EduExplorer التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

سرعة تدويل الأعمال

عنوان المقالة: تسهيل سرعة التدويل: دور ذكاء الأعمال والرشاقة التنظيمية ملخص: بهدف ردم الهوة بين أبحاث سرعة تدويل الأعمال والدراسات الناشئة حول ذكاء الأعمال، تعتمد هذه الدراسة على التحول المعرفي باعتباره العدسة النظرية لاستكشاف الكيفية التي يرفع بها ذكاء الأعمال الرشاقة التنظيمية لتعزيز سرعة تدويل الأعمال. ومن خلال تحليل البيانات التي تم جمعها من 258 شركة صينية في منطقة دلتا نهر يانغتز، خلصنا إلى أن: 1 ذكاء الأعمال له تأثير ذو دلالة على سرعة تدويل الأعمال، وأن الرشاقة التنظيمية تتوسط بشكل ايجابي مثل هذه العلاقة السببية. 2 أن المسافة الثقافية تؤثر سلبياً على العلاقة بين الرشاقة التنظيمية وسرعة تدويل الأعمال. وتمت مناقشة الدلالات الإدارية لتلك النتائج واتجاهات البحث المستقبلية فيما يتعلق بسرعة تدويل أعمال الشركات [2020، QVXF] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: QVXF مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

الكفاية الاتصالية

عنوان المقالة: الكفاية الاتصالية البين ثقافية ملخص: تشير هذه الورقة لتقرير حول استطلاع تم اجراؤه في جامعة بكين، الصين حول معرفة الطلاب البين ثقافية. تم توزيع الاسطلاعات ذات الأسئلة مفتوحة النهاية ومقفلة النهاية على الطلاب كما تم ارسال الاستبانات ذات الأسئلة مفتوحة النهاية كذلك لمدرسين دوليين. وبواسطة أساليب البحث الكمية والنوعية، تقوم هذه الورقة: بتحليل المشكلات التي لدى الطلاب الذين جرى استطلاعهم مع الكفاية الاتصالية البين ثقافية ودراسة أسباب إخفاق الطلاب في الاتصال البين ثقافي وتستكشف ما هي المعرفة البين ثقافية التي ينبغي تدريسها في الصف [2020، KPRN] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: KPRN مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

استراتيجيات الترجمة

عنوان المقالة: استراتيجيات لتمثيل ثقافة هاكا في ترجمة زون وو ديا اوشا ملخص: زن وو ديا اوشا (تقرير من زن وو) لـــ ماو زيدونغ كان غزيراً في المادة الأصيلة ولغة السكان المحليين وتميزت بــ ثقافة هاكا، التي تتضمن لهجة هاكا المحلية والعامية والعادات الاجتماعية والطعام والأدوات، والجوانب الأخرى. إن هذا يجعل من ى غير الصينيين من غير ثقافة هاكا أن يفهموا مضمونها، ناهيك عن الناطقين باللغة الإنجليزية الذين لا يعلمون شيئاً عن هاكا. وفي محاولة لجعل الترجمة مفهومة بشكل سلس من قبل الناطقين باللغة الإندليزية مع عدم ضياغ نكهة هاكا، فقد قام المترجم الأمريكي روجر ثومبسون بعمل جيد، فمن خلال مقار نة زن وو ديا أوشا (الأصل) بنسختها الإنجليزية (تقرير من زن وو ترجمة روجر آر ثومبسون، تقوم هذه الورقة بتحليل التعبيرات الإنجليزية لثقافة هاكا وتكتشف أربع استرايجيات للترجمة والتي قام المترجم بتبنيها لتحقيق هدف التمثيل الثقافي. والاستراتيجيات هي: بن ين الصينية بالإضافة إلى الشرح، والترجمة الحرفية بالإضافة إلى الشرح، والترجمة الحرة بالإضافة إلى بن ين الصينية والترجمة الحرة بالإضافة إلى الشرح./كشفت الدراسة انه من خلال ...

الإدخال للمستشفى

عنوان المقالة: سرعة المشي عند الإخراج وخطر إعادة الإدخال للمستشفى أو الوفاة: دراسة توقع لشريحة من قسم الطوارىء ملخص: خلفيات لقد كان هنالك اهتمام متزايد بقياس سرعة المشي لتقييم الهلاك وخطر إعادة الإدخال للمستشفى لدى شرائح مختلفة. الهدف: قمنا بدراسة العلاقة الارتباطية بين اختبار سرعة المشي 10م عند الإخراج من المستشفى وخطر إعادة الإدخال للمستشفى لمدة 30 و90 يوم أو الوفاة بين شريحة مختلطة من المرضى الداخلين للمستشفى من أجل الرعاية الطارئة. المرضى والأساليب تم إشراك المرضى بشكل توقعي من 5 أقسام في مستشفى كارولينسكا الجامعي. وتم قياس اختبار سرعة المشي 10م في يوم الإخراج من المستشفى. وتم أداء التحليل الإحصائي باستخدام الانحدار اللوجستي. النتائج: ما مجموعه 344 مريض تم تضمينهم في الدراسة. 41 مريض (العدد=41) تم إعادة إدخالهم للمستشفى أو توفوا خلال 30 يوم، و81 أعيد إدخالهم للمستشفى أو توفوا خلال 90 يوماً بعد الإخراج من المستشفى. المرضي الذين أعيد إدخالهم للمستشفى كانوا أكبر سناً وكان لديهم أمراضاً متعددة أكثر. وكان الانخفاض بــ 0.1م/ثانية في سرعة المشي يرتبط بــ 13% فرق بين إعادة الإدخال للمستشفى...

