التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

تطوير الكفاية

عنوان المقالة: الكفاية وأهداف الكفاية تطوير الكفاية في تعليم اللغة اليابانية في المدارس الثانوية الإندونيسية ملخص: إن فكرة "المنهاج القائم على الكفاية" قد جرى استقدامها للتعليم الثانوي الإندونيسي عام 2004، ففي هذا المنهاج تعرف "الكفاية" بأنها "القدرات لمواجهة والتعامل مع التغيرات، والتعقيدات واللايقين في العالم"، ومن المتوقع أن يكون تعلمي اللغة اليابانية وسيلة لتطوير كفايات الطلاب. لم تنتشر الفكرة بين المدرسين أولاً، ولكن بفضل نظام تدريب المعلمين الجديد وأساليب التدريس الحديثة من قبل الحكومة، مثل "بايكيم" "PAIKEM" و"المدخل العلمي" أصبح معظم المدرسين يفهمون الفكرة الآن. إن أعداد التقارير من المدرسين في شكل أبحاث عملية أو دراسات تتعلق بالدروس في تزايد كذلك. إن فكرة تعليم اللغة اليابانية لتطوير الكفايات لا توجد في اندونيسيا فقط، فالتعاون أو التشابك بين البلدان والأقاليم مهم من أجل مزيد من التطور [2017، FYLC] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: FYLC مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

جغرافيا الابداع والنمو الإقليمي في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: جغرافيا الابداع والنمو الإقليمي في الاتحاد الأوروبي ملخص: هنالك الكثير من الأدبيات فيما يتعلق بالمحددات والمصادر الرئيسة للنمو الاقتصادي. ومعظم الأعمال المتأخرة تشدد على دور المعرفة وأنشطة الإبداع التي ينتجها عادة قطاع محدد من الاقتصاد، وعلى تحليل الدلالات وأهميتها للنمو الاقتصادي. فضلاً عن ذلك، تهدف السياسات العامة والسياسات الاجتماعية الاقتصادية للتمييز بين العوامل المحددة للنمو من أجل تعزيز التماسك الإقليمي وعملية التقارب. إن الكثير من الأعمال المتأخرة حول النمو الاقليمي يمكن النظر إليها باعتبارها تهذيب للاستبصارات الاقتصادية الأساسية للجغرافيا الاقتصادية. تحاول هذه المقالة تحليل نظم الإبداع الأوروبية وتأثيرات السياسة التكنولوجية الأوروبية بالنسبة للنمو الإقليمي [2017، TEZN] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: TEZN مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تطبيقات نظم الخبراء في الرعاية الصحية

عنوان المقالة: التصميم من أجل التفسير في تطبيقات نظم الخبراء في الرعاية الصحية ملخص: قد كتب الكثير حول دور أنظمة دعم القرار السريري في الطب في السنوات الأخيرة-والفئة الممة منها هي أنظمة الخبراء. إن أنظمة الخبراء قد تتضمن عادة وحدة شرح-وهو موضوع محل اهتمام بالغ من الباحثين في ثمانينات القرن العشرين عندما كانت المهمة الرئيسة في حل المشكلات بالنسبة لأنظمة الخبراء السريرية هي التشخيص. ومع ذلك، أنظمة الخبراء هذه الأيام أكثر احتمالاً لأن تؤدي مهمات أخرى سوى التشخيص، مع أن دور الشرح في أنظمة الخبراء كان قد تم تجاهله إلى حد كبير في أدبيات الرعاية الصحية منذ ذلك الوقت. وفضلاً عن ذلك، يمكن أن تتباين متطلبات المستخدمين بشكل كبير في مجال الرعاية الصحية وقد تشمل الأطباء، والباحثين الطبيين، والإداريين، والمرضى. إن مثل مجموعات المستخدمين هذه قد يكون لديها مستويات مختلفة من المعرفة والأهداف، الأمر الذي قد يؤثر على نوع الدعم التفسيري المقدم من قبل النظام. هذه المقالة تفحص الفوائد المحتملة للوسائل التفسيرية لسلسلة من المهمات السريرية وتدرس كذلك الطرق التي يمكن بها تقديم الوسائل التفسيرية من أجل أن تكون ...

