التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

البروستات والذكاء الصناعي

عنوان المقالة: الكشف عن سرطان البروستات في الفحص التشخيصي باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي والذكاء الصناعي ملخص: الخلفيات: سرطان البروستات هو السبب الأول في الوفاة بين الرجال الذين لا يشاركون في برنامج الفحص التشخيصي. وتشكل صورة الرنين المغناطيسي بديلاً ممكناً لتحليل البروستات بمستوى حساسية أعلى من فحص PSA أو الخزعة. الرنين المغناطيسي هو طريقة لاانتشارية والتصوير المقطعي بالرنين المغناطيسي ينتج كمية كبيرة من البيانات. وإذا تم تطبيق برنامج الفحص التشخيصي، فسينتج زيادة مثيرة في عبء العمل لفني الأشعة وزمن انتظار المريض. إن التشخيص بمساعدة الحاسوب يمكن أن يساعد في فنيي الأشعة لخفض زمن القراءة وتكلفتها، وزيادة الفعالية التشخيصية. فالتسخيص بمساعدة الحاسوب يقلد فني الأشعة وتعليمات التصوير للكشف عن سرطان البروستات. الهدف: الهدف من هذه الدراسة هو تحليل ووصف الأبحاث الراهنة في فحص البروستات باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي بمساعدة التشخيص بمساعدة الحاسوب. والهدف هو تحديد ما إذا كانت أنظمة التشخيص بمساعدة الحاسوب "كاد" طريقة ثابتة لاستخدامها في الفحص التشخيصي للبروستات. الأساليب: ...

خوارزمية تعلم آلية

عنوان المقالة: أسلوب تدريس هجين قائم على خوارزمية تعلم آلية ملخص: خلفيات: أسلوب التدريس الهجين هو اتجاه حديث تحت بيئة المعلوماتية التربوية والتي تجمع بين مزايا اشراف التربويين اللالكتروني والتعلم المنبط ذاتياً للمتعملين الكترونياً. إن الحصول على بيانات سلوك التعلم للمتعلمين يصبح سهلاً سواء من الصف التقليدي أو المنصة الالكترونية. الأساليب: إذا كان بالإمكان تطبيق خوارزميات التعلم الآلي للبحث عن معلومات قيمة تحت بيانات السلوك تلك، فإنها ستقدم أدلة علمية وتساهم في اتخاذ قرارات حكيمة وكذلك تصميم عملية تدريس فعالة من قبل المدرسين. النتائج: اقترحت هذه الورقة أسلوب تدريس هجين والذي يستخدم خوارزميات التعلم الآلية، والتي تستخدم التحليل العنقودي لتحليل خصائص المتعلمين وتقدم آلية متجهية داعمة للتنبؤ بأداء التعلم مستقبلاً. إن الأسلوب الهجين يطابق النتائج المتنبأ بها لتنفيذ عملية التدريس الالكترونية. الخاتمة: نتائج المحاكاة لبيانات حوالي 356 طالباً في مساق محدد واحد في فصل دراسي معين تثبت أن أسلوب التدريس الهجين المقترح يقوم بأداء جيد جداً من خلال تحليل والتنبؤ بأداء المتعلمين بدرجات دقة عالية [202...

مساعدة الآخرين

عنوان المقالة: العولمة والبناء الاجتماعي والاستعداد لمساعدة الآخرين: تحليل متعدد المستويات عبر 26 بلداً ملخص: تدرس هذه المقالةما إذا كانت عملية العولمة التي من خلالها تصبح البلدان مترابطة بشكل متزايد تتصل بقصد الناس مساعدة الآخرين في المجتمع. إن الاستعداد لمساعدة الآخرين قد يكون متدنياً في البلدان المفتوحة بسبب أن الحدود أكثر نفاذية وتدني مستوى التماسك الاجتماعي. ومن جانب آخر، انفتاحج البلدان يمكن أن يقوي كذلك من البنى المحلية ويزيد من الوعي بالاعتمادية المتبادلة. وسواء كانت العولمة ترتبط بشكل سلبي أم ايجابي بالاستعداد لمساعدة الآخرين، فقد افترضنا أنها تعتمد على البناء الاجتماعي للبلدان. وفي هذه المقالة، تم فحص الفرضيات باستخدام البيانات على الفردي من دراسة "القيم الأوروبية" والبيانات على مستوى البلد من مؤشر كوف للعولمة واليوروباروميتر، وصندوق النقد الدولي. إن مجموعة البيانات المزيجية تشمل 31554 فرداً يعيشون في 26 دولة أوروبية. وتبين التحليلات متعددة المستويات أن الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي لا يرتبطان بقصد مساعدة المرضى والمعاقين، وأن الاستعداد لمساعدة المهاجرين يرتبط ايجا...