العنف في قسم الطوارىء

عنوان المقالة: تدخلات لتقليل خطر العنف تجاه موظفي قسم الطوارئ: المداخل الحالية ملخص: المقدمة: إن ظاهرة العنف في مكان العمل في سياقات الرعاية الصحية، وبشكل خاص في قسم الطوارىء، انتحلت أبعاد الجائحة الحقيقية. فالعديد من الدراسا توضح الحاجة لأساليب تضمن سلامة العاملين وتقترح تدخلات لتناول المشكلة. الهدف: إن الهدف من هذه المراجعة هو اقتراح سردية للمداخل الحالية لتقليل العنف في قسم الطوارىء، مع التركيز بشكل خاص على تقييم فعالية برامج الاستجابة الطارئة. الأساليب: تم اجراء بحث ما بين الأول من كانون الأول عام 2015 والسابع من كانون أول عام 2015 في PubMed and CINAHL. وتم اختيار عشرة تدخلات وتحليلها. النتائج: كانت سبعة من هذه التدخلات تقوم على تدخلات قطاعية وثلاثة على اجراءات شاملة. الاستنتاج: لدراسات التي حاولت تقييم فعالية التدخلات بينت أدلة ضعيفة حتى تاريخه. وتلزم مزيد من الأبحاث للتعرف على الإجراءات الفعالة لإشاعة بيئة عمل آمنة في قسم الطوارىء [2020، PMAK] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: PMAK مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

مهارات القرن الحادي والعشرين في التربية الإعلامية

عنوان المقالة: المدرسون والطلاب: العمل على مهارات القرن الحادي والعشرين من خلال التربية الإعلامية ملخص: تهدف هذه الورقة إلى بيان أهمية وارتباطية استخدام الإعلام في المدرسة كطريقة للعمل على وتطوير المهارات الضرورية للمواطنين في القرن الحادي والعشرين. وفي هذا السياق، يبرز المؤلفون استخدام التربية بالأفلام في البيئات التربوية، اعتماداً على المبادرات والمشروعات القائمة للإشارة للمهارات والقدرات التي يمكن العمل عليها مباشرة بفضل الأنشطة التربوية الفلمية تلك. ومن جانب آخر، يشدد البحث على الحاجة لتدريب المعلمين الذي يأخذ بالاعتبار هذا التطوير للمهارات الجديدة لدى الطلاب من خلال استخدام التربية الإعلامية، مع الأخذ بعين الاعتبار إيجابياتها وسلبياتها عبر عدة عوامل مهمة جداً في السياق التربوي. وعلى المستوى المنهجي، يستخدم البحث الأدبيات ذات الصلة والبحث المكتبي فيما يتعلق ثلاثة مجالات مفاهيمية: مهارات جديدة للقرن الحادي والعشرين موضوعات وقضايا مختلفة فيما يتعلق بدور المدرسة والمدرسين في هذا السياق مجموعة من مبادرات التعليم بالأفلام التي تساعد على تصور الكيفية التي يمكن أن يكون بها الإعلام أداة لت...

مهارات القرن الحادي والعشرين

عنوان المقالة: محددات مهارات القرن الحادي والعشرين والمهارات الرقمية للقرن الحادي والعشرين للعاملين: مراجعة نظامية للأدبيات ملخص: هذه الدراسة تلفت الانتباه لمحددات مهارات القرن الحادي والعشرين والمهارات الرقمية للقرن الحادي والعشرين. وهذه المهارات التي تمت دراستها هي الآتي: المهارات الفنية، المعلوماتية، الاتصال، التعاون، التفكير الناقد، الابداعية، وحل المشكلات. ولفهم الاختلافات في مستوى تلك المهارات بين العاملين، نحن بحاجة لمعرفة العوامل التي تحدد مستوى مهارة الفرد. وتم اجراء مراجعة نظامية للأدبيات لتقديم مراجعة شاملة للدراسات الامبريقية التي تقيس محددات المهارات. تبين النتائج أن هنالك حاجة قوية لأبحاث تتعلق بمحددات مهارات الاتصال ومهارات التعاون. ففي أي سياق رقمي، من الصعب دراسة محددات الابداعية والتفكير الناقد. وفضلاً عن ذلك، فإن محددات دراسات مهارات القرن الحادي والعشرين التي تم التعرف عليها تقتصر على محددات الشخصية والنفسية، مع اهمال، على سبيل المثال، المحددات الاجتماعية مثل الدعم الاجتماعي. وعلى الرغم من أن دراسات المهارات الرقمية تبين تنوعاً أكبر إلا أنها غالباً تغطي المحددات الد...