الرعاية الذاتية التمريضية التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

الرعاية الذاتية التمريضية

عنوان المقالة:
الممارسة التمريضية المتقدمة القائمة على النظرية: تحديث الممارسة حول تطبيق نظرية اوريم التمريضية لعجز الرعاية الذاتية
ملخص:
المقدمة:
الكثير من الباحثين امتدحوا نظرية عجز الرعاية الذاتية التمريضية التي طورها اوريم كوسيلة لتحسين النتاجات الصحية للمرضى من خلال مساهمات الممرضين. ومع ذلك، فإن الأبحاث التجريبية درست جوانب محددة من من نظرية عجز الرعاية الذاتية التمريضية، مثل قوة الرعاية الذاتية، ومتطلبات الرعاية الذاتية، بدلاً من الكيفية التي يمارس ويفهم بها البناء ككل. يقدم البحث الحالي حالة دراسية حيث استخدم ممرض ذو ممارسة متقدمة ممارسة تسترشد بنظرية عجز الرعاية الذاتية التمريضية في سياق الرعاية الصحية الأولية والتي تبين كيفية تطبيق النظرية على ادارة الحالة.
الأساليب:
تم اجراء حالة دراسية من خلال ملاحظة الممرض متقدم الممارسة خلال عملها في عيادة الربو في مستشفى حكومي في هونغ كونغ. تم اجراء مقارنة بين ادارة الحالة من قبل ممرض الممارسة المتقدمة مع عمليات التمريض المشترطة في نظرية عجز الرعاية الذاتية التمريضية عبر أربع عمليات رئيسة: التشخيصية، الوصفية، المعالجة، أو التنظيمية وادارة الحالة.
الاستنتاجات:
خلال الاستشارة الملاحظة، طبقت ممرضة الممارسة المتقدمة العمليات الرئيسية الأربع. وفي نظرية عجز الرعاية الذاتية التمريضية، يكون دور ممرض الرعاية المتتقدمة هو تطبيق المعرفة التمريضية العملية من خلال تحديد كيف يمكن للمريض أن يتولى بشكل أفضل الرعاية الذاتية ضمن ظروف ترتيباتهم الحياتية والوسائل المساندة. كذلك بينت الحالة الدراسية أن الممارسة التمريضية القائمة على نظرية عجز الرعاية الذاتية التمريضية لها نقاط قوة ومحددات في سياق الرعاية الصحية الأولية. خلصت الدراسة إلى أن نظرية اوريم التمريضية لعجز الرعاية الذاتية تعمل كإطار نظرية ملائم للممارسة التمريضية ضمن سياقات الرعاية الصحية الأولية. النتيجة العملية الأولى لاستخدام نظرية عجز الرعاية الذاتية التمريضية هي أنها تمكن الممرض ذو الممارسة المتقدمة من استخدام مؤشرات حساسة للممرض عند تقييم ممارستهم السريرية. تقدم هذه الدراسة تحديثاً للممارسة لزيادة مساءلة الممارسة التمريضية من أجل خدمات الرعاية الصحية التي يقوجها ممرض [2023، WJMT].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: WJMT
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...