التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

السلوك الانتحاري بين المراهقين

عنوان المقالة: الوحدة، والأرق، والسلوك الانتحاري بين المراهقين الذاهبين للمدرسة في بلدان جزر غرب الباسيفيك: دور العنف والإيذاء ملخص هدفت هذه الدراسة لدراسة ما إذا كان التنمر، والشجار والإيذاء، المعتبر من حيث التكرار والطبيعة، كانت ترتبط بشكل ذي دلالة بالغم النفسي والسلوك الانتحاري، بشكل مستقل عن إساءة استخدام المواد، والدعم الوالدي لدى المراهقين. تم إجراء تحليل ثانوي للبيانات من الاستطلاع العالمي لصحة الطلاب في المدارس من كيرباتي Kiribati ، جزر سليمان، وفاناتو Vanautu. كما تم استخدام تحليل الانحدار اللوجستي ذو الحدين لفحص العلاقة الارتباطية بالتنمر والشجار والإيذاء مع نتاجات الصحة النفسية (الوحدة، والأرق، والأفكار الانتحارية ومحاولة الانتحار) عند مستوى الدلالة 5%. ما مجموعه 4122 طالب شاركوا في الدراسة؛ 45.5% كانوا ذكوراً، 52.0 كانوا في سن الرابعة عشرة أو أقل. من بين المجموع، 9.3% شعروا بالوحدة و9.5% كان لديهم أرق معظم الوقت خلال الأشهر الاثنتي عشرة الماضية؛ 27.6 كانت لديهم أفكار انتحارية، و30.9% أشاروا إلى محاولتهم الانتحار لمرة واحدة على الأقل خلال الأشهر الاثنتي عشرة الماضية. وبين ا...

تحليل المصادر

عنوان المقالة: التفكير لتاريخي: تحليل قدرة الطلاب والمدرسين على تحليل المصادر ملخص: هدفت هذه الدراسة جزئياً لتكرار دراسة: حل المشكلة التاريخية: دراسة العملية المعرفية باستخدام دراسة الأدلة التاريخية التي أجراها سام فاينبورغ Sam Winburgعام 1991. لقد سعت دراسة الأدلة التاريخية التي أجراها سام فاينبورغ Sam Winburgعام 1991 لمقارنة قدرة المؤرخين والطلاب رفيعي المستوى، وهم يقومون بتحليل الصور والوثائق المدونة التي تركز على معركة ليكسنغتون جرين Lexington Green. وفي هذه النسخة من الدراسة، بدلاً من مقارنة المؤرخين والطلاب، سعينا لمقارنة المهارات التحليلية للمدرسين والطلاب. ترتبط النتائج الرئيسة بحقيقة أن المشاركين كانوا يفتقرون للقدرة على الانخراط في نشاطات شديدة التعقيد والتي ترتبط بالاستقصاء التاريخي واستخدام مصادر أولية في التعلم عن الماضي. هذا النقص في القدرات ينبغي استخدامه لتحسين برامج النمو المهني للمدرسين ومساعدهم على تطوير المهارات اللازمة ليس فقط للانخراط في التقييم التاريخي بأنفسهم ولكن كذلك لتطوير المهارات التي ستسمح لهم تدريس طلابهم للقيام بالشيء نفسه  [2017، NURN] بيانات المق...

تقنيات الموبايل في الصف

عنوان المقالة: تطبيقات الخدمات القائمة على تحديد الموقع وتقنيات الموبايل في الصف من الروضة حتى الثاني عشر ملخص: إن استخدام الخدمات القائمة على تحديد الموقع وتقنيات الموبايل يتزايد في الصف من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر. وفي هذه المقالة، نقوم بوصف تاريخ والاستخدام الحالي لتلك الأدوات في مشروع فصلي مكاني-جغرافي في فيرجينيا. سنقوم بمشاركة عدد من الأمثلة حيث يقوم الطلاب بإنشاء مشاريع خاصة من اهتمامهم والتي تستخدم خدمات السمات القابلة للتحرير، وجمع بيانات الموبايل، والتقنيات المنافسة الأخرى. إن هذه المشاريع تساعد الطلاب في بناء تفكيرهم الفراغي ومهارات حل المشكلات لديهم، وتساعد المدرسين في بناء تصور مفاهيمي في مجموعة متنوعة من المجالات  [2017، GBXT] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GBXT مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تجربة هونغ كونغ من منظور مقارن

