عنوان المقالة:
الأذن غير الموسيقية: جورج سيمون اوم والتحليل الرياضي للصوت
ملخص:
تقدم هذه المقالة تحليلاً مفصلاً للأبحاث السمعية لـ جورج سيمون اوم ما بين عامي 1839 و1844. وبسبب أهميتها في الدراسة اللاحقة لـ هيرمان فون هيلمهولتز للصوت والسمع، هذا العمل نادراً ما يعتبر بحيثياته الذاتية. التقييم الشامل لمقالات اوم، مع ذلك، يمكن أن تثري بشكل كبير فهمنا للتطورات اللاحقة. وبناء على دراسة الكتابات المنشورة لـ اوم، وكذلك المخطوطة غير المنطورة المطولة، تجادل المقالة أن أبحاثه المسعية تشير إلى انزياج نموذجي شامل هام في زمن اللااستقرار المطرد قبل المساهمات المؤثرة لــ هيلمهولتز. وباستخدام اسقاط اوم لأهمية "الأذن اللاموسيقية" المفترضة لديه كإطار مفاهيمي، تصف المقالة انزياحه كنقلة بعيدة عن فهم الصوت بشكل أساسي في سياق موسيقي، وتجاه مدخل رياضي بشكل متزايد للصوت والسمع. كذلك عمل أوم يتنبأ بتغير أكثر عمومية في دور الحواس في الأبحاث العلمية في القرن التاسع عشر [2025، RQRQ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RQRQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...