عنوان المقالة:
مراجعة الممارس: منظور الكفايات الأساسية حول المعالجة القائمة على الأدلة للمشكلات السلوكية للطفل
ملخص:
خلفيات:
المعالجة الفعالة للمشكلات السلوكية للطفل من المفهوم أنها تعتمد على سلسلة من كفايات المعالج، مع أنه من النادر كانت ضمن بؤرة الاهتمام الصريح للأبحاث. وفي مراجعة الممارس هذه، ندرس الكفايات الأساسية لتقديم تدخلات الرعاية الوالدية القائمة على الأدلة للمشكلات السلوكية في الطفولة المبكرة إلى المتوسطة. وهذه تم دراستها في ضوء الأبحاث في العناصر العامة المشتركة بين هذه التدخلات، والأدبيات فيما يتعلق بالتحديات العامة في هذه التدخلات، والتصورات المفاهيمية لتلك الكفايات في مجالات أخرى من الصحة العقلية.
الأساليب:
نقدم تقريراً حول تطوير نموذج جديد قائم على الاجماع للكفايات الأساسية للممارسة القائمة على الأدلة في هذا المجال، بناء على التشاور مع لجنة خبراء دولية. ويتضمن ذلك الكفايات التي تطبق على التجليات المعقدة لمشكلات السلوكية.
النتائج:
بالرغم من التباين الكبير بين البرامج المنتشرة على نطاق واسع من حيث المحتوى، والنسق، وممارسات تدريب المهارات، هنالك اجماع قوي بين الممارسين فيما يتعلق بالكفايات الأساسية. وهذه تتعلق بثلاثة مجالات عريضة: الكفايات العلاجية النوعية، كفايات تدخل الرعاي الوالدية، وتقنيات/مهارات محددة للرعاية الوالدية.
الاستنتاجات:
الممارسون الذين يعملون مع المشكلات السلوكية، خاصة التجليات المعقدة منها، يتطلبون كفايات إشراك ليس فقط الأمهات، ولكن الآباء كذلك ومقدمي الرعاية المتعددين/الغير تقليديين والأطراف المعنية الأخرى في تدخلات الرعاية الوالدية القائمة على الأدلة. وعلاوة على ذلك، التقديم الناجح لتلك التدخلات يستلزم كفايات تمتد أبعد من ادارة السلوك وتكتنف جوانب أرحب من النظام الأسري والايكولوجديا العريضة للطفل [2024، FHPB].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FHPB
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...