عنوان المقالة:
خطأ بينيه: التغير النمائي والفروقات الفردية في الذكاء ترتبط بميكانزمات مختلفة
ملخص:
بشكل مشترك مع معظم إن لم يكن كل المقالات في هذا العدد الخاص، فإنني سأجادل أن فهم طبيعة التغير النمائي والفروقات الفردية في الذكاء يتطلب نظرية للميكانزمات التي تشكل الأساس لكلا العاملين. وإلى المدى الذي تكون فيه تلك الميكانزمات جزءاً من البنية الأساسية للمعرفة، فإن هذه كذلك تمرين على توحيد التخصص والأبحاث حول الذكاء لدى كل من الأطفال والبالغين. ومع ذلك، سأجادل أن مجموعة متنوعة من البيانات تدعم نظرية تشير أن التغير النمائي هو منطقة الميكانزمات التي تعتبر بشكل عام مكونات الوظيفية التنفيذية أو التحكم المعرفي، بينما الفروقات الفردية مقيدة بسرعة معالجة المعلومات. ربما يبدو متناقضاً في الظاهر، هذا يقود إلى استنتاج أن الاستبصار الأساسي لـ بينيه-أن تزايد قدرة الأطفال على حل مسائل متزايدة الصعوبة يمكن أن يولد مقياساً واحداً للذكاء- هو خطأ. وبزيادة التناقض، فإن هذا يعني أن العمر العقلي ومعامل الذكاء IQ ليسا مجرد طريقتين مختلفتين للتعبير عن نفس الشيء، لكنهما يرتبطان ببعدين مختلفين من g نفسها.
ملخص
تاريخ موجز للأساس المفاهيمي والقياسوي للذكاء لدى الأطفال والبالغين
عبقرية بينيه Binet
العامل g
أساس معالجة المعلومات بالنسبة للعامل g
الوظيفية التنفيذية والذكاء
تطور سرعة المعالجة
تطور الوظيفية التنفيذية
نظرية البناء المعرفي الأصغر (MCA) للذكاء والنمو
تفاضل القدرات
إلى أين نمضي من حيث نقف؟
نظرية دانكان Duncan للطلب المتعدد لـ g المائعة
التخمين العصبي النمائي
الاستنتاجات
شكر وعرفان
تعارض المصالح
المراجع [2017، FBTD]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FBTD
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...