عنوان المقالة: مدخل قائم على عملية اللعب لتغيير سلوك المستخدمين تجاه خفض انتاج الطاقة
ملخص:
لنكون قادرين على استدامة متطلبات الطاقة دائمة التوسع لمجتمعنا، تلزم تغييرات سواء فيما يتعلق بمصادر الطاقة، وكذلك فيما يتعلق بخفض الفاقد من خلال وعي العامة ومشاركتهم. إن مفاهيم الشبكات الذكية والعدادات الذكية هي موضوعات ساخنة للتحسينات المثبتة التي التي تقدمها وحتى التطبيقات المكرسة لتقديم وسيلة خفض الطاقة الشاملة للمستخدم النهائي ثبت أنها تقود للتغيير في سلوك المستخدم. إن توافر معلومات استهلاك الطاقة الخاصة بكل جهاز ضرورية لاستخلاص استنتاجات واضحة، ولصياغة توصيات عملية وتصميم أفكار عملية. هذه الاقتراحات يمكن دمجها في تطبيقات شبيهة بالألعاب والتي تحفز المستخدمين للانخراط في وخفض استهلاكها. إننا نقترح جهاز قادر على فصل استهلاك الطاقة لكل جهاز في البيت من خلال تحليل البيانات التي تم جمعها عند ربطها بعداد الطاقة. هنالك صلاً حلول ناجحة لمراقبة الطقة شبيهة الألعاب، ولكن هذا الجهاز سيقدم بيانات أولية ولتي سترفع المستوى من خلال تقديم أفكار عملية واضحة وفردية ودقيقة. وفضلاً عن ذلك، المعلومات الذرية حول استهلاك الكهرباء لكل جهاز تقدم طريقة لتببع النتائج بنجاح-مما يوفر ليس فقط الكفاءة لكلية، ولكن كذلك تمكين الفحص التلقائي لعدد لاقتراحات التي اتبعها المستخدم وكمية التحسينات التي عملها وتكميم هذه للحصول على قياسات للنجاح والقدرة على اتباع مسار تقدم واقعي بدون تدخل المستخدم. إن اهتمام الجمهور في القضايا الايكولوجية والبيئية في تزايد، ولكن فهم تأثير الاجراءات اليومية على بصمتنا الكهربائية صعب من دون معرفة ميدانية أو طريقة متابعة. إن الحل لدينا يقصد منه تمكين لجمهور لاتخاذ قرارات راشدة وحسابهم تقدمهم لتعيز الدافع والدافعية من خلال أساليب المعالجة باللعب [2025، UEKX]