عنوان المقالة:
الصحة النفسية والمخاطر النفسية وعوامل الوقاية للشواذ وغيرهم من الشرائح: مراجعة سردية
ملخص:
بالرغم من التقدم ي التشريعات والانجاهات الاجتماعية، يبقى التمييز في مكان العمل ضد شرائح الأقليات الجندرية والجنسية شائعاً، مما يثير عوامل خطر اجتماعية ونفسية هامة. تهدف هذه الدراسة لاستكشاف تحديات الصحة النفسية التي يواجهها شرائح الشواذ جنسياً وغيرهم، ودراسة عوامل التمييز واستراتيجيات الدعم والوقاية.
الأساليب: تم اجراء مراجعة سردية لمقالات من قواعد بيانات سكوبس، بوب ميد، وويب ساينس، مع التركيز على الدرسات المنشورة بين عامي 2011 و2024. تم اعتبار الدراسات باللغة الانجليزية والاسبانية والبرتغالية.
النتائج:
تم تحديد 359، وتم اختيار 11 مقالة من أجل التحليل. تكشف النتائج عن شيوع التمييز الذي يمر به العمال الشواذ جنسياً في مكان العمل، مما يؤثر على صحتهم العقلية ورضاهم الوظيفي. إن العوامل التي تؤثر على الإفصاح عن هويتهم الجنسية أو الجندرية في العمل تم التعرف عليها، من ضمنها خصائص مكان العملوسياسات مكافحة التمييز.
الاستنتاجات:
إن إشاعة بيئات العمل الداعمة والدامجة هو أمر حاسم لصحة المستخدمين الشواذ.
التوصيات:
تتضمن تعزيز اجراءات الوقاية المكافحة للتمييز مما يحسن من التعليم والتدريب حول قضايا الشواذ جنسياً، وتعزيز التوصل الصريح حول الدعم والمساواة. وبالرغم من التقدم، تلزم مزيد من الأبحاث لتناول الفجوات في فهم والتعزيز الفعال للصحة النفسية لشرائح الأقليات الجنسية والجندرية [2025، CYLS]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: CYLS
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...