عنوان المقالة:
تحسين تحصيل طلبة الصف السابع في أساسيات الجبر من خلال تدخل قائم على التقنية
ملخص:
تلعب التقنية الرقمية دوراً مهماً بشكل متزايد في الحياة اليومية، وبشكل خاص تعلمي الرياضيات، وتدريس الجبر. ولدراسة أثر تدخل غني بالتقنية مرتبط بأساسيات الجبر على تحصيل طلبة اندونيسيين في سن 12-13 سنة، قمنا بتصميم تجربة، حيث ركز تدخل المجموعة التجريبية على المعادلات ذات المتغير الواحد وتميز باستخدام تبادلي بين الورقة والقلم والعمل الرقمي، والمزج بين المسائل النصية ومسائل الجبر المجرد. تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة الاعتيادية بدون أدوات رقمية. وشارك الطلاب من الشعب الصفية الثمانية في أربعة مدارس في اختبار قبلي واختبار بعدي. بينت النتائج أن اكتساب طلبة المجموعة التجريبية (العدد=131) للعلامات كان أكبر بشكل ذي دلالة من علامة المجموعة الضابطة (العدد=119)، بحجم تأثير متوسط. كذلك، وجد أن امل المدرسة يؤثر على تحصيل الطلاب. إن التحليل النوعي للعمل الرقمي والتحريري للطلاب أثناء تجربة التدريس عززت من النتائج الكمية. تؤكد كلتا النتيجتان فعالية هذا النوع من التدخل الغني تقنياً لتعزيز تحصيل الطلاب في الجبر [2017، ECVE]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ECVE
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...