عنوان المقالة:
تعرف على ملامح المناخ المدرسي في المدارس الثانوية
ملخص:
قامت هذه الدراسة المقطعية بتحليل البيانات من 364143 طالب في 492 مدرسة ثانوية ممن أكملوا استطلاع المناخ المدرسي في جورجيا خلال العام الدراسي 2017/2018. من خلال تحليل الملامح الكامنة، قمنا بالتعرف على أن تصورات الطلاب للمناخ الدرسي يمكن تصنيفه إلى ثلاثة أوصاف مميزة، والتي تتضمن المناخ الايجابي والمعتدل والسلبي. وباستخدام الانحدار اللوجستي الاسمي المتعدد، قمنا من ثم بالتعرف على خصائص المدرسة والطلاب التي تنبأت بتصنيف الطلاب في أوصاف الطلاب باستخدام العينة الكلية والعينات الفرعية حسب العرق والاثنية. ومن بين النتائج الرئيسة، وجدنا أن معظم الخصائص المدرسية (مثلاً، النسبة المئوية من الطلاب الذين يحصلون على غداء مجاني أو مخفض، المدارس ذات النسب المرتفعة من طلبة الأقليات) التي تتنبأ بالتصنيف في أوصاف المناخ المدرسي السلبية والايجابية كانت مختلفة بالنسبة للطلاب البيض مقارنة بطلبة الأقليات. على سبيل المثال، الطلاب السود في المدارس غير البيضاء بشكل أساسي كانت أكثر احتمالاً للنظر إلى المناخ المدرسي بشكل ايجابي، بينما العكس كان هو الحال بالنسبة للطلاب البيض. كذلك وجدنا أن الطلاب السود وغيرهم (مثلاً متعددي الأعراق) كانوا أكثر احتمالاً لأن يتم تصنيفهم في وصف المناخ المدرسي السلبي وأقل احتمالاً لأن يتم تصنيفهم في وصف المناخ المدرسي الايجابي مقارنة بالطلاب البيض. وبالمقارنة، كان الطلاب اللاتينيين أكثر احتمالاً لأن يتم تصنيفهم في وصف المناخ المدرسي الايجابي وأقل احتمالاً لأن يتم تصنيفهم في وصف المناخ المدرسي السلبي. وتمت مناقشة الدلالات للبحث والممارسة [2025، RCCA].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RCCA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...