التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

تطور الاتصال لدى الأطفال

عنوان المقالة: ركيبة ماورائية للعوامل التي تساهم في تطور الاتصال لدى الأطفال: التأثير على القراءة والرياضيات ملخص: دفت هذه الدراسة لتحديد ما اوجدته الدراسات السابقة من عوامل تساهم في تطور الاتصال الأولي لدى الأطفال والتأثيرات التي جرى التعرف عليها سابقاً لقراءة القص المصورة حول الرياضيات للأطفال في بداية مشيهم أو أطفال ما قبل المدرسة. بالتالي، ينتج أنه كلما تعرض طفل ما قبل المدرسة لمفردات الرياضيات بشكل أبكر، كلما كان اكتساب وفهم مفردات الرياضيات أسهل بالنسبة لذلك الطفل، الأمر الذي يمكن ا، يؤدي إلى زيادة في التحصيل الأكاديمي مستقبلاً. لقد تم اجراء هذه التركيبة الماورائية لجمع المعلومات حول التأثيرات التي تكون للعلاقات التفاعلية مع مقدمي الرعاية على قدرة الطفل على الاتصال، ومن ثم إلى أي مدى يمكن لتدخلات القراءة والرياضيات التكافلية يمكن أن تؤثر على قدرة الطفل على التفكير والتواصل رياضياً. وبحسب البيانات التي تم تحليلها من أجل هذه التركيبة الماورائية، تساعد العلاقات اللغوية لمقدمي الرعاية في تسهيل تطور الاتصال المبكر للطفل والتدريس التكافلي للقراءة والرياضيات يمكن أن يقود إلى تطرة الطفل ...

معرفة التهجئة لدى أطفال الروضة

عنوان المقالة: تساب معرفة تسمية الحرف، والوعي الصوتي، ومعرفة التهجئة لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر تعلم القراءة ملخص: تقيس هذه الدراسة تسمية الحرف، الوعي الصوتي، ومعرفة التهجئة لدى (2100) طالب ملتحقين بـ (63) مدرسة رياض أطفال ضمن منطقة تعليمية حضرية واسعة. تم تقييم الطلاب عبر أشهر كانون الأول، شباط، وأيار من العام الدراسي. وجدت الدراسة أنه بحلول شهر أيار كان 71.8% من الطلاب قد اكتسبوا معرفة تامة بتسمية الحرف. وبرز الوعي الصوتي ببطء أكبر حيث 48% من الطلاب كانوا قادرين على تقطيع وتوليف المقاطع الصوتية في الكلمات بشكل حقيقي. وجد تطور التهجئة، وهو مقياس لمعرفة الأصوات، أنه بحلول شهر أيار كان 71.8% من الطلاب في مرحلة جزئية من أحرف الهجاء. وكشفت سلسلة من التحليلات الانحدارية أنه بنهاية الروضة كانت تسمية الحرف والوعي الصوتي متنبئات ذات دلالة بمعرفة التهجئة (b = .332 and .518 for LK and PA resp.) مما يفسر 52.7% من التباين. الاطار النظري معرفة اسم الحرف الوعي الصوتي معرفة التهجئة تعلم القراءة الدراسة الحالية المنهجية السياق والمشاركون معرفة تسمية الحرف الوعي الصوتي معرفة التهجئة توزيع التقييم ...

سياقات ما بعد الهجرة

عنوان المقالة: الإعلام الجماهيري في سياقات ما بعد الهجرة بين نساء من شمال أفريقيا في كاتالونيا (اسبانيا) ملخص تستكشف هذه الورقة تأثير الدين في عمليات التهجين الثقافي المرتبطة بتجربة الهجرة، آخذين بعين الاعتبار دراسة الاستهلاك الإعلامي الجماهيري. لقد ركزت دراستنا على تحليل النساء المسلمات من شمال إفريقيا اللاتي يعشن في كاتالونيا (اسبانيا) خلال مدة 5 سنوات. تألفت العينة النهائية من 25 امرأة من مراكش (22)، تونس (2)، والجزائر (1). الاستنتاجات الرئيسة لدراستنا النوعية هي أن تأثير الإسلام بارز الوضوح كثقافة أكثر منه كعقيدة، وتساوقاً مع ذلك، فإن حضور الاستهلاك الإعلامي الانفصالي في حده الأدنى (لدى 4 من 25 تمت مقابلتهن). استهلاك الانترنت والتلفاز كان سائداً، ولكن هناك فجوة كبيرة بين الأجيال. فحين أن استهلاك الانترنت كان غالباً بين الشابات، كان التلفاز حاضراً أكثر بين النساء أكثر من سن 36. وبالنظر إلى محتوى الانترنت، كانت هنالك مخاوف جدية حول حضور الزعامات الدينية الذين، تحت عباءة الظهور العصري، ينشرون الرؤية الإسلامية بلغة أصولية. إن معظم العينة التي تمت مقابلتها تخشى من قوة نفوذها. وفي الشبكا...

