التخطي إلى المحتوى الرئيسي

امتحانات المستوى الدولية

عنوان المقالة:
تعزيز الفوائد التعليمية لامتحانات المستوى الدولية من خلال الإرشاد
ملخص:
تستكشف هذه الورقة كيف أن استعداد الطلاب لامتحانات المستوى الدولية يعزز من الفوائد التعليمية لخبرة الطلاب. سيكون التركيز على الكيفية التي يتم بها إرشاد الطلاب نحو البيئة العالمية المتنوعة ثقافياً واجتماعياً وسياسياً وكيف يمكنهم التعلم منها. إن أهمية الإرشاد في تعزيز والتغلب على الجوانب المثيرة للتحدي لامتحانات المستوى الدولية لا يمكن المبالغة في بيانها (بالاندن وآخرون، 2007). هذه الورقة تتأمل في بحث أجري لفهم الكيفية التي يفهم بها المدرسون الأكاديميون اتياجات الطلاب في امتحانات المستوى الدولية وكيف يفسرونها وكيف يدمجون فهم التنوع الثقافي، والتواصل العبر ثقافي، والمواطنة العالمية، والتسامح مع الاختلافات في برامجهم.
إن تقييم الأدبيات حول التحضير لامتحانات المستوى الدولية يحدد ثلاث قضايا رئيسة والتي يعتقد الباحثون أنها محورية في ضمان أن لدى الطلاب معرفة كافية، وحساسية ثقافية وفهماً لاجرا امتحانات مستوى ناجحة (فيبر، 2005، ص476). أولاً، يجب تزويد الطلاب بايجاز عن تأثير العولمة على الاعتقادات، والممارسات، والتقاليد الثقافية ضمن سياقات متعددة (ماغوناس، 2009، ص377). ثانياً، يجب تعليم الطلاب معايير اخلاقية أساسية تتعلق بالممارسة في نطاق السياقات العبر ثقافية (ماغنوس، 2009، ص378). ثالثاً، يجب أن يكون الطلاب واعين لحقوقهم كطلاب وحقوق الأطراف المعنية الأخرى (فيبر، 2005، 474).
ومع ذلك، فإن الأدبيات تغطي مستوى الكفاية الثقافية التي يجب تحقيقها قبل أن يأخذ الطلاب امتحان المستوى بشكل غير جيد. إن كفايات ثقافية محددة تركز على المعرفة السياقية للبلد بعينه الذي يجري فيه أخذ امتحان المستوى. تتضمن هذه المعرفة التاريخ والسياق الحالي للمنطقة (هيرون، 2005، ص791). ويعتقد أن المعرفة التفصيلية لسياق بعينه أكثر فائدة للطالب من النطاق الواسع من الفهم الثقافي (بيتي وآخرون، 2004، ص280). ويجادَل أن الكفايات الثقافية العامة مفيدة في تطور المواطنة العالمية. وتركز هذه النظرية على معرفة عمومية للاتصال العبر ثقافي، والسياق والتاريخ الذي يمكن أن يسمو سياقات ثقافية محددة وأن ينطبق على أي سياق (ما اليستر وآخرون، 2006، ص369). كذلك، الكفايات العامة تهيء الطلاب لتطبيق معرفة أوسع على قضايا ثقافية محددة (غونزاليس، 1993، ص894). هذه الورقة تستكشف كيف أن البرامج الإرشادية لكي تهيء الطلاب من أجل امتحانات المستوى الدولية يمكن أن تدمج كافة المجالات الرئيسة التي يتم التعرف عليها وفي النهاية تعزز الفوائد التعليمية لامتحانات المستوى الدولية [2022، QQSL].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QQSL

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...