التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

هوية الباحث بين الطلبة

عنوان المقالة: تعزيز هويات الباحثين بين طلبة كليات المجتمع اللاتين من خلال الأبحاث في مرحلة البكالوريوس ملخص: على الرغم من أن الأنشطة عالية التأثير ترتبط بشكل ايجابي بنتاجات التعلم المرغوبة للأطفال، إلا أن طلبة كليات المجتمع المنتقلين أقل احتمالاً للمشاركة  في تلك الأنشطة عند مقارنتهم بالكطلاب غير المنتقلين (ايشيتاني آند ماكيتريك، 2010؛ ماككورميك وآخرون، 2009؛ زينفيلسنكي آند دامفورد، 2018). ولأن كليات المجتمع تبقى هي نقاط الوصول الأساسية للتعليم العالي، ينبغي أن يتلقى طلبة كليات المجتمع نفس مستوى الدعم والفرص مثل أقرانهم ذوي الأربع سنوات (بوغز آند ماكفايل، 2016؛ شودي آند جرودسكي، 2018). يهدف هذا المشروع لتوسعة معرفتنا لبرامج البحث لمرحلة البكالوريوسمع التركيز على هويات وخبرات الطلاب اللاتين. برنامج سيميلاس للزمالة والبحث SEMILLAS سيكون برنامجاً لمدة 6 أسابيع مجانياً، والذي يعرف الطلاب اللاتين في كليات المجتمع على أبحاث العلوم الاجتماعيةقبل انتقالهم إلى الجامعة ذات الأربع سنوات. أهداف هذا البرنامجي البحثي الصيفي لمرحلة البكالوريوس الاستطلاعي ستكون ثلاثية: أولاً، إزالة الغموض عن البح...

المدارس الحكومية في بالتيمور

عنوان المقالة: استخدام أساليب علامة الميل لتقديم مقاييس لجودة المدرسة في جهاز المدارس الحكومية في مدينة بالتيمور ملخص: المساواة في التعليم العام هي قضية هامة، وجرى بذل الجهود لتقييم الجودة المدرسية مع تعزيز المساواة. ومع ذلك، فإن الأساليب الحالية المستخدمة لتصنيف المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر في ولاية ميريلاند وفي مدينة بالتيمور قد تفشل في أن تفسر بشكل سليم الاختلافات في مجتمع الطلبة واللامساواة الهيكلية عبر المدارس. وفي شراكتها مع المدارس الحكومية في مدينة بالتيمور (مدارس المدينة)، تطور الدراسة المقترحة إطاراً لاستخدام أساليب علامة الميل لتعزيز عدالة وإمكانية تفسير مقاييس التقييم المدرسية. تركز المنهجية المقترحة على الترجيح-بالشاذ weighting-by-the-odds التي تهدف إلى تقييم إلى أي مدى تعلم مدرسة مستهدفة طلبتها بالنسبة للتعليم الذي كان يمكن أن يتلقوه لو أن هؤلاء الطلاب التحقوا بمدرسة أخرى. إن الأهداف المحددة للدراسة هي اثبات تطبيق الترجيح بالشاذ لتقدير "أثر المعالجة" لمدرسة بعينها، وتحديد ما إذا كان استخدم طريقة الترجيح بالشاذ لتقييم الأداء المدرسي تعتبر مفيدة بين...

رعاية كبار السن

عنوان المقالة: نماذج جديدة لكبار السن الباحثين عن الرعاية الطارئة ملخص: شخص واحد من أربعة أشخاص يحضرون إلى قسم الطوارئ هم في سن أكبر من 65 سنة، وهذا العدد متوقع أن يكبر في العقود القادمة كلما تقدمت هذه الفئة في العمر. إن ازدحام أقسام الطوارئ يقود إلى أزمان انتظار طويلة، وتأخر المعالجة، وزيادة التكاليف، وإنهاك الكادر، وانخفاض رضا المريض. إن قسم الطوارئ ليس بالبيئة المثالية لتقديم رعاية بجودة عالية لكبار السن ذوي الاحتياجات المعقدة. ويشير كبار السن باستمرار إلى خبرات سلبية في قسم الطوارئ ترتبط بطول وقت الانتظار، والبيئة المادية غير المريحة ويصعب الوصول إليها، وعدم كفاية الدعم من كارد أقسام الطوارئ. لقد وجد حثنا أ، كبار السن يريد نماذج رعاية في أقسام الطوارئ التي تعزز الاتصال الايجابي بين كادر العاملين/والمرضى، والانخراط النشط من قبل المرضى في عملية الرعاية وإحساسهم أنهم في "أيدي أمينة". ايجاد طرق جديدة لمساعدة كبار السن الباحثين عن رعاية طارئة: إن مشكلة ازدحام أقسام الطوارئ معقدة ومتعددة الجوانب، ولا يوجد حل سحري للمسألة. إن الأبحاث في مركز أبحاث الشيخوخة تستكشف كيف يمكن لأسالي...

