تأثير استخدام الوسائط الالكترونية التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

تأثير استخدام الوسائط الالكترونية

عنوان المقالة:
استخدام الوسائط الالكترونية بجرعات عالية بين ممن هم في سن الخامسة وعلاقته الارتباطية بالأعراض الاجتماعية النفسية لديهم: دراسة فئوية
ملخص:
الأهداف:
درست هذه الدراسة تكرار استخدام الوسائط الإلكترونية من قبل أطفال ما قبل المدرسة ومخاطر الجرعات العالية من اسخدام الوسائط الإلكترونية على الصحة النفسية للأطفال الصغار.
التصميم:
تم دراسة العلاقات الارتباطية الطولية بين استخدام الوسائط الإلكترونية في سن 18 شهر والأعراض الاجتماعية النفسية في سن الخامسة، وكذلك العلاقات الارتباطية المقطعية بين استخدام الوسائط الإلكترونية والأعراض الاجتماعية النفسية في سن الخمس سنوات.
السياق:
ما بين عامي 2011 و2017 في فنلندا
المشاركون: أطفال في سن الخامسة عددهم (699).
مقاييس النتائج الأولية والثانوية:
تم تحديد الأعراض الاجتماعية النفسية للأطفال في سن الخمس سنوات باستخدام الاستبانات التي يؤشر عليها الآباء خمسة إلى خمسة FTF عشر واسبانة نقاط القوة والصعوبات SDQ.
النتائج:
بناء على نتائجنا، 95% من الأطفال ما قبل المدرسة تجاوزا الاستخدام الموصى به يومياً للوسائط الإلكترونية التي حددها مهنييو الصحة. تشير نتائجنا أن تزايد وقت الشاشة في سن الخمس سنوات يرتبط بخطر العديد من الأعراض الاجتماعية النفسية، بينما تزايد مستويات استخدام الوسائط الإلكترونية في سن 18 شهراً كان لا يرتبط إلا بمشكلات الأقران الخمسة إلى الخمسة عشر FTF. وفضلاً عن ذلك، الاستخدام بجرعة عالية للوسائط الإلكترونية في سن الخمس سنوات يبدو أنه يرتبط بمخاطر أقل بالنسبة للصحة الاجتماعية النفسية مما هي مشاهدة البرامج، حيث انها ارتبط فقط بفرط النشاط على استبانة نقاط القوة والصعوبات SDQ.
الخاتمة:
لتزايد وقت الشاشة مخاطر متعددة بالنسبة للصحة الاجتماعية النفسية لدى الأطفال. ويبدو أن عوامل الخطر هذه ذات دلالة على المدى الطويل، وأنها ترتبط بمشكلات في النمو الانفعالي الاجتماعي لدى الأطفال لاحقاً. إن لمهنيي الصحة وأطفال الأطفال دور هام كناقلين لنتائج الأبحاث الحديثة حول زمن الاستخدام الآمن للوسائط الإلكترونية من قبل الأسر، وتعزيز مهارات الآباء كمنظمين للاستخدام الآمن للوسائط الإلكترونية من قبل الأطفال. تلزم مزيد من الأبحاث حول الظروف الأسرية لمستخدمي الوسائط الإلكترونية بجرعات عالية [2021، RUVM].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RUVM
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...