عنوان المقالة: التعليم والانتقال الاستعماري: تجربة هونغ كونغ من منظور مقارن ملخص في حين أنه من بعض الوجوه تبدو طبيعة الانتقال الاستعماري لـ هونغ كونغ فريدة بعض الشيء، إلا أنه توجد العديد من التشابهات مع الانتقالات في غيرها من الأماكن. تبدأ هذه الورقة بتحديد الفروقات والتشابهات الرئيسة في الإطار الكلي. ومن ثم تسير تحديداً نحو القطاع التربوي، مشيرةً أن عملية التشابه للنظم التربوية المتعددة ضمن حدود دولة ما هو أمر شائع تماماً، وبالتالي فتلك النماذج موجودة أصلاً بالنسبة لاستمرارية تعددية النمط الذي قد نتخيله لـ هونغ كونغ وبقية الصين. ومن خلال دراسة التغييرات عند نقاط زمنية متعددة، تلاحظ الورقة أنه تم عمل بعض الإصلاحات فيما تقدمه التربية في هونغ كونغ قبل الشروع في الانتقال الاستعماري، وإلى حد بعيد بشكل سابق على نقاط موازية في مستعمرات أخرى. ثم تنتقل الورقة لتغيير محددة والتي حدثت أثناء الفترة 1948-1997 والتعليق على التغييرات المستقبلية التي قد تكون متوقعة في استمرارية فترة الانتقال التي بدأت في عام 1997. إن تحليل التيارات والتيارات المعاكسة تجعل من هونغ كونغ حالة مهمة للدراسة، سواء بذاتها ...

تحليل الخطاب النقدي

عنوان المقالة: تحليل الخطاب النقدي للمشاركات التعاونية في منشورات الفيسبوك ملخص: في حين تؤكد أدبيات البحث على قدرة مواقع التواصل الاجتماعي (SNSs) على دمقرطة الاتصال، فإن تأثيرها على المستوى الجزئي، والعلاقات الأكاديمية على المستوى الجامعي لم يتم استكشافه بالقدر الكافي في البلدان النامية. إن الأدبيات حول مواقع التواصل الاجتماعي (SNSs) (خاصة فيسبوك) قد أكدت ملائمتها لتسويق البرامج الجامعية للطلاب المرتقبين وتعزيز التواصل على المستوى المؤسسي بين الإدارة الجامعية والطلاب. كذلك، تأثير مواقع التواصل الاجتماعي ٍSNSs على العلاقات في المستوى الجزئي (المدرس-والمتعلم، المتعلم-ونظير المتعلم) والقدرة العلائقية تبقى تخمينية. هذه الدراسة الواعية للكيفية التي ترشد بها الخطابات والأنواع الاستطرادية بناء القدرة الاجتماعية تستخدم تحليل الخطاب النقدي (CDA) وحوارات الفيسبوك بين المدرسين-والمتعلمين لشرح ممارسة القوة العلائقية والتعلم الاجتماعي في تلك الفضاءات التفاعلية. لقد تمت دراسة منشورات فيسبوك لاستكشاف العلاقات الأكاديمية وتحديات المتعلمين ذات الصلة مثل محدودية المشاركات الهادفة مع الأقران والمحتوى، وا...

المتنبئات النفسية بالسعي نحو المساعدة

عنوان المقالة: المتنبئات النفسية بالسعي نحو المساعدة لدى ممارسي الصحة النفسية بين عينة واسعة من الشباب اليافعين البولنديين ملخص: على الرغم من أن الأدبيات ذات الصلة تحتوي على عدد كبير من الدراسات حول العلاقة بين العوامل النفسية والاتجاهات نحو المساعدة النفسية المهنية، فإن دور بعض المحددات يبقى بدون استكشاف، خاصة بين البالغين الشباب البولنديين. بحثت الدراسة في التنوع بين عينة كبيرة من طلبة جامعيين بولنديين فيما يتعلق بالاتجاهات نحو السعي للمساعدة والأدوار الناظمة الخاصة بالجنس، ومستوى التعليم الجامعي، ومركز الضبط الصحي والإحساس بالترابط. تألفت العينة بمجملها من 1706 مشاركاً ممن استكملوا المقاييس التالية: مقياس الاتجاهات نحو السعي للمساعدة النفسية المهنية-SF، ومقياس مركز الضبط الصحي متعدد الأبعاد، واستبانة التوجهات الحياتية (SOC-29). وقد تم استقطابهم من عدة كليات جامعية ومساقات عن طريق الاختيار العشوائي. كشفت النتائج أنه من بين المتغيرات الديموغرافية-الاجتماعية، تنبأ جنس الإناث بشكل متوسط وتنبأ خريج الدراسة الجامعية بشكل قوي بالاتجاهات نحو السعي للمساعدة. إن مركز الضبط الداخلي وكافة مجال...

تقييم النمو الاجتماعي

عنوان المقالة: تقييم القدرات المعرفية: الذكاء وغيره ملخص: في العلم المعرفي الحديث، يتم قياس العقلانية والذكاء باستخدام مهمات وعمليات مختلفة. وعلاوة على ذلك، في العديد من نظريات المعالجة المزدوجة المعاصرة للمعرفة، العقلانية يعتبر بناءً أكثر شمولاً من الذكاء. إن على الباحثين الاستمرار في تطوير مقاييس للتفكير العقلاني فيما يتعلق بالعلاقات الارتباطية الامبريقي مع الذكاء. إن قياس الفروقات الفردية في العقلانية ينبغي ألا يندرج ضمن مفهوم الذكاء  [2017، DFEV] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: DFEV مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة