عنوان المقالة:
من البنائية إلى مفهوم براغماتي للتعلم
ملخص:
تساهم هذه الورقة في الجدل حول نظرية التعلم البنائية. لقد قمنا بمقارنة فكرة البنائية للنشاط والتي تعرف الفاعل "بوعي" و"قصد" بمفهوم الفعل العادي لدى جون ديوي والمعرفة والتعلم من خلال الفعل. فيما يتعلق اللغة والحقيقة قمنا بالدفاع عن مفهوم مناوئ للتمثيل anti-representationlist والذي يرى الكلمات كأدوات للاتصال والتنسيق وليست كتمثيلات تعكس الواقع. لمقارنة مفهومنا البراغماتي الديوي للتعلم مع وجهات النظر المعاصرة التي ترتبط بالبنائية قمنا بدراسة ونقد أفكار "بناء المعرفة" و"ماوراء المعرفة". أخيراً، نظرنا فيما قد تعنيه أفكار ديوي حول التعلم والنمو بالنسبة للتعليم في القرن الحادي والعشرين [2007، ADWG]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ADWG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...