التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحليل الخطاب النقدي

عنوان المقالة:

تحليل الخطاب النقدي للمشاركات التعاونية في منشورات الفيسبوك
ملخص:
في حين تؤكد أدبيات البحث على قدرة مواقع التواصل الاجتماعي (SNSs) على دمقرطة الاتصال، فإن تأثيرها على المستوى الجزئي، والعلاقات الأكاديمية على المستوى الجامعي لم يتم استكشافه بالقدر الكافي في البلدان النامية. إن الأدبيات حول مواقع التواصل الاجتماعي (SNSs) (خاصة فيسبوك) قد أكدت ملائمتها لتسويق البرامج الجامعية للطلاب المرتقبين وتعزيز التواصل على المستوى المؤسسي بين الإدارة الجامعية والطلاب. كذلك، تأثير مواقع التواصل الاجتماعي ٍSNSs على العلاقات في المستوى الجزئي (المدرس-والمتعلم، المتعلم-ونظير المتعلم) والقدرة العلائقية تبقى تخمينية. هذه الدراسة الواعية للكيفية التي ترشد بها الخطابات والأنواع الاستطرادية بناء القدرة الاجتماعية تستخدم تحليل الخطاب النقدي (CDA) وحوارات الفيسبوك بين المدرسين-والمتعلمين لشرح ممارسة القوة العلائقية والتعلم الاجتماعي في تلك الفضاءات التفاعلية. لقد تمت دراسة منشورات فيسبوك لاستكشاف العلاقات الأكاديمية وتحديات المتعلمين ذات الصلة مثل محدودية المشاركات الهادفة مع الأقران والمحتوى، والتعلم السطحي، وتدني الاستعداد الأكاديمي العام. تشير النتائج لشيوع الخطابات السلطوية الرسمية (أو الهرمية)، وقلة الخطابات التحررية اللارسمية (الأفقية)، وغضاضة التعاون بين الأقران، ومحدودية تعلق المتعلمين بالنظرية. هذه الظواهر تشير بشكل عام إلى عدم تطور المهارات الدراسية لطلبة السنة الأولى، والمعارف قليلة التعقيد. وقد تم استكشاف التحديات والطاقة الكامنة للتعلم التحولي وتم اقتراح إمكانية المشاركات الفاعلة [2017، MYKC].

بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MYKC

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...