عنوان المقالة:
تجربة محكمة عشوائية عنقودية لتشجيع منهاج استراتيجيات التفكير البديلة
ملخص:
تقيم هذه التجربة المحكمة العشوائية كفاءة منهاج التشجيع على استراتيجيات التفكير البديلة (منهاج التشجيع على استراتيجيات التفكير البديلة) [كوشيه آند جرينبيرغ، 1994] كوسيلة لتحسين الكفاية الاجتماعيةالانفعالية للأطفال (التي يتم تقييمها من خلال نظام تحسين المهارات الاجتماعية [جريسام آند اليوت، 2008] ونتاجات الصحة العقلية التي يتم تقييمها من خلال استبانة نقاط القوة والصعوبات [جودمان، 1997) تم توزيع 25 مدرسة في مانشستر الكبرى، انجلترا، عشوائياً على مجموعة معالجة ومجموعة ضابطة وكان التوزيع متوازناً بحسب نسب الأطفال المتأهلين للوجبات المدرسية المجانية والنطق باللغة الإنجليزية كلغة اضافية في الحد الأدنى كان الأطفال (العدد=4516) أعمارهم 79 سنوات كحد أساس في المدارس المشاركة الفئة المستهدفة وخلال فترة التجربة وهي سنتين، قدم مدرسو هذه الفئة في المدارس الموزعة على مجموعة التدخل منهاج منهاج التشجيع على استراتيجيات التفكير البديلة، بينما نظراؤهم في المجموعة الضابطة استمروا فيما يقدموه بشكل اعتيادي وحصل المدرسون في مدارس منهاج التشجيع على استراتيجيات التفكير البديلة على تدريب أولي ومساعدة ودعم مستمر من المدربين وتم إجراء النمذجة الخطية الهرمية للبيانات الناتجة للتعرف على كل من تأثيرات التدخل الأساسية (مثلاً بالنسبة لكافة الأطفال) والثانوية (مثلاً بالنسبة للأطفال المصنفين بأنهم "معرضين للخطر") وجد تأثير أساسي لمنهاج منهاج التشجيع على استراتيجيات التفكير البديلة، مما يبين زيادة في تقديرات المعلمين للتغيرات في الكفاية الاجتماعية الانفعالية للأطفال وبالإضافة لذلك، تم التعرف على تأثيرات ثانوية لمنهاج منهاج التشجيع على استراتيجيات التفكير البديلة، مما يبين انخفاض في تقديرات المدرسين للأعراض الانفعالية وزيادة في السلوك المعطاء اجتماعياً وتقديرات الأطفال للانخراط بين الأطفال جرى التعرف عليه باعتباره معرض للخطر على المستوى الأساس ومع ذلك، تحليلاتنا حددت كذلك التأثيرات الاساسية التي تحابي مجموعة التقديم الاعتيادي، مما يبين انخفاضاً في تقديرات المدرسين لمشكلات الأقران والأعراض الانفعالية، وتأثيرات ثانوية مما يبين انخفاضاً في تقديرات المدرسين للمشكلات المسلكية وتقديرات الأطفال للتعاون بين الأطفال المعرضين للخطر كانت أحجام الأثر ضئيلة في كافة الحالات إن هذه النتائج المختلطة تشير إلى أن تدخلات التعلم الاجتماعي والانفعالي مثل منهاج التشجيع على استراتيجيات التفكير البديلة قد لا تكون كفؤة عند تطبيقها خارج بلدانها الأصلية وتقييمها في تجارب مستقلة [2025، LDYH]
بيانات المقالة
كود البحث الرقمي: LDYH
تعليقات