التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المنهاج متعدد الموضوعات وحرية الفرد

عنوان المقالة:
استكشاف القضايا المتعددة ثقافياً من خلال منهاج متعدد المباحث
ملخص:
تشير الأدبيات إلى خصائص عديدة لأي فرد جر من ضمنها القدرة على التواصل بشفافية عبر الثقافات، والانفتاح لوجهات نظر الآخرين والمفهوم الايجابي للذات وللآخر، والتعامل مع الآخر كند، والقدرة على التفكير نقدياً. يتصور جيروكس (1980، 1988، 1992) أن للمنهاج متعدد المباحث قدرة تحررية، وهو الموقف الذي يدعمه آخرون (بانكس، 1994؛ جاي، 1977؛ سلايتري، 1995؛ وواليشتاين، 1998) الذين قد لا يحملون بالضرورة نفس منظور جيروكس ما بعد الحداثي. هذه الدراسة فحصت تصور جيروكس او الفكرة الافتراضية بهدف التحقق من من صدقها امبريقياً.
كان المشاركون 25-طالباً في المرحلة الثانوية المتوسطة من عرقيات مختلفة في برنامج البكالوريوس الدولي لمدرسة ثانوية حضرية في ولاية من الغرب الأوسط. المدرسة التي تم فيها اجراء هذه الدراسة هي مرسة للتدريب المهني المرتبطة بجامعة محلية. وتألف المنهاج متعدد المباحث والمتعدد ثقافياً من الدراسات الاجتماعية والفنون والموسيقى مع كون الثورة كمركز تنظيمي له وصمم ودرس للمشركين.
تم جمع البيانات على مرحلتين: المرحلة الأولى تضمنت استطلاعات الدخول، وملاحظة ميدانية، وتصوير أفللام وتسجيل أشرطة صوتية للتفاعلات الصفية، وتحليل سجلت المعلمين، وملاحظات الطلاب.
اشتملت المرحلة الثانية على على مقابلات واستطلاعات الخروج. وبدءاً من الأسبوع الرابع للدراسة، تم تحليل البيانات التي جمعت بالطرق السابقة وتحليلها وتم تحويل المحاور التي نتجت عن التحليل إلى أسئلة مقابلة، والتي بدورها تم توزيعها على المشاركين. وتم نسخ بيانات المقابلة، ودراستها مع البيانات الأخرى وتحليلها نقدياً.
تشير نتائج التحليل إلى أن المنهاج ذو المباحث المتعددة قد يمتلك بعض المزايا المحتملة مثل خلق فرص للطلاب للعمل في مجموعات متعددة عرقياً، والسماح للطلاب لجلب الخبرات الشخصية، والأسرية والجماعية الاجتماعية إلى المناقشات الصفية، والكشف عن التحيزات في نطاق الافتراضات. ومع ذلك، فإن حرية الفرد التي تم تعريفها بالخصائص المحددة سابقاً، لم تحدث. وتشير الأدبيات إلى أن هذا جزئياً كان بسبب أن فكرة الاختلاف التي يتصورها الطلاب من قبل، وعدم توازن القوة بين الأطراف المعنية، والبنية الصفية الحديثة (سلايتيري، 1985) التي تثمن النظام على العفوية والتوقعات التعليمية للطلاب [2025، DEOD]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DEOD  

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...