البطالة بين الشباب

عنوان المقالة: البطالة بين الشباب والصحة العقلية: الدور الوسيط للتجسيد ملخص: الخلفيات- تبحث هذه الدراسة في العلاقة الارتباطية بين أشكال راس المال والصحة العقلية بين شباب عاطلين عن العمل، مع التركيز بشكل خاص على الدور الوسيط لمشاعر الحرمان وتقدير الذات باعتبارها "آليات التجسيد". الأساليب-تقوم الدراسة على جمع للبيانات الأولية بين شباب بلجيكيين عاطلين عن العمل في مرحلة الانتقال بين التعليم للعمل (2015؛ أعمارهم 18-29 سنة، العدد=1151). تم استخدام نمذجة المعادلة البنيوية للمجموعات المتعددة SEM لاستكشاف العلاقة الارتباطية بين أشكال رأس المال، وآليات التجسيد، والصحة العقلية. النتائج- تبين نتائجنا أن أشكالاً مختلفة من راس المال ترتبط بالصحة العقلية للشباب العاطلين عن العمل. إن هذه العلاقات الارتباطية يتوسطها جزئياً مشاعر الحرمان وتقدير الذات. وقد وجدت فروقات جندرية واضحة. الاستنتاجات-نتائج هذه الدراسة تساهم في جسم المعرفة الذي يتعلق بوضع الصحة العقلية خلال الانتقال من الدراسة للعمل، من خلال بيان الكيفية التي تفسر بها "الآليات الذاتية" العلاقات بين "الموارد الموضوعي...

مونولوجات المدرسين

مراجعة كتاب مونولوجات المدرسين: استكشاف هويات وخبرات المدرسين-الفنانين ملخص: في مجال دراسات المنهاج، هنالك اهتمام واستخدام متزايد بالكاتب الفنان a/r/tographer كمنهجية بحث قائمة على الفنون. وفي كتاب كارتر، مونولوجات المدرسين: استكشاف هويات وخبرات مدرسين فنانين، ينخرط المؤلف في كتابة سيرته الذاتية (كفنان، ومدرس، وباحث، وطوبوغرافي a/r/) في فواصل بين الفصول. وتستخدم هذه الفواصل "لإبراز عملية صناعة المعنى لدي" (ص99). وفي كل فصل، يتم استجلاب الخبرات وأصوات الممثلين الأربعة المدَربين في معهد موسيقي، وهم الآن مدرسون وتربويون، في شكل مونولوجات سردية ويبرز الكتاب خبرات الممثلين الأربعة، وهم الآن مدرسون، وهم يفاوضون على قضايا الهوية. وتجادل كارتر أن الهوية متعددة وفي حالةة سيرورة مستمرة. ويكتب المشاركون مونولوجات سردية للعمل خلال لحظات مهمة من التدريس الذي يقومون به. ويوجه الكتاب سؤالا بحث شاملان: "ما هي الخبرات المعاشة لأفراد لديهم تدريب من نمط معهد موسيقي ممن يتابعون مهنة التدريس؟" و"هل كتابة المونولوج عن لحظة تربوية إشكالية يساعد المشاركين في تطوير أساليبهم التعليمية؟...

التعلم من مدرسي صفوف ابتدائية

عنوان المقالة: غرس المعرفة الأصيلة والابستمولوجيات: التعلم من مدرسين في صفوف ابتدائية أصيلة شمالية ملخص: شارك خمسة مدرسين للطفولة المبكرة الابتدائية الأصيلة من مجتمع كندي شمالي في مقابلات بهدف توعية المدرسين غير الأصليين بالتدريس الصفي. وتوضح خبراتهم وملاحظاتهم أهمية التعلم من والتعلم حول الأرض إلى جانب أفراد الأسرة، وأهمية استقرار الأسرة، وإظهار تقبل كافة الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، تحدث المشاركون حول تأثير المدارس الداخلية على أسرهم من حيث ضياع لغتهم الأصلية ومحاولاتهم لتعليم وتدريس الأطفال في صفوفهم التعاليم واللغات الأصلية [2018، URGZ] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: URGZ مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

قصور المفصل العجزي الحرقفي

عنوان المقالة: الصدق والثبات لاختبار سريري جديد لتقييم قصور المفصل العجزي الحرقفي ملخص: الخلفيات: لقد جرى توثيق المفصل العجزي الحرقفي القصوري SIJ كمصدر لآلام أسفل الظهر. وتتوافر العديد من الاختبارات السريرية غير المنتشرة حيث يحصل تقييمها على صدق وثبات ضعيفن الأمر الذي يتحدى فائدتها سريرياً. بالتالي، فإن تقديم اختبار سريري جديد قد يكون ضرورياً. الهدف: تقييم صدق وثبات اختبار سريري جديد لتقييم المرضى ذوي قصور حركة المفصل العجزي الحرقفي. الأساليب: خمسة وأربعين من أفراد الدراسة (23 لديهم آلام أسفل الظهر LBA الناشئة عن قصور المفصل العجزي الحرقفي SIJ و22 متطوع سليم بلا أعراض) بمتوسط عمر 28.62 +/-+/-5.26 سنة جرى تقييمهم من قبل فاحصين اثنين دون أن يدروا بالنسبة لثلاثة اختبارات سريرية مختلفة للفصور العجزي الحرقفي SIJ من ضمنها الاختبار الجديد. تم تقييم القيم التي تم الحصول عليها من حيث الثبات من خلال العلاقة الارتباطية بين الفئات، معامل كابا KAPPA واتفاق النسب المئوية. وتم تقييم الصدق من خلال أخذ معدل الحساسية والتحديد. وتم تقييم القيم التنبؤية الموجبة والسالبة والدقة. النتائج: يبين الاختبار الجد...