التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

التعلم ذي المغزى لدى مهنيي الرعاية الصحية

عنوان المقالة: مراجعة تكاملية لخصائص التعلم ذي المغزى لدى مهنيي الرعاية الصحية لتنوير الممارسات التعليمية في الرعاية الصحية تعلم وتعليم واستراتيجيات تدريسية ملخص: الهدف:- لا تنتقل المعرفة تلقائياً، لكنها تتطلب تقدماً شخصياً فاعلاً من خلال التعلم ذي المغزى. وكما يفترض النموذج البنائي، فإن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على خصائص التعلم ذي المغزى من خلال تحليل التعريفات والأساليب ذات العلاقة الارتباطية التي توجد في الأدبيات تصميم الدراسة:- مراجعة تكاملية الأساليب:- م البحث عن المقالات في ميدلاين MEDLINE، وسيناهل CINAHL، وسكوبس SCOPUS، وبدون تبني أية محددات لغوية وزمنية أو تتعلق بتصميم الدراسة. فقط الأوراق التي تشير صراحةً للأنواع المتنوعة للتعلم أخذت بعين الاعتبار، حيث تضمنت هذه المراجعة 11 مقالة. النتائج:- كشفت النتائج من الأدبيات عن ثلاثة أنواع مختلفة من التعلم ذي المغزى:- التعلم ذي المغزى "كعملية بناء نشطة" التعلم ذي المغزى كــ :تغيير" التعلم ذي المغزى كــ :ثمرة خبرة" ويقدم التركيز على البنائية والتعلم ذي المغزى نظرة جديدة لمهنيي الرعاية الصحية في التعلم، ومن ضمنهم...

كفايات العمل الاجتماعي

عنوان المقالة: تعليم الكفايات الأساسية لطلبة العمل الاجتماعي: تقييم امبريقي من خلال تطوير مقياس ملخص: تبحث هذه الدراسة في الكيفية التي يهيىء من خلالها التعليم والتقويم القائم على الكفايات طلبة العمل الاجتماعي ليصبحوا مهنيين كفؤين، من خلال الفحص الكمي للكفايات الأساسية لطلبة صينيين (العدد=332). يشير التحليل العاملي إلى إمكانية تجميع الكفايات الأساسية إلى أبعاد مفاهيمية ومهنية. وتبين نتائج الانحدار أن الرضا عن محتوى المنهاج، وتفضيل تخصص العمل الاجتماعي، والتجربة الميدانية، ومعرفة النظرة المهنية ترتبط بشكل ايجابي بالكفايات المفاهيمية، والمهنية والشاملة للطلاب. الجنس والاستعداد لمزيد من الدراسات ترتبط كذلك بشكل ايجابي بكل من الكفايات المفاهيمية والشمولية، وترتبط الدرجة بشكل ايجابي بالكفاية المهنية. تحمل هذه النتائج دلالات هامة بالنسبة لمدخل تعليم العمل الاجتماعي القائم على الكفاية في الصين [2019، MYGH] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: MYGH مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة

الالعاب الرقمية

عنوان المقالة: تحليل العلاقة بين دافعية اللعب الرقمي وإدمان الألعاب الرقمية بين الأطفال ملخص: الهدف من هذه الدراسة هو البحث في العلاقة بين ادمان اللعب الرقمي ودافعية لعب الألعاب الرقمية وتطوير اقتراحات تجاه حل مشكلة البحث من خلال العلاقة بني هذين المفهومين. تم تصميم الدراسة بحسب منهدجية البحث الكمي كما تم تقديم نموذج فرز العلاقات. ففي هذه الدراسة، تم استخدام نموذج العلومات الشخصية، ومقياس ادمان الألعاب الرقمية للأطفال، ومقياس دافعية لعب الألعاب الرقمية. جرى تحليل البيانات التي تم الحصول عليها من خلال برنامج الحزمة الاحصائية SPSS 24 والإحصاءات الوصفية، واختبار T وتحليل التباين الأحادي انوفا، وتحليل ارتباط بيرسون وتحليل الانحدار. وبحسب نتائج البحث، لوحظت علاق ارتباطية ايجابية وذات دلالة بين دافعية المشاركين للعب الألعاب الرقمية وادمان اللعب الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، لوحظت مستويات مرتفعة من دافعية لعب الألعاب الرقمية وادمان اللعب الرقمي بين المشاركين ممن يلعب آباؤهم العاباً رقمية، ولوحظت مستويات متدنية من دافعية لعب الألعاب الرقمية وادمان اللعب الرقمي بين المشاركين ممن يحملون رخصة لاعب، و...

تطور الاتصال لدى الأطفال

عنوان المقالة: ركيبة ماورائية للعوامل التي تساهم في تطور الاتصال لدى الأطفال: التأثير على القراءة والرياضيات ملخص: دفت هذه الدراسة لتحديد ما اوجدته الدراسات السابقة من عوامل تساهم في تطور الاتصال الأولي لدى الأطفال والتأثيرات التي جرى التعرف عليها سابقاً لقراءة القص المصورة حول الرياضيات للأطفال في بداية مشيهم أو أطفال ما قبل المدرسة. بالتالي، ينتج أنه كلما تعرض طفل ما قبل المدرسة لمفردات الرياضيات بشكل أبكر، كلما كان اكتساب وفهم مفردات الرياضيات أسهل بالنسبة لذلك الطفل، الأمر الذي يمكن ا، يؤدي إلى زيادة في التحصيل الأكاديمي مستقبلاً. لقد تم اجراء هذه التركيبة الماورائية لجمع المعلومات حول التأثيرات التي تكون للعلاقات التفاعلية مع مقدمي الرعاية على قدرة الطفل على الاتصال، ومن ثم إلى أي مدى يمكن لتدخلات القراءة والرياضيات التكافلية يمكن أن تؤثر على قدرة الطفل على التفكير والتواصل رياضياً. وبحسب البيانات التي تم تحليلها من أجل هذه التركيبة الماورائية، تساعد العلاقات اللغوية لمقدمي الرعاية في تسهيل تطور الاتصال المبكر للطفل والتدريس التكافلي للقراءة والرياضيات يمكن أن يقود إلى تطرة الطفل ...