كيف تبني خريجات دور الرعاية

عنوان المقالة: "من أنا؟" كيف تبني خريجات دور الرعاية هوياتهن وكيف يفهمنها ملخص قد يكون تشكل الهوية أكثر تعقيداً بالنسبة لأولئك الذين كانوا في دور الرعاية في مواجهة الإساءة في الطفولة، والعلاقات الصعبة، والبيئات غير المستقرة، وسياقات الرعاية المتعددة ولكن هذا لا يتضمن أن هناك أي شيء مرضي بشأن ذلك. وبافتراض المستويات المرتفعة من صعوبات الصحة العقلية لدى الأطفال تحت الرعاية والدور المعروف للهوية الدور في الصحة العقلية، سواء كعامل خطر أو عامل وقائي، فيبدو مهماً من الناحية السريرية دراسة ماهي العوامل التي تساعد بناء أو تعيق تشكيل هوية بالنسبة لأولئك الذي كانوا تحت الرعاية. تم استخدام التحليل الظاهري الفينومينولوجي التأويلي لتحليل المقابلات شبه المنظمة لثمانية من خريجات دور الرعاية حول فهمهن لنمو هوياتهن. برزت ثلاثة محاور رئيسة والتي غلفت نمو الهوية للمشاركات، وتضمنت تلك المحاور بناء الهوية|: كيف أصبحتُ أنا، وفهم الهوية:- من أنا، وتجربة الهوية:- كيف أقوم بالتعبير عن هويتي. بناء المشاركات للهوية يمكن فهمه في سياق البيئات السلبية والصدمات النمائية المبكرة. إن هذا البناء للذات، بدوره،...

مقارنة مناهج الهندسة الميكانيكية

عنوان المقالة: مقارنة مناهج الهندسة الميكانيكية التي تحتوي على تدريب عملي بين جامعة ولاية كاليفورنيا نورث ريدج وجامعة منغ تشاي للتكنولوجيا ملخص: التعلم من خلال العمل أثناء التدريب العملي ليس جديداً في التعليم للمرحلة الجامعية الأولى، ولكنه عنصر أساسي في اكتساب تعلم تجريبي ناجح. يسعى الطلاب للعلامات في المساق الأكاديمي لكي يلبي تدريبهم العملي متطلبات التخرج. تختلف مناهد الهندسة الميكانيكية في جامعة ولاية كاليفورنيا نورث ريدج (CSUN) وجامعة منغ تشاي للتكنولوجيا (MCUT) في تايوان في نسب المساقات النظرية والتطبيقية التي تحتويها. في هذه المقالة، تم إجراء مراجعة ومقارنة لمناهج الهندسة الميكانيكية للمرحلة الجامعية الأولى للجامعتين. البرامج المعتمدة لمجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا (ABET) التي تم تتبعها، كانت تحث على تحصيل الطلاب لقدرات مختلفة. إن مقارنة المناهج في المساقات المعنية تم تقديمها. ويشير هذا البحث إلى أن دراسة العمليات الصناعية رجح بشكل أعلى في جامعة ولاية كاليفورنيا نورث ريدج (CSUN) بسبب أنه يتألف من ست مساقات معتمدة خلال فصلين. والتدريب العملي في جامعة منغ تشاي للتكنولوجيا (MCUT) ...

إصلاح التعليم العالي

عنوان المقالة: إصلاح التعليم العالي وتطوير التعليم الهندسي الحالي في ليتوانيا ملخص: تمت معالجة اصلاح التعليم العالي في هذه المقالة، بالإضافة إلى العوامل الدولية والداخلية التي تؤثر على التعليم الهندسي بعد تبني ليتوانيا لقانون التعليم العالي والبحث الجديد. وتم الاهتمام بتمويل التعليم العالي، وضمان الجودة، المعايرة، وتأثير تغييرات سوق العمل على التعليم العالي [2017، YZTT] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: YZTT مواضيع ذات صلة |  رجوع الى الصفحة الرئيسة

تعلم الطاقة المتجددة

عنوان المقالة: الأنشطة العملية لتعزيز تعلم الطاقة المتجددة ملخص: في هذه المقالة تم وصف كل من تطوير نشاط مختبري عملي لتعزيز التعلم، ونموذج لتقييم أداء الطلاب. تشمل النشاطات المخبرية تأسيس وحدة دراسية تجريبية والتي تستخدم مقياس متعدد رقمي لقياس: فولطية ناتجة من خلية شمسية-ذات شريحة رقيقة، وتحليل كهربي للماء، وفولطية حمل خلية الوقود-الهيدروجين، وتيار حمل خلية الوقود-الهيدروجين. وهذه النشاطات تم تقديمها لطلبة تايوانيين في المرحلة الثانوية المتوسطة أثناء هذه الدراسة، وبالتالي تمكينهم من المشاركة في تكنولوجيا خلية الوقود-الهيدروجين-الشمسية ذات الشريحة الرقيقة. إن النشاطات العملية فعالة في تعريف الطلاب بمفهوم الطاقة المتجددة من خلال تقييم النشاط [2017، HWCX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HWCX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة