلف سلوك البوتات الخبيثة والحميدة. فالبوتات الخبيثة غالباً يتم التحكم بها من قبل مدير البوت الذي يراقب أنشطتها ويمكنه أداء هندسة اجتماعية وهجمات سكراب الويب من أجل جمع معلومات المستخدم. وبالتالي، من الضروري تصنيف البوتات إما خبيثة أو حميدة على أساس السمات الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي. لقد ركز معظم الباحثين على التعرف على السمات التي تساعد في التمييز بين البوتات البشرية والخبيثة؛ إن الأبحاث حول التمييز بين البوتات الخبيثة والحميدة ليست كافية. في هذه الدراسة، نركز على التعرف على السمات ذات المغزى الدالة على السلوكات الشاذة بين البوتات الحميدة والخبيثة. إن فعالية مدخلنا ثبتت من خلال تقييم نماذج تعلم الآلة شبه المشرف عليه...

العقلية الأمنية تعريفها وخصائصها في مجال الأمن السيبراني

عنوان المقالة العقلية الأمنية: الخصائص، والتطور، والنتائج ملخص: يواجه العالم فجوة في مهارات الأمن السيبراني كلما تنامت أهمية الجرائم الالكترونية والحرب الالكترونية. الصفة التي غالباً يتم مناقشتها والتي من الممكن لها صلة وثيقة باستقطاب وتعليم الأمن السيبراني هي ما يسمى "العقلية الأمنية": وهي طريقة تفكير مميزة لبعض المهنيين الأمنيين التي يعتقدون أنها مفيدة بشكل خاص في عملهم. وعلى الرغم من أن بعض أصحاب العمل يعبرون عن رغبة في استخدام أفراد ذوي عقلية أمنية، ويجري تطبيق مبادرات لتنمية العقلية الأمنية، فليس لها تعريف عام وإننا نعرف القليل عن خصائصها وتطورها ونتائجها. قمنا بمقابلة 21 مهني من مهنيي الأمن السيبراني ممن عرفوا بشكل قوي أن لديهم عقلية أمنية بناء على أقل وصف استخلص من الأدبيات القائمة. تحليل محاور بيانات المقابلة تشير إلى أن العقلية الأمنية يمكن تصورها مفاهيمياً باعتبارها تتكون من ثلاثة جوانب مترابطة: "متابعة" أية خروقات أمنية محتملة، و"التحقيق" في الخروقات بعمق أكبر من أجل التعرف على الثغرات الأمنية، و"تقييم" الارتباط بين تلك الثغرات في سياق...

الاتصال والانفصال في الممارسة البحثية العبر ثقافية

عنوان المقالة: إعادة تصور الفضاءات وإعادة تصور الثقافات الابستمولوجية: التوازن المتغير للاخراط والاشتباك في الأبحاث الأساسية والتطبيقية ملخص: إن القضية المحورية في مجلة منتدى الأبحاث الاجتماعية النوعية حول "إعادة تصور الفضاءات والمقارنة العبر ثقافية"تختلف عن القضية الأولى كالتالي: (1) أنها تغطي مدى أوسع من التخصصات (2) يشدد المؤلفون بقوة أكبر على الجوانب المكانية بدلاً من الزمانية لإعادة تصور الفضاءات و(3) التركيز على ممارسات الباحثين في المقارنة بدلاً من التركيز على كيفية مقارنة المواضيع المختلفة. إن هذه الممارسات من المقارنة تصبح واضحة بشكل خاص عند مقارنة العلوم "الأساسية" مثل السوسيولوجيا مع العلوم التطبيقية مثل التخطيط الحضري. في الممارسة البحثية، على الباحثين الموازنة بين ما أسماه نوربيرت ايلياس (2007 (1987)) "الاتصال والانفصال". ففي تخصصات مختلفة ذات ثقافات ابستمولوجية متشعبة جرى الموازنة بين الاتصال والانفصال بشكل مختلف. وباستخدام أمثلة من السوسيولوجيا والتخطيط الخضرية باللغة الألمانية، نشرح هذا من خلال مناقشة الكيفية التي يزن بها علماء العلوم الأسا...

نظرية الذات كارل روجرز

عنوان المقالة: إعادة اكتشاف نظرية الذات والشخصية لـ روجرز ملخص: حصت هذه الدراسة نظرية الذات لــ كارل روجرز بعمق. وهنالك بعض المفاهيم الهامة التي بتم توضيحها بشكل جيد، باعتبار تطور شخصية الفرد. إن تركيزها الرئيسي هو التقدير الايجابي، وقيمة الذات، والميل للتحقيق، المقترح من قبل روجرز. ولشرحها بايجاز، تمت دراسة التقدير الايجابي من خلال صورة الذات، والصورة المثالية والتطابق بينهما. وتوصف قيمة الذات بأنها اشراطية وغير أشراطية لمواجهة التحديات في الحياة، والتسامح مع الإخفاقات والحزن في أوقات معينة. والميل للتحقيق جرى شرحه من خلال وظيفية كاملة أو تحقيق الذات. لقد أشارت كل هذه المفاهيم أن وجود الميل في السلوك البشري والتركيز على قدرة الأفراد على التفكير الغائي وبعمق، والتحكم بدوافعهم البيولوجية هي عناصر رئيسة بشكل كبير لتقييم المرء ذاته. وبالتالي، من منظور انساني، يكون للأفراد الفرصة والإرادة لتغيير حالاتهم الذهنية وسلوكهم. هذه الدراسة قد تكون مرشداً لجانب معين ما من الدراسات المرتبطة بالذات لكي يستفيد منها باحثون آخرون طبقاً لذلك وكذلك لتطوير مقياس جديد يرتبط بالذات باستخدام نظرية روجرز  ...

