عنوان المقالة:
المحاكاة في تعليم مدرسي التمريض: خبرات المدرسين ما قبل الخدمة في البنى الأساسية واستخدام التعلم القائم على المحاكاة
ملخص:
استخدام المحاكاة كأسلوب تعليم وتعلم قد أصبح أكثر شيوعاً على المستويات الوطنية والدولية على حد سواء. لقد طورنا وطبقنا حدث تربوي للتعلم بالمحاكاة لطلبة التمريض المدرسين في سنتهم الثانية من جامعة شرق فنلندة، والذي يتم تنفيذه كل عام. تهدف هذه الدراسة لاستكشاف كيف نظر الطلاب لقدراتهم في اتقان كل مراحل تمرين المحاكاة، وما الذي شعر الطلاب أنهم قد تعلموه من فعالية التعلم. تم جمع البيانات باستخدام استبانة ذات مكونات نوعية وكمية. تم تحليل البيانات الكمية بأساليب الاحصاء الوصفي، والبيانات النوعية باستخدام تحليل المحتوى الاستقرائي. ذكر غالبية الطلاب أنهم كانوا قادرين على التمييز بين مراحل فعالية التعلم بالمحاكاة. ومع ذلك، المفاهيم الفعلية الخاصة بالمحاكاة لم تكن مألوفة لكل الطلاب أثناء وصف المراحل. إن أكثر من ثلثي الطلاب كانوا واثقين بقدرتهم على استخدام مهاراتهم لتخطيط وتنفيذ فعالية التعلم بالمحاكاة في سياق الرعاية الصحيةبعد المشاركة في فعالية المحاكاة. اعتقد غالبية الطلاب أن فعالية المحاكاة زادت من معرفتهم ومهاراتهم، خاصة من حيث استخدام المحاكاة، وأهمية دور المعلم، والعمل بروح الفريق. وفيما يتعلق بالممارسة التمريضية والتدريسية فإن الدور البارز للمدرسين المسؤولين عن تخطييط وتنفيذ فعالية المحاكاة تستحق الملاحظة، وكذلك الاستخدام الدقيق للمفاهيم الكافية لوصف الظواهر المرتبطة بفعاليات تعلم المحاكاة [2024، PAFV].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: PAFV
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...