عنوان المقالة:
إعادة بناء الهرمية الاجتماعية السياسية لمدينة الفارابي الفاضلة بناء على نمط المعرفة والوظيفة
ملخص:
المدينة الفارابي الفاضلة هرمية اجتماعية سياسية خاصة والتي للوهلة الأولى تبدو أصيلة. الآن تم إثارة التساءلات التالية: ما هي المعايير الرئيسة التي كانت لدى الفارابي لانشاء هذه الهرمية الاجتماعية السياسية؟ وإلى أي مدى اعتمد الفارابي على الحقائق التاريخية في تأسيس هذه الهرمية؟ تشير نتائج البحث الحالي أن المكونين الرئيسيين وهما المعرفة والويفة كانا المعياران الأكثر أهمية بالنسبة للفارابي لتأسيسي الهرمية الاجتماعية السياسية لمدينته الفاضلة. وطبقاً لذلك، فقد يصنف طبقات المدينة الفاضلة إلى:1- الطبقة الحاكمة2-والمليئون (القوى الاقتصادية)الأعوان الطبقة الحاكمة، من ضمنهم الأفضل (النبلاء)، ذوو اللسان (المتكلمون)، المقدرون (المتخصصون)، والمجاهدون (العسكر)،3- الجماهير4- الخصوم والأعداء، من ضمنهم Navabet والبهيميون.ويبدو أن هنالك تشابهات بين وظيفة بعض تلك الطبقات ووظيفة الطبقات التاريخية في نظام الخلافة الاسلامية ونظام الملكية في ايران القديمة، مع أن ابداع الفارابي هو في دمجهما معاً في كل واحد بناء على معايير المعرفة والوظيفة، معتقداً أن تلك الزمر التي لا تحقق الأهداف الرئيسة للمدينة الفاضلة -أي السعادة العامة- يمكن قمعها. وبشكل عام، يبدو أن المدينة الفاضلة لدى الفارابي لها نظام طبقي عضوي حيث لا يتم الاعتراف بالاستقلال الذاتي للطبقات والأفراد فقط، ولكن كذلك يتم قمع أي معارضة بالعنف. إن المدخل المنهجي لهذه المقالة هو التأويل المنهجي مع التشديد على تأويل هيرش [2025، LPQL]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: LPQL
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...