أسئلة المدرسين

عنوان المقالة: أسئلة المعلمين في المدارس الثانوية، والمتوسطة، ومدارس رياض الأطفال ملخص: ام عشرة مدرسين في مدارس الأطفال، وعشرة مدرسين في مدارس ثانوية وعشرة في مدارس متوسطة بتسجيل ما يقدمونه من تدريس. وتم اجراء التحليلات اللاحقة لاستخدام المدرسين لأسئلة صنفت على أنها أسئلة تدور حول حقائق، وأئلة ذات حلول مغلقة، وأسئلة ذات حلول مفتوحة، واشراف على مهمة، وأسئلة روتينية. وعند المع بين أو فئتين، كانت نتائج المدارس المتوسطة مشابهة جداً للنتائج التي أشارت إليها جالتون وزملاءها عام 1980 و1990. وفضلاً عن ذلك، اختلفت نتائج كل من مدارس الأطفال والمدارس الثانوية بشكل ضئيل جداً عن نتائج المدارس المتوسطة، حيث تم مناقشة بعض الدلالات لهذه النتائج  [2022، PQHL] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: PQHL مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

الانسحاب من تدريب الكتروني

عنوان المقالة: الانسحاب من تدريب الكتروني لمدرسين متدربين ملخص: لا يزال معدل الانسحاب المرتفع مشكلة في التدريب الالكتروني. ونقترح بشكل قوي خصائص المتعلمين تؤثر على قرار المثابرة في المساق الإلكتروني أو الانسحاب منه. استكشفت الدراسة الفروقات في المعرفة السابقة الخاصة بالمجال، والدافعية، والاتجاهات نحو الحاسوب، والقلق من الحاسوب، ومهارات التعلم بين المتعلمين المنسحبين والمتعلمين الفاعلين المسجلين في تدريب الكتروني مهني حول التعليم الإعلامي للمدرسين. وتم جمع البياناتا من 575 مدرس متدرب والذين تشكلت منهم هذه المجموعات: (أ) الطلاب الذين المسجلين فقط (العدد=72)، (ب) الطلاب الذين بدءوا التعلم ولكنهم فشلوا في استكمال أي من الوحدات الدراسية في المساق (العدد=124)، (ج) الطلاب الفاعلين الذين استكملوا على الأقل وحدة دراسية واحدة (العدد=379). وتم ملاحظة معدل الانسحاب بنسبة 34.1%. وبشكل عام، وجدت تأثيرات ضئيلة فقط. فالطلاب المنسحبين كانوا أكبر سناً، وكانت لديهم معرفة سابقة أقل، ومهارات أقل في ترتيب بيئة تعلم كافية  [2022، GUAT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GUAT مواضيع ذات صلة   رجوع إلى...

التعلم القائم على الموبايل

يانات المقالة: الأبجديات الجمالية: الظواهر القابلة للملاحظة والتطبيقات التعليمية للتعلم بالموبايل مدى الحياة ملخص: اقترحت هذه الورقة طريقة لتطوير قدرة التعلم مدى الحياة في الفضاءات المفتوجة، التي تعرف هنا كأماكن بدون أهداف أو بنى تعلم معرفة مسبقاً، من خلال تنمية الأبجديات الأخلاقية. سيتم موضعة هذه المناقشة ضمن العمل الميداني الذي قام به المؤلفون في هيلسنكي، فنلندا، وتالينين، ايستونيا في عام 2013. وبناء على خبرة الباحثين في مجال تعليم المعلمين وورش العمل التي قاموا بإجراءها حول التعلم بالموبايل، يركز السياق العملي لهذه المناقشة على البيانات التي تم توليدها من أساليب البحث للملاحظة التشاركية (الاثنوغرافيا)، والسيرة الذاتية، وتحليل المفهوم التأملي والذاتية الفنية. هذه الأساليب والبيانات التي تم توليدها نتيجة لذلك تلتقي إحداث استبصار في الكيفية التي تستقر بها الأبجديات الجمالية على مفرق الفضاء المفتوح، والتعلم بالموبايل، والتعلم مدى الحياة. إن الأبجديات الجمالية، التي تم تكييفها وتوسعتها من بؤرة تركيزها الأصلية كقدرة على "القراءة" أو صنع المعنى من مادة جمالية (التي نوقشت في جيل، ...

قائمة إدمان الانترنت

أجد أنني استخدم هاتفي الذكي وجهاز الحاسوب مدة أطول مما كنت أنوي لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً أفضل استخدام هاتفي الذكي وجهاز الحاسوب على التفاعل مع شريك حياتي لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً أفضل قضاء الوقت الكترونياً بدلاً من عمل أي شيء في البيت لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً أدائي في المدرسة أو في العمل يعاني بسبب مقدار الوقت الذي أقضيه الكترونياً لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً الناس القريبون مني قلقون بشأن كمية الوقت الذي أقضيه مع هاتفي الذكي أو جهاز الحاسوب لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً عند سؤالي عما أفعله الكترونياً، أفضل عدم الإجابة لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً تعاني انتاجيتي ويقظتي بسبب كمية الوقت الذي أقضيه اكترونياً لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً بعد استيقاظي من النوم، أول شيء أعمله التشييك على وسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً أنزعج عندما يقاطعني الناس وأنا أستخدم هاتفي الذكي أو جهاز الحاسوب لا أبداً نادراً أحياناً غالباً دائماً أشعر بالقلق عندما لايكون هاتفي ا...