عنوان المقالة:
فهم واقع التثقيف التغذوي في صفوف البرامج الأساسية: دراسة نوعية
ملخص:
الخلفيات:-
التعليم المبكر مهم في تأسيس سلوكيات الأكل الصحية بين الأطفال الصغار؛ ومع ذللك، فإن الأدبيات التي تصف التثقيف التغذوي في بيئة ما قبل المدرسة محدودة.
الهدف:-
كان الهدف من هذه الدراسة استكشاف خبرات المدرسين المرتبطة بدمج التثقيف التغذوي في صفوف البرامج الأساسية Head Start ما قبل المدرسة
المنهجية:-
قام الباحثون إجراء 74 مقابلة معمقة ومنظمة ما بين شهر أيلول 2011 وشهر أيار 2012 (31 منسق صحي/تغذوي،11 مدير مركز، و32 مدرس). تم تسجيل المقابلات مع المشاركين في نسق صوتي رقمي ونسخه حرفياً.
النتائج:
قام الباحثون بتكثيف المحاور المترابطة التي جرى التعرف عليها في 4 فئات ضمن نموذج مستوى-الحقائق. كشف النتائج أن تعليم/تدريب المدرس، والتمويل، والسياسات/والتعليمات كانت هي العوامل الأساسية التي تؤثر على نوعية وكمية التدريس المرتبط بالتغذية.
المناقشة:-
يؤسس النموذج المقترح لإطار لفهم واقع التثقيف التغذوي في بيئة ما قبل المدرسة. فالمدرسون بحاجة لفرص أكبر للتعلم/والتدريب على الأساليب التدريسية، والمحتوى التغذوي، والدعم المالي للمواد، وسياسات/وتعليمات واضحة وداعمة.
الترجمة إلى ممارسات تثقيفية صحية:-
يمكن للمدرسين والإداريين استخدام الإطار المقترح كدليل موضوعي للتعرف على وجود تلك المعيقات في منظماتهم ولتسهيل قدرتهم على العمل معاً لتحسين نوعية التثقيف التغذوي في بيئة ما قبل المدرسة [2019، THWV].
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: THWV