عنوان المقالة:
كيف تساهم المحاكاة في خبرات تعلم مدرسي الرياضيات المرتقبين ونتائجهم؟
ملخص:
في هذا البحث كان الهدف تقييم بيئة تعلم قائمة على المحاكاة في سياق الاحتمال الشرطي. تألفت مجموعة الدراسة من 44 معلم رياضيات مرتقبين لمساق تدريس الاحصاء والاحتمالات. تم جمع البيانات من خلال ثلاثة مسائل احتمالية، ونموذج استطلاع لبيئة التعلم القائمة على المحاكاة والملاحظات. وتم اجراء البحث في نطاق مساق تدريس الاحصاء والاحتمالات. وفي الحصص التي تم اجراؤها في بيئة تعلم قائمة على المحاكاة مع تعليم عن بعد، طلب من المدرسين المرتقبين حل المسائل وطلب منهم إرسال الحل بستخدام الهواتف الذكية. إن الطرق المختلفة من التفكير التي برزت تم تقديمها من قبل الباحث. ومن ثم، تم استخجام المحاكيات التي طورها الباحث من أجل المشكلات، وطلب من المدرسين المرتقبين عمل ملاحظات وأخذ رؤوس أقلام حول القضايا الهامة. وفي المرحلة الأخيرة، كانت هنالك مناقشة صفية حول المشكلات ذات الصلة. وبعد أنشطة التعلم القائمة على المحاكاة، طلب من المدرسين المرتقبين تقييم بيئة التعلم. وتم تقييم البيانات التي تم الحصول عليها بشكل نوعي، وطرق تفكير المدرسين المرتقبين حول المشكلات، وتغير الأفكار مع استخدام المحاكيات، وآرائهم حول بيئة التعلم تم تقديمها كاقتباسات مباشرة. كشفت نتائج البحث أن بيئة التعلم التي تم تصميمها تقدم فرصاً فريدة للمدرسين المرتقبين للتفكير في الأ,وضاع ذات المضمون الرياضي وتجربة أساليب مختلفة لتعليم وتعلم الرياضيات. لقد زودت بيئة التعلم المدرسين المرتقبين بالفرصة لفهم وتقييم مساهمة المحاكيات في حل المشكلات والفرص التي تقدمها للمناقشة والتأمل والتعاون في سياق ذي مغزى. وكان الاستنتاح أن المحاكيات قد تصبح أداة قوية وبيئة تعلم فعالة بالنسبة للمتعلمين [2022، YGSR]
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: YGSR