التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

الهجوم السيبراني الطلابي وعوامل الخطر

عنوان المقالة: مساهمة تصور التهديد، والمناخ المدرسي، والتحيز كوسيط في الاعتداء السيبراني للطلاب ملخص: تهدف هذه الدراسة لاختبار نماذج الهجوم السيبراني للطلاب القائمة على الدراسات السابقة، وبشكل خاص تلك المرتبطة بسلوك الهجوم السيبراني لطلبة المرحلة الثانوية. بمتابعة مراحل نمو المراهق، يستخدم هذا البحث المنظور الاجتماعي-الايكولوجي للسياق السيراني. وتحدد هذه الدراسة العديد من المتغيرات التنبؤية باعتبارها عوامل خطر وعوامل وقائية التي لها أكبر قدرة في التأثير على الهجوم السيراني الطلابي، مثل التهديدات المدركة، والمناخ المدرسي والتحيز. النموذج الذي تم اختباره في هذه الدراسة هو دور التهديد المدرك والمناخ المدرسي في سلوك الهجوم السيراني الطلابي الذي يتوسطه التحيز. تستخدم هذه الدراسة مدخلاص نوعياً مع تحليل نمذجة المعادلة البنيوية، وتحديداً نموذج المعادلة البنيوية. تقنية سحب العينة المستخدمة في هذه الدراسة هي العينة الهدفية. وأفراد الدراسة في هذه الدراسة هم طلبة المرحلة الثانوية الذين يستخدمون بشكل نشط وسائل التواصل الاجتماعي، حيث 1118 طالب استجابوا من عدة مدن في اندونيسيا. تبين النتيجة أن النموذ...

زيادة الافصاح عن البيانات يزيد من طلب البيانات

عنوان المقالة: أخبرني أكثر، أخبرني أكثر: طلب البيانات الشخصية المتكرر يزيد من الإفصاح ملخص: البيانات الشخصية هي ذات منفعة تجارية عظيمة وذات حساسية محتملة. ومع ذلك، بالنسبة للمستهلكين الذين يقدمون بياناتهم الشخصية، فإن هذا التقديم يأتي مع تكاليف محتملة، وفوائد، ومخاطر أمنية. في العادة، يكون للمستهلكين خيار الموافقة على استخدام البيانات الشخصية/الحساسة لكن البحث الحالي يشير أن خيارات المستهلكين قد لا ترتبط إلا بشكل ضعيف بمخاوفهم (تناقض الخصوصية). هنا، ندرس ما إذا كانت الطبيعة التكرارية لطلبات البيانات تبدل من السلوك ولكن ليس المخاوف، وبالتالي شرح الفرق. هذا العمل متجذر نظرياً في الأبحاث الميدانية "قدم على الباب" حيث الطلبات الأولية الضئيلة تسهل طلبات أكبر لاحقاً. دراسة مخبرية أولية تطلب بيانات شخصية حقيقية أثبتت أثر زيادة الإفصاح عن المعلومات في أي طلب لاحق. دراسة الكترونية ثانية كررت أثر زيادة الإفصاح عن البيانات ولم تجد أي تغيير في مخاوف الخصوصية المرتبطة بها. وجدنا أن هذا يدعم "قدم على الباب" باعتباره أحد تفسيرات تناقض الخصوصية. ونقترح طرقاً للمنشآت والمستهلكين لتش...

الاستدامة والشرعية السياسية

عنوان المقالة: الاستدامة كمصدر رمزي على المستوى المحلي، واستخداماتها الاستراتيجية دراسة في شمال ايطاليا ملخص: تركز هذه المقالة على الاستدامة التي تفهم كمصدر للشرعية السياسية، وأستكشف التخيلات السياسية والمستقبل كمصدر معرفي بين مجتمعين زراعيين صغيرين في شمال ايطاليا، وأناقش ما يعنيه التحول باتجاه الاستدامة على المستوى المادي وكيف يمكن استخدام هذا التعريف استراتيجياً في المفاوضات السياسية للوصول إلى الموارد. هذه الدراسة المتجذرة اثنوغرافياً تستخدم الانعكاسية وتموضع الباحث كأداة من أجل فهم أفضل الأطر الاجتماعية والثقافية للمزارع، والصراعات ذات الصلة، واستراتيجيات البقاء. إن البلاغة والممارسات حول الاستدامة تؤسس مصدراً رمزياً يسمح باكتساب فضاءات قوة جديدة. وتمت هنا دراسة الأنظمة الزمنية من أجل فهم عملية صناعة الهوية والتمايز الذاتي بين المزارعين [2025، GOUZ] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GOUZ مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

العمل الميداني في البحث الاثنوغرافي

عنوان المقالة: الأرضيات المشتركة الحياة والاثنوغرافيا في قطاع موبيوس ملخص: هذا الملخص هو تأمل حول طبيعة البحث الاثنوغرافي بالهاتف النقال حيث تكون الباحثة الاثنوغرافية نفسها موضوع البحث بالهاتف النقال (الترابطي) بانتماءات متعددة، وأحياناً متعارضة. وهي تستكشف دور الألفة الباهتة في تأسيس علاقات جديدة في الحقل خاصة خلال المراحل المبكرة من البحث الجديد، حيث أنه ينشأ من ميراث العمل الميداني الذي تم اجراؤه سابقاً. ومن خلال تقديم مجاز قطاع موبيوس، هذا الملخص يعيد النظر في معاني الوطن والحقل، ويجادل لصالح الاستمرارية بين حياة العمل الميداني والحيوات الأخرى، حيث الخط الفاصل بينهما يتماهى بشكل متزايد. إن المادة الاثنوغرافية لهذه القطعة هي نتيجة البحث الذي تم اجراؤه طوال السنتين الماضيتين بين الراقصين الكوبيين في ايطاليا والمانيا [2025، BUEY] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: BUEY  مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

