عنوان المقالة:
تعرف على ملامح المناخ المدرسي في المدارس الثانوية
ملخص:
قامت هذه الدراسة المقطعية بتحليل البيانات من 364143 طالب في 492 مدرسة ثانوية ممن أكملوا استطلاع المناخ المدرسي في جورجيا خلال العام الدراسي 2017/2018. من خلال تحليل الملامح الكامنة، قمنا بالتعرف على أن تصورات الطلاب للمناخ الدرسي يمكن تصنيفه إلى ثلاثة أوصاف مميزة، والتي تتضمن المناخ الايجابي والمعتدل والسلبي. وباستخدام الانحدار اللوجستي الاسمي المتعدد، قمنا من ثم بالتعرف على خصائص المدرسة والطلاب التي تنبأت بتصنيف الطلاب في أوصاف الطلاب باستخدام العينة الكلية والعينات الفرعية حسب العرق والاثنية. ومن بين النتائج الرئيسة، وجدنا أن معظم الخصائص المدرسية (مثلاً، النسبة المئوية من الطلاب الذين يحصلون على غداء مجاني أو مخفض، المدارس ذات النسب المرتفعة من طلبة الأقليات) التي تتنبأ بالتصنيف في أوصاف المناخ المدرسي السلبية والايجابية كانت مختلفة بالنسبة للطلاب البيض مقارنة بطلبة الأقليات. على سبيل المثال، الطلاب السود في المدارس غير البيضاء بشكل أساسي كانت أكثر احتمالاً للنظر إلى المناخ المدرسي بشكل ايجابي، بينما العكس كان هو الحال بالنسبة للطلاب البيض. كذلك وجدنا أن الطلاب السود وغيرهم (مثلاً متعددي الأعراق) كانوا أكثر احتمالاً لأن يتم تصنيفهم في وصف المناخ المدرسي السلبي وأقل احتمالاً لأن يتم تصنيفهم في وصف المناخ المدرسي الايجابي مقارنة بالطلاب البيض. وبالمقارنة، كان الطلاب اللاتينيين أكثر احتمالاً لأن يتم تصنيفهم في وصف المناخ المدرسي الايجابي وأقل احتمالاً لأن يتم تصنيفهم في وصف المناخ المدرسي السلبي. وتمت مناقشة الدلالات للبحث والممارسة [2025، RCCA].
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: RCCA