عنوان المقالة:
تأثير القصص المتحركة على تطوير المهارات الأساسية لدى أطفالهم لديهم قدرات متنوعة في تعليم الطفولة المبكرة
ملخص:
إن الهدف من هذه الدراسة هو التأمل في تأثير تطبيق القصص المتحركة في تطوير القدرات الأساسيية:التكيفية، المعرفية النفس حركية، والاجتماعية الشخصية في صف دامج من من تعليم الروضة مع أطفال لديهم قدرات متنوعة. ونستمر في شرح استبانة تم تكييفها من قائمة النمو باتيليه، التي تم التحقق من صدقها من خلال تحكيم الخبراء والتي استخدمناها كأداة تقييم لتلك المهارات. إن المؤشرات المحتواة فيها، التي تم تكييفها من قائمة النمو باتيليه كافية للأفعال التي تم اختيارها وتقديمها من خلال قصصنا النفس حركيةوأنه في نفس الوقت، تسمح بملاحظة تتابعها في الاستبانة التي تم تكييفها. تشكلت العينة من 20 طفلاً حيث كنا نقيم المهارات الأساسية لها عن طريق الاستبانة المكيفة. سيتألف التدخل من تطبيق 45 لقاءً بوجود قصص متحكة. وكاستنتاج، القصة النفس حركية تعمل كمصدر ممتع، ومصدر تعلم هام للأطفال للذين لديهم أو الذين ليس لديهم احتياجات تعليمية خاصة؛ إنها أداة بسيطة لتقييم قدرات الأطفال وإمكاية تكيفها مع الطلاب كأفراد يجعل منها أداة ملائمة وشاملة لاستخدامها في صفوف الروضة [2025، QWEQ]