عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
سنة واحدة متابعة لبرنامج السنوات الرائعة بين الأآباء وأطفالهم: تجربة محكمة عشوائية استطلاعية
ملخص:
خلفيات:
إن أساس الحياة الصحية يبدأ في مرحلة الحمل والأحداث المناوئة المبكرة يمكن أن تكون قد حددت عواقب طويلة الأمد بالنسبة للأطفال المتأثرين.
الهدف:
تدرس هذه الورقة تأثيرات برنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم بعد سنة واحدة من المتابعة عند تقديمه كتدخل رعاية والدية شامل للآباء الذين لديهم أطفال حديثي الولادة.المنهجية:
أجرينا تجربة محكمة عشوائية استطلاعية عملية ذات شعبتين متوازيتين؛ 112 أسرة لديها أطفال حديثي الولادة تم توزيعهم بشكل عشوائي على تدخل برنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم (العدد=76) أو رعاية عادية (العدد=36). برنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم هو تدخل جماعي بثمانية جلسات لمدة ساعتين. تم جمع نتائج المتابعة بعد سنة واحدة بعد انتهاء التدخل من ضمنها الضغط الوالدي، الاكتئاب، الصحة، الوظيفة التأملية، والاحساس بالكفاية، والنمو المعرفي والانفعالي-الاجتماعي للطفل.النتائج:
لم تكن هنالك تأثيرات للتدخل على أي من النتائج الأولية أو الثانوية التي أشار إليها الآباء بعد سنة واحدة من المتابعة عندما كان الأطفال في سن 18 شهر. وعند دراسة الأمهات ذوات الوظيفية الأدنى في تحليلات العوامل الملطفة، وجدنا أن الأمهات اللواتي تم توزيعهن على برنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم أشرن إلى علامات أقل بشكل ذي دلالة على المقياس الفرعي الاهتمام والفضول من مقياس الوظيفة التأملية للآباء مقارنة بالأمهات في مجموعة المقارنة.الاستنتاجات:
لم نجد أي تأثيرات طويلة الأمد لبرنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم عند تقديمه كتدخل شامل بالنسبة لمجموعة الآباء ذوي الوظيفية الجيدة نسبياً ولديهم أظفال صغار في مؤسسة لديها مستوى مرتفع من الرعاية الاعتيادية. لقد تم تطوير التدخل بالنسبة لأسر أكثر حساسية في سياقات ذات مستوى متدني من الرعاية الشاملة وأن البرنامج قد يكون فعالاً بالنسبة للأسر في تلك الظروف [2007، RFAR]بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RFARمواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة