عنوان المقالة:
التسرب من المدرسة والزواج المبكرة يؤثران على عمل الشباب في الأعمال التجارية الزراعية
ملخص:
ركزت هذه المقالة على الكشف عن خلفيات الشباب الذين يتذمرون من البطالة بوجود فرص العمل في الأعمال التجارية الزراعية. تم استخدام التصميم النوعي الظواهري لتوليد معلومات معمقة. تم تشكيل إطار العينة من أندية الأعمال التجارية الزراعية للشباب من مكتب الأعمال التجاري الزراعية المحلي. وتم استخدام العينة الهدفية والمتدحرجة لاستقطاب المشاركين الذين يزاولون مختلف الأعمال التجارية الزراعية. السرديات المصورة، ومناقشات المجموعات البؤرية والمقابلات الشفهية تم استخدامها لتوليد بيانات والتي تم تحليلها باستخدام مداخل المحتوى، والخطاب،والمحاور. كشفت البيانات أن عوامل الخلفيات مثل العمر، والتحصيل الدراسي، والحالة الاجتماعيةكانت عوامل رئيسة في تفسير البطالة بين الشباب في فرص التشغيل في الاعمال التجارية الزراعية. وجدت الدراسة أن معظم الشباب في المناطق الريفية يتزوجون سريعاً بعد التسرب من المدرسة، وبعدها يتخذون الزراعة كمصدر رزق. إن اولئك الشباب الذين يتسربون من المدرسة قبل وصولهم الثامنة عشرة يعتبرون أطفالاً ويدخلون الأعمال التجارية الزراعية بدون المهارات الضرورية. وبشكل نظامي، يضطرون على الانخراط في الأ‘مال التجارية الزراعية في سن صغيرة جداً، الرابعة عشرة مثلاً، من أجل القاء على قيد الحياة وتحملة المسئوليات الأسرية. أوصت الدراسة باستقدام الزراعة العملية في المراحل الابتدائية والثانوية بحيث أن يكتسب المتسربون من المدرسة على الأقل مهارات الأعمال التجارية الزراعية من أجل التشغيل الذاتي، وكذلك نشر الطرق الجديدة في خفض الزواج المبكرة [2023، KAJQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: KAJQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...