قلق الاختبار والكفاءة الذاتية الحاسوبية

عنوان المقالة: قلق الاختبار والكفاءة الذاتية الحاسوبية والسهولة المدركة للاستخدام خلال الاختبار القائم على الحاسوب على طلبة السنة الأولى ملخص: تهدف الدراسة إلى تقديم وصف للعوامل النفسية مثل قلق الاحتبار والكفاءة الذاتية الحاسوبية وسهولة الاستخدام المدركة في استكمال الاختبارات القائمة على الحاسوب على طلبة السنة الأولى. هذه الدراسة مهمة لأنه بالنسبة لطلبة السنة الأولى من مناطق مختلفة، لا يمتلكون جميعاً خبرة في الاختبارات القائمة على الحاسوب، وهنالك امكانية تأثير جوانب نفسية متعددة مثل قلق الاختبارات القائمة على الحاسوب، والكفاءة الذاتية الحاسوبية، وسهولة الاستخدام المدركة عليهم في استكمال الاحتبارات القائمة على الحاسوب. أفراد الدراسة كانوا (203) طالب سنة أولى من كلية علم النفس جامعة ايرلانغا. تضمنت المقاييس المستخدمة في هذا البحث مقياس تكييف الكفاءة الذاتية الحاسوبية من قبل كومبيو دي ار وهيغنز سي اي (1995)، قائمة قلق الاحتبار لــ تايلور ودايان (2002)، ومقياس سهولة الاستخدام المدركة لــ دافيس (1989) بينت النتائج أن اختبار قلق الاختبار لدى الطلاب خلال الاختبارات القائمة على الحاسوب كانت تص...

مهارات التشغيل لدى خريجي مؤسسات التعليم العالي

عنوان المقالة: تعزيز قدرة منظمات ومؤسسات التعليم العالي على زيادة مهارات تشغيل الخريجين  ملخص: قامت هذه الورقة بتحليل تصورات الخريجين، ومؤسسات التعليم العالي، وأصحاب العمل حول تشغيل الخريجين في بنغلادش. باستخدام المنهجية الكمية، وجدت الدراسة أن هنالك فجوة كبيرة في التصورات بين أصحاب العمل والخريجين حيث يعتقد الخريجون بشدة أن الحصول على معدل عام أعلى يزيد من فرصة ضمان عمل في سوق العمل التنافسي، ومن جانب آخر أصحاب العمل يعطون أولوية كبيرة "للنزاهة" "ومهارات الاتصال" وأوصوا أن يستخدم المعدل العام غالباً لغايات فرز طلبات التوظيف. وبالتالي، على مؤسسات التعليم العالي تضمين مهارات التشغيل في المنهاج والتقويم. ومع أن قلة قليلة من مؤسسات التعليم العالي قدمت تقييماً قائماً على النتاجات، إلا أنه لا يزال يتعين على هذه المؤسسات المساهمة في تطوير مهارات التشغيل. إن المنهاج الحالي لا يركز على مهارات التشغيل، ولذلك فعلى أصحاب العمل ومؤسسات التعليم العالي تأسيس استراتيجية تعاونية لتطوير مهارات التشغيل التي بالفعل ستطور الموارد البشرية الفعالة [2025، JTTG] بيانات المقالة: كود البحث ا...

التوحد الطيفي

عنوان المقالة: العلاقة الارتباطية بين المهارات الاجتماعية والمهارات الحركية لدى أفراد التوحد الطيفي: مراجعة نظامية ملخص: عجز المهارات الحركية والاتصال الاجتماعية هي خصائص شائعة للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد. وتدرس هذه المراجعة النظامية للأبحاث ما إذا كانت وكيف يمكن للمهارات الاجتماعية العريضة أن تترابط بين الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد. لقد قمنا بأداء بحث في PubMed في المقالات المكتوبة باللغة الإنجليزية، باستخدام معايير الإدخال في الدراسة التالية: العلاقة الارتباطية بين المهارات الاجتماعية والحركية بين أفراد جرى تشخيص التوحد لديهم في السابق. تم استخدام مقياس واحد او أكثر للمهارات الاجتماعي تم استخدام مقياس واحد أو أكثر للمهارات الحركية العامة أو الخاصة قمنا بتصنيف البيانات إلى مجموعتين، وقمنا ببناء العلاقة الارتباطية لتلك المتغيرات على المعاملات الارتباطية، قيم-، ومعاملات التحديد، ووصف المؤلفين "قد تكون مرتبطة"، و"قد لا تكون مرتبطة". وبالرغم من التغايرية بين تلك الدراسات ذات الصلة، برزت علاقة ارتباطية محتملة بدرجة عالية بين المهارات الاجتماعية والحركية. ومن بين مجمو...