عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة:
الفلسفة مع الأطفال كمنصة تربوية للتعلم المقرر ذاتياً
ملخص:
تطور هذه المقالة إطاراً نظرياً لفهم إمكانية تطبيق وارتباطية الفلسفة بالأطفال في داخل المدرسة وخارجها كمنصة للتعلم المقرر ذاتياً في ضوء التطورات خلال الأربعين عاماً الماضية. وبناء على الكتابات الفلسفية لماتيو ليبمان Matthew Lipman، الأب للفلسفة لأجل الأطفال، وبشكل خاص أفكاره فيما يتعلق بالبحث عن معنى، تؤطر الدراسة الفلسفة مع الأطفال ضمن ستة أبعاد والتي تفترق عن التعلم الانضباطي الصفي الكلاسيكي، وتدافع عن "أسلوب التعلم بالبحث" بحيث يحل محل "أسلوب التعلم بالخوف" والذي يهيمن على نظم التعلم التقليدية [2016، VECH].
بيانات المقالة: