عنوان المقالة:
إعادة ترميز تجربة اي إس. ماكارينكو في الخطاب التعليمي المعاصر
ملخص:
ترتبط المشكلة التي تمت مناقشتها في هذه المقالة بالاتجاهات نحو التقاليد التعليمية التي ولدت في ظروف تشكل وتطور المجتمع الشمولي. وتم تقديم فكرة أن تحديد شرط إعادة بناء وتحليل التجربة التقليدية والتي هي متاحة بشكل حصري في شكل النص التقليدي إلى حد كبير ليس جوهرها بالتحديد لكنه سياق عصري والذي ينطوي على النص التقليدي. ونتيجة لذلك، يتم تطبيق الربط مع التقاليد باعتباره اتجاهاً تلازمياً نصياً. إن دمج النص التقليدي في السياق العصري يسمى في هذه الورقة "عملية إعادة الترميز". وقد تم وصف ثلاثة استراتيجيات لإعادة التركيز، وتحديداً: "التناكر الايقوني"، و"التعارف الايقوني" و"البنائوية الاجتماعية". وهذه جميعاً، إلى حد معين، موجودة في الخطاب التعليمي للمجتمعات ما بعد الاشتراكية. وتتجه الاستراتيجيتان الأوليان إلى "حقيقة" التقاليد، بينما الاستراتيجية الثالثة تعتبرها كفئة تأويلية وعملية. وقد تم تحليل التظيم الوظيفي-البنيوي للاستراتيجيات الثلاث لعملية إعادة الترميز [2018، JLKY].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JLKY
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...