عنوان المقالة:
تأثير نظام نيوهامبشاير للمساءلة والتقييم الإبداعي على نتائج تحصيل الطلاب بعد ثلاث سنوات
ملخص:
حازت دراسة نيوهامبشاير الاستطلاعية لتقييم الأداء لتعليم الكفايات على إعفاء من المتطلبات القانونية الفيدرالية المرتبطة باختبار التحصيل السنوي على مستوى الولاية ابتداءً من العام الدراسي 2014/2015. وتعتبر دراسة تقييم الأداء لتعليم الكفايات نظاماً ابداعياً للمساءلة والتقييم بسبب أن تقييمات الأداء تستخدم للمساعدة في تحديد كفاءة الطلاب في معظم المباحث والصفوف المطلوبة فيدرالياً بدلاً من اختبار التحصيل على مستوى الولاية. إن المعيار الرئيسي الوحيد للنجاح في السنوات المبكرة من نظام التقييم الابداعي هو "اللاضرر" على اختبار المساءلة على مستتوى الولاية. هذه الدراسة الوصفية تفحص تأثير دراسة تقييم الأداء لتعليم الكفايات على تحصيل الطلاب في الرياضيات وفنون اللغة الإنجليزية للصف الثامن حتى الحادي عشر خلال السنوات الثلاث الأولى من تطبيقه (الأعوام الدراسية 2014/2015، 2015/2016، و2016/2017) وإلى أي مدى تتباين تلك التأثيرات بالنسبة لمجموعات فرعية محددة من الطلاب باستخدام نتائج من اختبارات المساءلة على مستوى الولاية (سمارتر بالانسد وسات). تشير النتائج أن الطلاب في مدارس تقييم الأداء لتعليم الكفايات يميلون لإظهار تأثيرات ايجابية ضئيلة في اختبارات التحصيل على مستوى الولاية للصف الثامن والحادي عشر في كلا المبحثين بالمقارنة بالطلاب الملتحقين بمدارس مقاربة لا يطبق فيها تقييم الأداء لتعليم الكفايات. فالطلاب ذوي التحصيل الأقل يميلون لإظهار تأثيرات تفاضلية ايجابية ضئيلة، بينما يميل الطلاب الذكور لإظهار تأثيرات تفاضلية سلبية ضئيلة. وتمت مناقشة الدلالات للبحث والسياسات والممارسة [2025، LMMK]
بيانات المقالة: