عنوان المقالة:
تحليل العلاقة بين دافعية اللعب الرقمي وإدمان الألعاب الرقمية بين الأطفال
ملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو البحث في العلاقة بين ادمان اللعب الرقمي ودافعية لعب الألعاب الرقمية وتطوير اقتراحات تجاه حل مشكلة البحث من خلال العلاقة بني هذين المفهومين. تم تصميم الدراسة بحسب منهدجية البحث الكمي كما تم تقديم نموذج فرز العلاقات. ففي هذه الدراسة، تم استخدام نموذج العلومات الشخصية، ومقياس ادمان الألعاب الرقمية للأطفال، ومقياس دافعية لعب الألعاب الرقمية. جرى تحليل البيانات التي تم الحصول عليها من خلال برنامج الحزمة الاحصائية SPSS 24 والإحصاءات الوصفية، واختبار T وتحليل التباين الأحادي انوفا، وتحليل ارتباط بيرسون وتحليل الانحدار. وبحسب نتائج البحث، لوحظت علاق ارتباطية ايجابية وذات دلالة بين دافعية المشاركين للعب الألعاب الرقمية وادمان اللعب الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، لوحظت مستويات مرتفعة من دافعية لعب الألعاب الرقمية وادمان اللعب الرقمي بين المشاركين ممن يلعب آباؤهم العاباً رقمية، ولوحظت مستويات متدنية من دافعية لعب الألعاب الرقمية وادمان اللعب الرقمي بين المشاركين ممن يحملون رخصة لاعب، ونتيجة أن دافعية لعب الألعاب الرقمية وادمان اللعب الرقمي يزيد بشكل متواز مع العمر هي نتائج مهمة في الدراسة [2019، HNSZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: HNSZ
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...