التخاطب اللغوي المتعدد لغوياً

عنوان المقالة: تثمين ثنائية اللغة: التدريس المتجاوب لغوياً للطلبة اللاتين في المناطق الريفية ملخص: لقد تزائد عدد السكان اللاتين في ويسكانسن بنسبة 95% خلال العقدين الأخيرين، ومن بين الطلاب المصنفين باعتبارهم دارسين للغة الانجليزية في المدارس الريفية، الثلثان يتكلمون اللغة الاسبانية في البيت. وفي حين أن بعض المناطق الريفية في الولاية قد رسخت منذ مدة طويلة السكان اللاتينيين، فإن منطقة الغوما التعليمية في شمال شرق ويسكانسن قد مرت بنمو في شريحة الطلاب اللاتين بكل أساسي في السنوات الأخيرة، وحوالي نصف هؤلاء الطلاب هم في حالة الدارسين للغة الانجليزية. وبوجود هيئة تدريس بيضاء غالباً وناطقة باللغة الانجليزية كلغة وحيدة، فقد عبر مدرو ألغوما عن رغبتهم باستراتيجيات تعليمية يمكنهم استخدامها مع طلبتهم اللاتين والتي تثمن من ثقافاتهم ولغتهم البيتية حتى ولو لم يتم مشاركتها مع المدرس. لقد سعت ألغوما نحو خبرة الباحثين التربويين في جامعة ويسكانسن-ماديسون من أجل تصميم، وتنفيذ، وتقييم فعالية سلسلة من الوحدات الدراسية التفاعلية حول التدريس المتجاوب لغوياً لمدرسي المرحلة الثانوية والمتوسطة. إن الإطار النظري ال...

المدارس المجتمعية

عنوان المقالة: كيف تدعم المدارس المجتمعية الانخراط الأسري التحولي ملخص: إن انخراط الأسرة والمجتمع هي واحدة من الأركان الأربعة للدراسة المجتمعية التي صممت لضمان أكبر مساواة في الفرص التعليمية للطلاب (أوكس، ماير آند دانييل، 2017). وبالرغم من أن فرص انخراط الأسر في مدارس رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر تتباين من انخراط ثابت إلى انخراط ناقد (تاركويز، 2015). والأخير يتوسع إلى أبعد من البنى التي استثنت تاريخياً الشرائح المهمشة من المجتمع نحو إشراك الأسر في تحديد شروط انخراطها بطرق تحول وتحسن بشكل كلي من مدارس أطفالهم (ايشمارو آند تاكاشي، 2017؛ بينا، 1998؛ فاين، 1993). وبالشراكة مع مدرسة مان يو سي إل اي المجتمعية في منطقة لوس انجلوس التعليمية الموحدة، فإن مشروع الخدمات البحثية التعليمية هذا سيدس كيف يمكن للمدارس المجتمعية أن تدعم الانخراط الأسري التحولي. هذا المشروع سوف يرشد عمل الرابطة المدرسية للطلاب والمدرسين وأولياء الأمور ولجنة مناهضة العنصرية التي تأسست عام 2020 استجابة للجائحة وانتفاضات العدالة العرقية. لجنة مناهضة العنصرية هي مبادرة مجتمعية والتي تهدف إلى إعادة توزيع القوة على أسر ال...

خبرات الطلاب السود

عنوان المقالة: تحقيق الحلم في الكلية: فهم خبرات الطلاب السود في برنامج قبل الكلية من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر ملخص: إن استشكاف الخبرات التعليمية للطلاب السود هو حتى أكثر أهمية في هذا السياق المعاصر بافتراض التحديات غير المسبوقة والمستجدة المرتبطة بالمدرسة خلال الجائجة الصحية العالمية كوفيد-19 والعنصرية السائدة التي تواجه البلد. وعلى الرغم من تنامي الأبحاث حول الطلاب السود، فقد تطورت الحقول الفرعية لرياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر والتعليم العالي بالتوازي مع بعضها البعض ونادراً ما درست خبرات الطلاب عبر سلسلة معالجة البيانات التعليمية. وهنالك فجوة واضحة في الأدبيات عندما يصل الأمر إلى الكيفية التي يصنع بها الطلاب معنى الخبرات التكوينية ما قبل الكلية التي ساعدتهم على دخول الكلية والتسجيل في الكلية بنجاح. يهدف مشروع البحث في الخدمات التعليمية فهم خبرات الطلاب السود المسجلين في الكلية وسجلوا بنجاح في تدخل من رياض الأطفال للصف الثاني عشر في منظمة غير ربحية الملتزمة باستقدام المساواة في التعليم وتزويد الطلاب فرص مقصودة للنجاح. وحتى اليوم، فإننا لا نعرف إلا القليل حول ما يحدث لخريجي ه...

الاثنوغرافيا في ابحاث التعليم

عنوان المقالة: لمحة عن الاثنوغرافيا في أبحاث التعليم الطبي والرعاية الصحية ملخص: لقد اعتمدت سياقات الرعاية الصحية والتعليم الطبي بشكل كبير على الأساليب الكمية، ومع ذلك، فهنالك أسئلة بحث ضمن تلك المجالات الأكاديمية والتي يمكن تناولها بكفاية أكبر من خلال الاستقصاء النوعي. وفي حين أن هنالك العديد من المداخل النوعية، فإن الاثنوغرافيا هي أحد الأساليب التي تسمح للباحث أن يستفيد من الانغماس النسبي من أجل الحصول على وصف متماسك. إن الهدف من هذه المقالة هو تقديم اثنوغرافيا، لوصف كيف يمكن استخدام الأساليب الاثنوغرافية لتقديم لمحة عن استخدام الاثنوغرافيا في التعليم الطبي والرعاية الصحية، ولتلخيص بعض المحددات الرئيسة للمنهجية [2023، DHEE] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: DHEE   مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة