عنوان المقالة:
سنة واحدة متابعة لبرنامج السنوات الرائعة بين الأآباء وأطفالهم: تجربة محكمة عشوائية استطلاعية
ملخص:
خلفيات:
إن أساس الحياة الصحية يبدأ في مرحلة الحمل والأحداث المناوئة المبكرة يمكن أن تكون قد حددت عواقب طويلة الأمد بالنسبة للأطفال المتأثرين.
الهدف:
تدرس هذه الورقة تأثيرات برنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم بعد سنة واحدة من المتابعة عند تقديمه كتدخل رعاية والدية شامل للآباء الذين لديهم أطفال حديثي الولادة.
المنهجية:
أجرينا تجربة محكمة عشوائية استطلاعية عملية ذات شعبتين متوازيتين؛ 112 أسرة لديها أطفال حديثي الولادة تم توزيعهم بشكل عشوائي على تدخل برنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم (العدد=76) أو رعاية عادية (العدد=36). برنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم هو تدخل جماعي بثمانية جلسات لمدة ساعتين. تم جمع نتائج المتابعة بعد سنة واحدة بعد انتهاء التدخل من ضمنها الضغط الوالدي، الاكتئاب، الصحة، الوظيفة التأملية، والاحساس بالكفاية، والنمو المعرفي والانفعالي-الاجتماعي للطفل.
النتائج:
لم تكن هنالك تأثيرات للتدخل على أي من النتائج الأولية أو الثانوية التي أشار إليها الآباء بعد سنة واحدة من المتابعة عندما كان الأطفال في سن 18 شهر. وعند دراسة الأمهات ذوات الوظيفية الأدنى في تحليلات العوامل الملطفة، وجدنا أن الأمهات اللواتي تم توزيعهن على برنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم أشرن إلى علامات أقل بشكل ذي دلالة على المقياس الفرعي الاهتمام والفضول من مقياس الوظيفة التأملية للآباء مقارنة بالأمهات في مجموعة المقارنة.
الاستنتاجات:
لم نجد أي تأثيرات طويلة الأمد لبرنامج السنوات الرائعة بين الآباء وأطفالهم عند تقديمه كتدخل شامل بالنسبة لمجموعة الآباء ذوي الوظيفية الجيدة نسبياً ولديهم أظفال صغار في مؤسسة لديها مستوى مرتفع من الرعاية الاعتيادية. لقد تم تطوير التدخل بالنسبة لأسر أكثر حساسية في سياقات ذات مستوى متدني من الرعاية الشاملة وأن البرنامج قد يكون فعالاً بالنسبة للأسر في تلك الظروف [2007، RFAR].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RFAR
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...