عنوان المقالة:
لعلاج القائم على النشاط لاستعادة المشي لدى أفراد ذوي إصابة مزمنة في الحبل الشوكي: نتائج من تجربة سريرية عشوائية
ملخص:
الهدف: دراسة تأثيرات العلاج القائم على النشاط على الوظيفة العصبية، والقدرة على المشي، والاستقلال الوظيفي، والصحة الاستقلابية، والمشاركة المجتمعية. التصميم: تجربة محكمة عشوائية بتصميم معالجة متأخر السياق: برنامج عيادات خارجية في مستشفى تأهيل غير ربحي خاص. المشاركون: عينة من المتطوعين البالغين (العدد=48، رجال 37 ونساء 11، العمر، 18-66 سنة) ذوي اصابة مزمنة (ما بعد الإصابة ≥12mo) قصور حركي (درجة سي أو دي على مقياس العجز ASIA في الحبل الشوكي SCI التدخلات: ما مجموعه 9 ساعات في الأسبوع من العلاج القائم على النشاط لمدة 24 اسبوع من ضمنها التسلسل النمائي، تدريب المقاومة، النشاط الحركي المنمط، وتدريب القدرة على الحركة الخاص بمهمة معينة. تم استخدام الخوارزميات لترشيد توزيع المجموعات، واستخدام التحفيز الكهربي الوظيفي، وتقدم التدريب الحركي. المقاييس الرئيسة للنتائج: الوظيفة العصبية (المعايير الدولية للتصنيف العصبي لإصابة الحبل الشوكي)، سرعة المشي والتحمل (اختبار مشي 10م، اختبار مشي 6-دقائق، واختبار اضبط الوقت وانطلق)، المشاركة المجتمعية (مقياس استقلال الحبل الشوكي النسبة 3، ومؤشر إعادة الاندماج في الحياة الاعتيادية) والوظيفة الاستقلابية (الوزن، معامل كتلة الجسم، والفحص للحساسية للأنسولين) النتائج: تم ملاحظة تحسن ذي دلالة في الوظيفة العصبية بالنسبة للمجموعة التجريبية مقابل المجموعة الضابطة (المعايير الدولية للتصنيف العصبي لإصابة الحبل الشوكي العلامة الحركية الكلية [5.1±6.3 مقابل 0.9±5.0، 0.024=P] وعلامة حركة الطرف السفلي [4.2±5.2 مقابل 0.6±4.2؛ 0.004=P]. لوحظت فروقات ذات دلالة بين المجموعات التجريبية والضابطة بالنسبة لسرعة اختبار المشي 10م (0.096±0.14م/ثانية مقابل 0.027±0.027±0.10م/ث، 0.036=P) والمسافة الكلية في اختبار المشي 6 دقائق (35.97±48.2م مقابل 3.0±25.5م، 0.002=P). الاستنتاجات: للعلاج القائم على النشاط القدرة على تعزيز الاستشفاء العصبي وتعزيز القدرة على المشي لدى الأفراد ذوي إصابة الحبل الشوكي المزمنة، والقصور الحركي. ومع ذلك، يلزم مزيد من التحليل لتحديد بالنسبة لمن سيقود العلاج القائم على النشاط إلى فوائد سريرية هامة [2018، BXNB].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BXNB
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...