عنوان المقالة: أكثر من هواية: التطور المهني لعلوم البحار بعيون النظرية المهنية المعرفية الاجتماعية ملخص: بدخول العقد الأممي لعلوم البحار هنالك طلب عال على القوى العاملة المتنوعة في علوم البحار، حتى ولو ان فهمنا لما يحفز الناس تجاه مهن علوم البحار محدوداً. ولتناول ذلك، قمنا بمقابلة ثلاثين من مهنيي علوم البحار والمحيطات عبر سلسلة من الوظائف من أجل التعرف على سلسلة العوامل الشاملة التي تعزز الميول المهنية في علوم البحاروكذلك العوامل التي تؤثر على خيار الانتقال إلى هذا الفضاء المهني. ثم عرضنا تلك العوامل على نموذج النظرية المهنية المعرفية الاجتماعية للنمو المهني (لنت، براون، وهاكيت، 2002) وحددنا تلك العوامل الأكثر حضوراً بنفسها كمحركات ايجابية أو معيقات سلبية أمام اختيار المجال المهني. وحددنا محورين يعززان الميول واتخاذ الخيار المهني في حقل علوم البحار: أولاً المشاركة والاستجمام في المحيطات وثانياً، الوصول إلى خبرات التعلم اللارسمية. وفي المقابل، الميعقات الرئيسة أمام الدخول إلى حقل علوم البحار كانت أولاً، تكاليف الدراسة ومن ضمنها التدريب غير مدفوع الأجر وثانياً، المنافسة الوظيفية وما يقا...
عنوان المقالة:
الفضاء الخاص بنا: التجسير بين الإعلام الجديد والدراسة التقليدية مع الفضاءات الجنوبية في الصف
ملخص:
تستكشف هذه الحالة الدراسية استخدام الإعلام الجديد والمحتوى الالكتروني في صفوف التعليم العالي في الولايات المتحدة من خلال دراسة مجلة الانترنت: Southern Spaces. ونجادل أن مجلة الفضاءات الجنوبية تقدم منتدى للدراسة الابتكارية وتقديم فرصاً تعليمية فريدة من خلال الاستفادة من قدرات الانترنت لتقديم الصوت، والفيديو، والخيال التفاعلي، والنص بطريق سريعة وآنية مع كذلك تسهيل الطرف الجديدة في تنظيم، وعرض وتحديث البحث. حالتنا الدراسية تقدم لمحة تفصيلية للفلسفات التي تقف خلف مجلة الفضاءات الجنوبية، ثلاثة أمثلة تصور الفضاءسات الجنوبية في الصف ومناقشة مختصرة للدرالات التعليمية للموقع الالكتروني [2025، SLXV]
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: SLXV