كفايات المعالجة السلوكية التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

كفايات المعالجة السلوكية

عنوان المقالة:
مراجعة الممارس: منظور الكفايات الأساسية حول المعالجة القائمة على الأدلة للمشكلات السلوكية للطفل
ملخص:
خلفيات:
المعالجة الفعالة للمشكلات السلوكية للطفل من المفهوم أنها تعتمد على سلسلة من كفايات المعالج، مع أنه من النادر كانت ضمن بؤرة الاهتمام الصريح للأبحاث. وفي مراجعة الممارس هذه، ندرس الكفايات الأساسية لتقديم تدخلات الرعاية الوالدية القائمة على الأدلة للمشكلات السلوكية في الطفولة المبكرة إلى المتوسطة. وهذه تم دراستها في ضوء الأبحاث في العناصر العامة المشتركة بين هذه التدخلات، والأدبيات فيما يتعلق بالتحديات العامة في هذه التدخلات، والتصورات المفاهيمية لتلك الكفايات في مجالات أخرى من الصحة العقلية.
الأساليب:
نقدم تقريراً حول تطوير نموذج جديد قائم على الاجماع للكفايات الأساسية للممارسة القائمة على الأدلة في هذا المجال، بناء على التشاور مع لجنة خبراء دولية. ويتضمن ذلك الكفايات التي تطبق على التجليات المعقدة لمشكلات السلوكية.
النتائج:
بالرغم من التباين الكبير بين البرامج المنتشرة على نطاق واسع من حيث المحتوى، والنسق، وممارسات تدريب المهارات، هنالك اجماع قوي بين الممارسين فيما يتعلق بالكفايات الأساسية. وهذه تتعلق بثلاثة مجالات عريضة: الكفايات العلاجية النوعية، كفايات تدخل الرعاي الوالدية، وتقنيات/مهارات محددة للرعاية الوالدية.
الاستنتاجات: 
الممارسون الذين يعملون مع المشكلات السلوكية، خاصة التجليات المعقدة منها، يتطلبون كفايات إشراك ليس فقط الأمهات، ولكن الآباء كذلك ومقدمي الرعاية المتعددين/الغير تقليديين والأطراف المعنية الأخرى في تدخلات الرعاية الوالدية القائمة على الأدلة. وعلاوة على ذلك، التقديم الناجح لتلك التدخلات يستلزم كفايات تمتد أبعد من ادارة السلوك وتكتنف جوانب أرحب من النظام الأسري والايكولوجديا العريضة للطفل [2024، FHPB].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FHPB
مواضيع ذات صلةرجوع الى الصفحة الرئيسة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...