معرفة التهجئة لدى أطفال الروضة

عنوان المقالة: تساب معرفة تسمية الحرف، والوعي الصوتي، ومعرفة التهجئة لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر تعلم القراءة ملخص: تقيس هذه الدراسة تسمية الحرف، الوعي الصوتي، ومعرفة التهجئة لدى (2100) طالب ملتحقين بـ (63) مدرسة رياض أطفال ضمن منطقة تعليمية حضرية واسعة. تم تقييم الطلاب عبر أشهر كانون الأول، شباط، وأيار من العام الدراسي. وجدت الدراسة أنه بحلول شهر أيار كان 71.8% من الطلاب قد اكتسبوا معرفة تامة بتسمية الحرف. وبرز الوعي الصوتي ببطء أكبر حيث 48% من الطلاب كانوا قادرين على تقطيع وتوليف المقاطع الصوتية في الكلمات بشكل حقيقي. وجد تطور التهجئة، وهو مقياس لمعرفة الأصوات، أنه بحلول شهر أيار كان 71.8% من الطلاب في مرحلة جزئية من أحرف الهجاء. وكشفت سلسلة من التحليلات الانحدارية أنه بنهاية الروضة كانت تسمية الحرف والوعي الصوتي متنبئات ذات دلالة بمعرفة التهجئة (b = .332 and .518 for LK and PA resp.) مما يفسر 52.7% من التباين. الاطار النظري معرفة اسم الحرف الوعي الصوتي معرفة التهجئة تعلم القراءة الدراسة الحالية المنهجية السياق والمشاركون معرفة تسمية الحرف الوعي الصوتي معرفة التهجئة توزيع التقييم ...

سياقات ما بعد الهجرة

عنوان المقالة: الإعلام الجماهيري في سياقات ما بعد الهجرة بين نساء من شمال أفريقيا في كاتالونيا (اسبانيا) ملخص تستكشف هذه الورقة تأثير الدين في عمليات التهجين الثقافي المرتبطة بتجربة الهجرة، آخذين بعين الاعتبار دراسة الاستهلاك الإعلامي الجماهيري. لقد ركزت دراستنا على تحليل النساء المسلمات من شمال إفريقيا اللاتي يعشن في كاتالونيا (اسبانيا) خلال مدة 5 سنوات. تألفت العينة النهائية من 25 امرأة من مراكش (22)، تونس (2)، والجزائر (1). الاستنتاجات الرئيسة لدراستنا النوعية هي أن تأثير الإسلام بارز الوضوح كثقافة أكثر منه كعقيدة، وتساوقاً مع ذلك، فإن حضور الاستهلاك الإعلامي الانفصالي في حده الأدنى (لدى 4 من 25 تمت مقابلتهن). استهلاك الانترنت والتلفاز كان سائداً، ولكن هناك فجوة كبيرة بين الأجيال. فحين أن استهلاك الانترنت كان غالباً بين الشابات، كان التلفاز حاضراً أكثر بين النساء أكثر من سن 36. وبالنظر إلى محتوى الانترنت، كانت هنالك مخاوف جدية حول حضور الزعامات الدينية الذين، تحت عباءة الظهور العصري، ينشرون الرؤية الإسلامية بلغة أصولية. إن معظم العينة التي تمت مقابلتها تخشى من قوة نفوذها. وفي الشبكا...

البطالة بين الشباب

عنوان المقالة: البطالة بين الشباب والصحة العقلية: الدور الوسيط للتجسيد ملخص: الخلفيات- تبحث هذه الدراسة في العلاقة الارتباطية بين أشكال راس المال والصحة العقلية بين شباب عاطلين عن العمل، مع التركيز بشكل خاص على الدور الوسيط لمشاعر الحرمان وتقدير الذات باعتبارها "آليات التجسيد". الأساليب-تقوم الدراسة على جمع للبيانات الأولية بين شباب بلجيكيين عاطلين عن العمل في مرحلة الانتقال بين التعليم للعمل (2015؛ أعمارهم 18-29 سنة، العدد=1151). تم استخدام نمذجة المعادلة البنيوية للمجموعات المتعددة SEM لاستكشاف العلاقة الارتباطية بين أشكال رأس المال، وآليات التجسيد، والصحة العقلية. النتائج- تبين نتائجنا أن أشكالاً مختلفة من راس المال ترتبط بالصحة العقلية للشباب العاطلين عن العمل. إن هذه العلاقات الارتباطية يتوسطها جزئياً مشاعر الحرمان وتقدير الذات. وقد وجدت فروقات جندرية واضحة. الاستنتاجات-نتائج هذه الدراسة تساهم في جسم المعرفة الذي يتعلق بوضع الصحة العقلية خلال الانتقال من الدراسة للعمل، من خلال بيان الكيفية التي تفسر بها "الآليات الذاتية" العلاقات بين "الموارد الموضوعي...