بيانات المقالة:
الأبجديات الجمالية: الظواهر القابلة للملاحظة والتطبيقات التعليمية للتعلم بالموبايل مدى الحياة
ملخص:
اقترحت هذه الورقة طريقة لتطوير قدرة التعلم مدى الحياة في الفضاءات المفتوجة، التي تعرف هنا كأماكن بدون أهداف أو بنى تعلم معرفة مسبقاً، من خلال تنمية الأبجديات الأخلاقية. سيتم موضعة هذه المناقشة ضمن العمل الميداني الذي قام به المؤلفون في هيلسنكي، فنلندا، وتالينين، ايستونيا في عام 2013. وبناء على خبرة الباحثين في مجال تعليم المعلمين وورش العمل التي قاموا بإجراءها حول التعلم بالموبايل، يركز السياق العملي لهذه المناقشة على البيانات التي تم توليدها من أساليب البحث للملاحظة التشاركية (الاثنوغرافيا)، والسيرة الذاتية، وتحليل المفهوم التأملي والذاتية الفنية. هذه الأساليب والبيانات التي تم توليدها نتيجة لذلك تلتقي إحداث استبصار في الكيفية التي تستقر بها الأبجديات الجمالية على مفرق الفضاء المفتوح، والتعلم بالموبايل، والتعلم مدى الحياة.
إن الأبجديات الجمالية، التي تم تكييفها وتوسعتها من بؤرة تركيزها الأصلية كقدرة على "القراءة" أو صنع المعنى من مادة جمالية (التي نوقشت في جيل، 2005، باعتبارها "معايشة اللحظات الغنائية") تم اقتراضها في هذه الورقة كوسيلة لصنع المعنى في الفضاءات المفتوحة من خلال الضبط والدوزنة. وتقدم هذه الورقة أساليب عملية لتنمية التعلم من الناحية التعليمية في الفضاءات المفتوحة من خلال التركيز على الأبجديات الجمالية. إن المزايا التعليمية لمثل هذا المدخل وتطبيقه على التعلم مدى الحياة، وبشكل خاص التعلم مدى الحياة المفعل من خلال تقنية الموبايل (أو التعلم مدى الحياة بالموبايل) [2022، ZYLN]
بيانات المقالة:
تعليقات