التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الكفاية الاكاديمية والمهارات الدراسية

عنوان المقالة: مساهمات المهارات الدراسية في الكفاية الأكاديمية ملخص: المهارات الدراسية أساسية للكفاية الأكاديمية. فالمهارات الدراسية الفعالة ترتبط بالنتائج الايجابية عبر مجالات المحتوى الأكاديمي العديدة وبالنسبة لمتعلمين متنوعين. إن الهدف من هذه المقالة هو وصف منظور معالجة المعلومات حول مساهمة المهارات الدراسية في الكفاية الأكاديمية، وتحديد استراتيجيات مبنية على الأدلة والتي هي فعالة في مساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم الدراسية. وباستخدام اطار معالجة البيانات، تم تجميع المهارات الدراسية في اربع مجموعات: المهارات المبنية على التكرار، ومهارات الدراسة الاجرائية، والمهارات الدراسية المعرفية، والمهارات الماوراء معرفية. وقد تم تصوير العناصر الأساسية لتدريب استراتيجية الدراسة الفعالة [2025، YSAC] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: YSAC مواضيع ذات صلة رجوع إلى الصفحة الرئيسة

الصحة الانجابية للمرأة

عنوان المقالة:

حقن نخاغ العظم يؤخر الشيخوخة الانجابية

ملخص:

المحور الانجابي الأنثوي هو الجهاز العضوي الرئيسي من الجسم الذي يفشل مع التقدم في العمر. وبالإضافة إلى الانقطاع الدائم في قدرة الخصوبة، فإن فقدان وظيفة الإباضة الدورية لدى البشر تنذر بانقطاع الطمث الذي بدروه يشكل الأساس لطيف متنوع من القضايا الصحية لدى النساء الكبيرات في السن. مؤخراً، ذكرت التقارير أن زراعة نخاع العظم في إناث فئران بالغة تكيفت بشكل أبكر بأسبوع مع العقاقير شديدة السمية للخلايا مما ينقذ وظيفة الإباضة والخصوبة. في هذه الدراسة نبين أنه في الفئران التي لم تتلق نظام اشراطي سابق فإن حقن خلايا مشتقة من نخاع العظم مرة واحدة شهرياً أخذت من واهبات إناث بالغات شابات والتي تحمل جيناً متحوراً بروتيني معززاً بالفورسنت الأخضر استدامت قدرة الخصوبة للإناث الكبيرات في السن من النوع البري لفترة طويلة أكثر من فترة تنكسهم الإنجابي الطبيعي. إن التأثيرات المعززة للخصوبة لنخاع عظم الواهبات الإناث لوحظت بغض النظر عما إذا كان قد تم البدء بالحقن لدى إناث بالغات يافعات أو في متوسط العمر. وعلى الرغم من أن الآلية التي تفيد بها حقن نخاع العظم الأداء الانجابي للإناث الكبيرات في السن تبقى بحاجة للتوضيح، إلا أن غياب الذرية التي تعبر عن البروتين الفلورسنتي الأخضر المعزز يشير إلى إلى أنه لا يعتمد على تطور البيوض الناضجة المشتقة من الخلايا ناشئة عبر الأجيال في نخاع الواهب. ومع ذلك، فإن الخلايا البدنية المشتقة من نخاع العظم تتكدس لدى المستقبلين، مما يشير إلى تطعيم كفؤ لخلايا الواهب بدون تكيف سابق. تقدم هذه النتائج حافزاً قوياً لمزيد من استكشاف نمو التقنيات القائمة على الخلايا الجذعية لدى البالغين من أجل التوسع الآمن في وظيفة المحور التناسلي الأنثوي مع التقدم في العمر بدون الحاجة إلى اجراءات تكيفية سابقة سمية والتي تستخدم بشكل روتيني في نماذج أخرى من تقديم الخلايا الجذعية. [2025، KSED]

بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: KSED

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ال...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل [2022، GQLX] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق باللا...