مقياس الفوبيا الاجتماعية
تعليمات:
بالنسبة لكل فقرة، الرجاء وضع إشارة تبين إلى أي درجة تعتبر العبارة وصفاً أو صادقة بالنسبة لك
لا مطلقاً قليلاً نوعاً ما تماماً تماماً جداً
1 أصبح قلقاً إن كان علي الكتابة أمام أناس آخرين 0 1 2 3 4
2 أصبح واعياً بذاتي عن استخدامي للحمامات العامة 0 1 2 3 4
3 يمكن أن أصبح فجأة على وعي بصوتي وأصوات الآخرين الذين
يصغون إلي 0 1 2 3 4
4 ينرفزني أن الناس يحدقون في وأنا أمشي في الشارع 0 1 2 3 4
5 أخشى أن يحمر وجهي عندما أكون مع الآخرين 0 1 2 3 4
6 أحس بوعي ذاتي عند دخولي غرفة يجلس فيها أناس آخرون 0 1 2 3 4
7 أقلق من الرعشة أو الاهتزاز عندما يراقبني أناس آخرون 0 1 2 3 4
8 قد أتوتر عند جلوسي في مواجهة أناس آخرين في الباص أو القطار 0 1 2 3 4
9 يفزعني أن يراني الآخرون واهناً أو سقيماً أو مريضاً 0 1 2 3 4
10 أجد أن من الصعب علي الشرب إذا كنت في جماعة من الناس 0 1 2 3 4
11 قد أشعر بوعي ذاتي إذا أكلت أمام شخص غريب في مطعم 0 1 2 3 4
12 يقلقني أن يفكر الناس أن سلوكي غريب 0 1 2 3 4
4 13 قد أتوتر عند حمل صينية في كفتيريا مزدحمة 0 1 2 3 4
14 أقلق من أنني قد أفقد السيطرة على نفسي أمام الناس 0 1 2 3 4
15 أقلق من أنني قد أعمل شيئاً ما يلفت انتباه الآخرين 0 1 2 3 4
16 عندما أكون في المصعد أتوتر إذا نظر الناس إلي 0 1 2 3 4
17 قد أشعر أنني مكشوف عند الوقوف في الطابور 0 1 2 3 4
18 قد أتوتر عند كلامي أمام الآخرين 0 1 2 3 4
19 أقلق من أنني قد أهز أو أوميء برأسي أمام الآخن 0 1 2 3 4
20 أشعر أنني أخرق ومتوتر إذا علمت أن الناس يراقبونني 0 1 2 3 4
[2025، HGQV]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: HGQV
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...