التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تبني خريجات دور الرعاية

عنوان المقالة:

"من أنا؟" كيف تبني خريجات دور الرعاية هوياتهن وكيف يفهمنها

ملخص

قد يكون تشكل الهوية أكثر تعقيداً بالنسبة لأولئك الذين كانوا في دور الرعاية في مواجهة الإساءة في الطفولة، والعلاقات الصعبة، والبيئات غير المستقرة، وسياقات الرعاية المتعددة ولكن هذا لا يتضمن أن هناك أي شيء مرضي بشأن ذلك. وبافتراض المستويات المرتفعة من صعوبات الصحة العقلية لدى الأطفال تحت الرعاية والدور المعروف للهوية الدور في الصحة العقلية، سواء كعامل خطر أو عامل وقائي، فيبدو مهماً من الناحية السريرية دراسة ماهي العوامل التي تساعد بناء أو تعيق تشكيل هوية بالنسبة لأولئك الذي كانوا تحت الرعاية. تم استخدام التحليل الظاهري الفينومينولوجي التأويلي لتحليل المقابلات شبه المنظمة لثمانية من خريجات دور الرعاية حول فهمهن لنمو هوياتهن. برزت ثلاثة محاور رئيسة والتي غلفت نمو الهوية للمشاركات، وتضمنت تلك المحاور بناء الهوية|: كيف أصبحتُ أنا، وفهم الهوية:- من أنا، وتجربة الهوية:- كيف أقوم بالتعبير عن هويتي. بناء المشاركات للهوية يمكن فهمه في سياق البيئات السلبية والصدمات النمائية المبكرة. إن هذا البناء للذات، بدوره، يتوسط الكيفية التي يفهم ويجرب بها المشاركات لهوياتهن. وتم مناقشة النتائج فيما يتعلق بالأبحاث السابقة، وام توضيح المحددات، وتضمنت الدلالات للأبحاث المستقبلية إعطاء تقدير أكبر لدور الصدمة النمائية في تشكل الهوية. والدلالات السريرية تشجع على فهم الأطفال تحت الرعاية وخريجات دور الرعاية في سياق الصدمة النمائية ظن بدلاً من التركيز على أعراض التشخيصات المتعددة [2017، NJGW]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: NJGW

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...