عنوان المقالة:
الكذب في العلاج النفسي: ما الذي لا يقوله العملاء لمعالجهم بشأن العلاج وعلاقتهم ولماذا؟
ملخص:
الأهداف:
الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو دراسة جانب واحد من استطلاع كذب العميل في العلاج النفسي، وهو الذي يرمكز على طبيعة، ودافعية، ومدى خيانة العميل المرتبطة بالعاج النفسي والعلاقة العلاجية. المنهجية: ما مجموعه 547 مريض علاج نفسي بالغ أشاروا عبر استطلاع الكتروني، والذي يجمع بين المنهجيات الكمية والنوعية، إلى المواضيع التي كانوا غير أمناء بشأنها في العلاج، ومدى خيانتهم وأسبابها. النتائج: 93% من المستجيبين أشاروا إلى أنهم كذبوا على معالجهم، و72.6% أشاروا إلى الكذب بشأن على الأقل موضوع واحد يرتبط بالعلاج. والأكاذيب المرتبطة بالعلاج الشائعة تضمنت التظاهر بحب تعليقات معالجهم، إخفاء سبب تأخرهم أو تفويت الجلسات، والتظاهر أنهم اكتشفوا أن العلاج فعال. والأشد تطرفاً في مدى خيانتهم كان الكذب فيما يتعلق بالمشاعر الرومانسية أو الجنسية تجاه معالجهم، وعدم الاعتراف بالرغبة في إنهاء العلاج. والدوافع المعتادة للأكاذيب المرتبطة بالعلاج تضمنت: "أردت أن أكون مؤدباً"، "أردت تجنب مضايقة معالجي"، "وهذا الموضوع لم يكن مريحاً بالنسبة لي".
الاستنتاجات:
أشار العملاء إلى إخفاء والكذب بشأن مادة ذات صلة بالعلاج بمستويات أعلى مما أشارت إليه الأبحاث السابقة. وهذه النتائج تشير إلى الحاجة لزيادة انتباه المعالج لقضايا ثقة العميل وأمنه [2016، NYLX].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: NYLX
مواضيع ذات صلة | رجوع للصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...