عنوان المقالة:
الزواج بين الأقرباء: تهجين تدريس لغتين والرعاية الوالدية في بوادي استراليا
ملخص:
يتعلم الأطفال اللغة من خلال الانخراط في بيئة غنية لغوياً. ومع ذلك، يقرر بعض الآباء تأخير أطفالهم بشكل ثنائي اللغة/متعدد اللغة في سياق حيث لا يستخدم فيه المجتمع من حولهم لغة الموطن. بالنسبة لبعض الأسر، أحد الوالدين فقط يتكلم لغة الموطن، وبالتالي تكون في وضع يجمع بين دورهم في الرعاية الوالدية مع دور اضافي وهو تدريس اللغة. تنطوي هذه التوليفة من الأدوار على عمل منهك عاطفياً ، والذي يحدث بشكل غير مرئي في البيت. يطور الآباء دوراً هجيناً والذي يمزج بين عناصر التدريس مع العلاقة وعمل الرعاية المتوقع منهم كآباء، بحيث ينتقلوا من دور لدور بحسب ما يتطلب السياق. في هذه الورقة نستكشف أربع حالات دراسية بشكل معمق لأسر يتكلم فيها أحد الوالدين لغة الموطن التي تختلف عن اللغة التي يتكلمها الوالد الآخر والمجتمع. سنقوم باستكشاف تصوراتهم لتأثير تهجين أدوار التدريس والرعاية الوالدية. الآباء الناطقون بلغة الموطن تحدثوا عن تكلفة أدوارهم المتعددة، وتحديات كونهم ناطقين بلغة الموطن من حيث الضغط والتعب. إن عدم قدرتهم، من وجهة نظرهم، على القيام بالدورين (دور المدرس والوالد) قادهم تماماً للإحساس بعدم كفايتهم والفشل الأمر الذي يمكن أن يؤثر بالتالي على رعايتهم الوالدية وحياتهم الأسرية [2019، QJPZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QJPZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...