التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مبادئ الخلاف الابستمولوجي

عنوان المقالة:
مبادئ الخلاف، الحالة العملية للثقة الذاتية الابستمولوجية ولم الاثنان لا يسيران معاً
ملخص:
تستكشف هذه الورقة التوترات التي تنشأ بين المبادئ التي تتطلب من المرء أن يراجع اعتقاداته في وجه الخلاف ودور الثقة الذاتية الابستمولوجية في حياتنا الفكرية اليومية. وبكلام عريض، يهتم الابستمولوجيين الذين يعملون على الخلاف باسئلة تتعلق بالكيفية التي ينبغي لنا أن نرد بها على الخلاف. 
تناقش هذه الورقة الطبيعة الطبيعية للمبادئ التي تتطلب مراجعة الاعتقاد في وجه الخلاف، ودور الثقة الذاتية في حياتنا الابستمولوجية، والتوترات التي تنشأ بين الاثنين. القسم الثاني يجادل أن مبادئ مراجعة الخلاف تتشارك في البناء الطبيعي العام بحيث أنها تحظر الاعتماد المتواصل على الممارسات التي من خلالها أصبح المرء يعتنق تلك الاعتقادات تحت النزاع. يصف القسم الثالث الأسلوب العاطفي للثقة الذاتية الابستمولوجية التي يمكن وصفها بأنها امتلاك الفرد اتجاهاً متفائلاً حول مصداقية الممارسات التي من خلالها يشكل المرء الاعتقادات. إن توافر الثقة الذاتية العاطفية هو حاسم لكي تكون قادراً على أن تقاوم بشكل عقلاني الشكوك حول تلك الممارسات. ومع ذلك، كما يجادل الفصل الأخير من الورقة، اتباع مبادئ مراجعة الخلاف يمكن أن يجعل من تلك الثقة غير متوافرة سيكولوجياً. وبالتالي، محاولات اتباع مثل تلك المبادئ يمكن أن يكون له عواقب عقائدية تتجاوز بشكل متنبأ به الدلالات الطبيعية [2025، EKRU]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EKRU 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...