عنوان المقالة:
إعادة اكتشاف نظرية الذات والشخصية لـ روجرز
ملخص:
حصت هذه الدراسة نظرية الذات لــ كارل روجرز بعمق. وهنالك بعض المفاهيم الهامة التي بتم توضيحها بشكل جيد، باعتبار تطور شخصية الفرد. إن تركيزها الرئيسي هو التقدير الايجابي، وقيمة الذات، والميل للتحقيق، المقترح من قبل روجرز. ولشرحها بايجاز، تمت دراسة التقدير الايجابي من خلال صورة الذات، والصورة المثالية والتطابق بينهما. وتوصف قيمة الذات بأنها اشراطية وغير أشراطية لمواجهة التحديات في الحياة، والتسامح مع الإخفاقات والحزن في أوقات معينة. والميل للتحقيق جرى شرحه من خلال وظيفية كاملة أو تحقيق الذات. لقد أشارت كل هذه المفاهيم أن وجود الميل في السلوك البشري والتركيز على قدرة الأفراد على التفكير الغائي وبعمق، والتحكم بدوافعهم البيولوجية هي عناصر رئيسة بشكل كبير لتقييم المرء ذاته. وبالتالي، من منظور انساني، يكون للأفراد الفرصة والإرادة لتغيير حالاتهم الذهنية وسلوكهم. هذه الدراسة قد تكون مرشداً لجانب معين ما من الدراسات المرتبطة بالذات لكي يستفيد منها باحثون آخرون طبقاً لذلك وكذلك لتطوير مقياس جديد يرتبط بالذات باستخدام نظرية روجرز [2021، MHKG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MHKG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...