كارل روجرز في الممارسة الرياضية

عنوان المقالة: كارل روجرز التعلم والممارسة التربوية: اعتبارات وتطبيقات حرجة في التدريب الرياضي ملخص: إن المناقشات حول التدريب "المتمركز حول اللاعب الرياضي" وتعليم المدرب "المتمركز حول المدرب" قد بدأ يأخذ شعبية متزايدة في مجال علم التدريب الرياضي. وفي حين أنه قد جرى اقتراح أن تلك المداخل "المتمركزة حول المتعلم" كما يقال تنسجم مع المثل النظرية لعلم النفس الإنساني، إلا أن البحث المعمق في دلالات توجه التعلم هذا نحو التدريب الرياضي يبقى مستعصياً. وأكثر من ذلك، فإن المناقشات أصبحت تميل للابتعاد عن النظرية، بحيث تركز بدلاً من ذلك على الممارسات والأساليب. وفي ضوء هذا التطور، تقدم الورقة الحالية مراجعة مفصلة ونقدية لعمل أحد المفكرين الإنسانيين الرائدين، وتحديداً، كارل روجرز، من أجل تدبر الدلالات التي يحملها تنظيره حول التعلم "المتمركز حول الشخص" بالنسبة لتطوير اللاعبين الرياضيين والمدربين. وفي عملنا ذاك، نأمل أن تخدم هذه المقالة في التقدم بفهمنا وأن تقوض نظرياً ما كان يميل لأن يكون مناقشات سطحية ولانظرية إلى حد كبير حول التدريب الرياضي "المتمركز حول ...

القصة القصيرة للتدريس التفاعلي

عنوان المقالة: القصة القصيرة كأداة للتدريس والتعلم التفاعلي ملخص: عادة تتخذ القصة القصيرة شكل عمل خيالي حاضر في الذاكرة، المكتوب عادة في شكل نثري ما بين 1000 و20000 كلمة. إن الحكايات والخرافات وحكايا الجنيات والقصص هي أمثلة لنوع القصة القصيرة. وبسبب الحجم المحدود، عادة تركز القصص القصيرة على شخصية واحدة أو شخصيات قليلة فقط، وأحياناً التركيز فقط على التفاصيل الرئيسة للشخصية المقدمة. كما أنها تغطي فترة زمنية قصيرة بدون الإلحاح على وصف تفاصيل اللحظة. تميل القصص القصيرة للبدء والانتهاء بشكل حاد، بدون أو عدم وجود دليل سابق على انقضاء الزمن كثيراً. إن القصة القصيرة يمكن أن تثبت أنها أدوات فعالة لتطوير القدرات الاتصالية لدى الأطفال. فيمكن أن تقدم طريقة نفيسة ثمينة وسهلة للتضمين السياقي وتقديم مفردات وتعبيرات جديدة، مما يسهل فهمها وتذكرها. كذلك تساهم القصص في تفاعلية الأطفال. إن القدرات التفاعلية للطلاب مع المدرس ستزيد بشكل أسي، حبث بهذه الطريقة يمكن خلق الكثير من التفاعل منذ البداية. إن زيادة تبادل الأراء يحدث ليس فقط بين الطلاب مع المدرسين ولكن مع أفرانهم، مما يساهم في تشكل مجتمع قائم على تب...

كتاب سبينوزا

عنوان المقالة: إعادة بناء بمساعدة حسابية للجدل الانطولوجي في كتاب سبينوزا الاخلاقيات ملخص: إن الشروحات التي ترافق الفرض 11 ("أن الله ..... واجب الوجود") في الجزء الأول من كتاب سبينوزا الأخلاقيات يتضمن ملامح أولية لما يبدو على الأقل أنه ثلاث مناظرات انطولوجية متمايزة بدرجة أكبر أو أقل. أول هذه الثلاثة إشكالي حتى بذاته. الأكثر حقيقي: حتى الفرض أن "الله موجود"، ومواضيع ذات صلة هو ناتج من الفرض 11، لا يمكن اشتقاقه من تعريفات ومسلمات الجزء الأول DAPI من كتاب الأخلاقيات، وبالتالي لا يمكن اشتقاق الفرض 11 من DAPI كذلك. ولإثبات هذه المزاعم، أستخدم نظام استنتاج مؤتمت ADS لبيان أن الفرض 11 يعتبر مستقلاً عن DAPI، ومن ثم أوسع من DAPI مع بعض الافتراضات الثانوية التي أعتقد أن سبينوزا يمكن أن أن يقبلها وتستمر في الاشتقاق المؤتمت لفرض أن "الله موجود". وتوضح النتائج كيف أن نظام الاستنتاج المؤتمت يمكن أن يسهل من تحليل المجادلات ويولد جدل على ما يبدو جديداً ومقولب في أسلوب سبينوزا  [2025، GNBC] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي:GNBC   مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة