EduExplorer التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

سياقات ما بعد الهجرة

عنوان المقالة: الإعلام الجماهيري في سياقات ما بعد الهجرة بين نساء من شمال أفريقيا في كاتالونيا (اسبانيا) ملخص تستكشف هذه الورقة تأثير الدين في عمليات التهجين الثقافي المرتبطة بتجربة الهجرة، آخذين بعين الاعتبار دراسة الاستهلاك الإعلامي الجماهيري. لقد ركزت دراستنا على تحليل النساء المسلمات من شمال إفريقيا اللاتي يعشن في كاتالونيا (اسبانيا) خلال مدة 5 سنوات. تألفت العينة النهائية من 25 امرأة من مراكش (22)، تونس (2)، والجزائر (1). الاستنتاجات الرئيسة لدراستنا النوعية هي أن تأثير الإسلام بارز الوضوح كثقافة أكثر منه كعقيدة، وتساوقاً مع ذلك، فإن حضور الاستهلاك الإعلامي الانفصالي في حده الأدنى (لدى 4 من 25 تمت مقابلتهن). استهلاك الانترنت والتلفاز كان سائداً، ولكن هناك فجوة كبيرة بين الأجيال. فحين أن استهلاك الانترنت كان غالباً بين الشابات، كان التلفاز حاضراً أكثر بين النساء أكثر من سن 36. وبالنظر إلى محتوى الانترنت، كانت هنالك مخاوف جدية حول حضور الزعامات الدينية الذين، تحت عباءة الظهور العصري، ينشرون الرؤية الإسلامية بلغة أصولية. إن معظم العينة التي تمت مقابلتها تخشى من قوة نفوذها. وفي الشبكا...

البطالة بين الشباب

عنوان المقالة: البطالة بين الشباب والصحة العقلية: الدور الوسيط للتجسيد ملخص: الخلفيات- تبحث هذه الدراسة في العلاقة الارتباطية بين أشكال راس المال والصحة العقلية بين شباب عاطلين عن العمل، مع التركيز بشكل خاص على الدور الوسيط لمشاعر الحرمان وتقدير الذات باعتبارها "آليات التجسيد". الأساليب-تقوم الدراسة على جمع للبيانات الأولية بين شباب بلجيكيين عاطلين عن العمل في مرحلة الانتقال بين التعليم للعمل (2015؛ أعمارهم 18-29 سنة، العدد=1151). تم استخدام نمذجة المعادلة البنيوية للمجموعات المتعددة SEM لاستكشاف العلاقة الارتباطية بين أشكال رأس المال، وآليات التجسيد، والصحة العقلية. النتائج- تبين نتائجنا أن أشكالاً مختلفة من راس المال ترتبط بالصحة العقلية للشباب العاطلين عن العمل. إن هذه العلاقات الارتباطية يتوسطها جزئياً مشاعر الحرمان وتقدير الذات. وقد وجدت فروقات جندرية واضحة. الاستنتاجات-نتائج هذه الدراسة تساهم في جسم المعرفة الذي يتعلق بوضع الصحة العقلية خلال الانتقال من الدراسة للعمل، من خلال بيان الكيفية التي تفسر بها "الآليات الذاتية" العلاقات بين "الموارد الموضوعي...

مونولوجات المدرسين

مراجعة كتاب مونولوجات المدرسين: استكشاف هويات وخبرات المدرسين-الفنانين ملخص: في مجال دراسات المنهاج، هنالك اهتمام واستخدام متزايد بالكاتب الفنان a/r/tographer كمنهجية بحث قائمة على الفنون. وفي كتاب كارتر، مونولوجات المدرسين: استكشاف هويات وخبرات مدرسين فنانين، ينخرط المؤلف في كتابة سيرته الذاتية (كفنان، ومدرس، وباحث، وطوبوغرافي a/r/) في فواصل بين الفصول. وتستخدم هذه الفواصل "لإبراز عملية صناعة المعنى لدي" (ص99). وفي كل فصل، يتم استجلاب الخبرات وأصوات الممثلين الأربعة المدَربين في معهد موسيقي، وهم الآن مدرسون وتربويون، في شكل مونولوجات سردية ويبرز الكتاب خبرات الممثلين الأربعة، وهم الآن مدرسون، وهم يفاوضون على قضايا الهوية. وتجادل كارتر أن الهوية متعددة وفي حالةة سيرورة مستمرة. ويكتب المشاركون مونولوجات سردية للعمل خلال لحظات مهمة من التدريس الذي يقومون به. ويوجه الكتاب سؤالا بحث شاملان: "ما هي الخبرات المعاشة لأفراد لديهم تدريب من نمط معهد موسيقي ممن يتابعون مهنة التدريس؟" و"هل كتابة المونولوج عن لحظة تربوية إشكالية يساعد المشاركين في تطوير أساليبهم التعليمية؟...

التعلم من مدرسي صفوف ابتدائية

عنوان المقالة: غرس المعرفة الأصيلة والابستمولوجيات: التعلم من مدرسين في صفوف ابتدائية أصيلة شمالية ملخص: شارك خمسة مدرسين للطفولة المبكرة الابتدائية الأصيلة من مجتمع كندي شمالي في مقابلات بهدف توعية المدرسين غير الأصليين بالتدريس الصفي. وتوضح خبراتهم وملاحظاتهم أهمية التعلم من والتعلم حول الأرض إلى جانب أفراد الأسرة، وأهمية استقرار الأسرة، وإظهار تقبل كافة الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، تحدث المشاركون حول تأثير المدارس الداخلية على أسرهم من حيث ضياع لغتهم الأصلية ومحاولاتهم لتعليم وتدريس الأطفال في صفوفهم التعاليم واللغات الأصلية [2018، URGZ] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: URGZ مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

قصور المفصل العجزي الحرقفي

عنوان المقالة: الصدق والثبات لاختبار سريري جديد لتقييم قصور المفصل العجزي الحرقفي ملخص: الخلفيات: لقد جرى توثيق المفصل العجزي الحرقفي القصوري SIJ كمصدر لآلام أسفل الظهر. وتتوافر العديد من الاختبارات السريرية غير المنتشرة حيث يحصل تقييمها على صدق وثبات ضعيفن الأمر الذي يتحدى فائدتها سريرياً. بالتالي، فإن تقديم اختبار سريري جديد قد يكون ضرورياً. الهدف: تقييم صدق وثبات اختبار سريري جديد لتقييم المرضى ذوي قصور حركة المفصل العجزي الحرقفي. الأساليب: خمسة وأربعين من أفراد الدراسة (23 لديهم آلام أسفل الظهر LBA الناشئة عن قصور المفصل العجزي الحرقفي SIJ و22 متطوع سليم بلا أعراض) بمتوسط عمر 28.62 +/-+/-5.26 سنة جرى تقييمهم من قبل فاحصين اثنين دون أن يدروا بالنسبة لثلاثة اختبارات سريرية مختلفة للفصور العجزي الحرقفي SIJ من ضمنها الاختبار الجديد. تم تقييم القيم التي تم الحصول عليها من حيث الثبات من خلال العلاقة الارتباطية بين الفئات، معامل كابا KAPPA واتفاق النسب المئوية. وتم تقييم الصدق من خلال أخذ معدل الحساسية والتحديد. وتم تقييم القيم التنبؤية الموجبة والسالبة والدقة. النتائج: يبين الاختبار الجد...

اللعب والتعلم

عنوان المقالة: وجهات نظر الأطفال للعب والتعلم من أجل الممارسة التربوية ملخص: اللعب باعتباره ممارسة تعلمية كان ولا يزال تحت التحدي بشكل متزايد باعتباره مكوناً نفيساً للتربية في الطفولة المبكرة. إن الآراء التي نحملها بشكل متواز تتضمن تأكيد مكانة اللعب في تربية الطفولة المبكرة، وفي نفس الوقت، النقد السلبي لدور اللعب لصالح الأنشطة الرسمية الأكثر تنظيماً حول المعلم. ونتيجة لذلك، فإن المداخل التعليمية تجاه اللعب، وأنشطة المنهاج التي تشكل اللعب، وملائمة اللعب في السياقات التربوية أصبحت تحت التدقيق في السنوات الأخيرة. ففي هذا السياق، تبحث هذه الدراسة في وجهات نظر الأطفال حول اللعب وكيف يفهمون دور اللعب والتعلم في أنشطتهم اليومية. تشير هذه المقالة لدراسة استرالية حيث درس المدرس-الباحثون الاستبصارات التي يقودها الأطفال فيما يعتبر لعباً في أنشطتهم الصفية اليومية. وصف الأطفال (أعمارهم 3-4 سنوات) اللعب كنشاط ينطوي على مشاركتهم الفاعلة في "عمل" شيء ما، وأن يكونوا مع أقرانهم، ولديهم تمكن وتملك للأفكار. لم يصف الأطفال دائماً أنشطتهم باعتبارها "لعب"، ولم يتم وصف كل الأنشطة في برنامج...

الفيلم الوثائقي

عنوان المقالة: فن الالتفات في الفيلم الوثائقي وفيرنر هيرزوغ ملخص: في هذه المقالة أدرس دور الالتفات كجانب فاصل بين التصوير والفيلم الوثائقي. فعندما نلتفت إلى ما يبدو عليه العالم فقد يكون ذلك مدهشاً بالنسبة لنا. وقد يتبين لنا أننا شديدي الانبطاح في طرائق النظر وأن العالم يمكن أن يكشف عن أشياء مجهولة، أو كما يعلق ستانلي كافيل "إن ضآلة ما نعرفه عن ماهية علاقتنا بالواقع، هو علاقتنا اللاشرعية به". أي، كما أزعم، أنها المهمة التي يمكن للصورة الوثائقية أن ترشدنا فيها. وللتوصل لهذه النتيجة سأبدأ بدراسة الكيفية التي تلتزم بها الصورة الوثائقية بالمعرفة، بدون التقهقر لإطار تمثيلي أو ابستمولوجي نوعي. وأبدأ بمناقشة المشهد النهائي في فيلم فيرنر هيرزوغ "أصداء امبراطورية كئيبة" (1990) (Echos aus einem düsteren Reich Werner Herzog 1990) كمثال على جانب الفيلم الوثائقي، الذي يساعدنا في الامتناع عن اسقاط تصوراتنا المسبقة على المبهم. ثم أستمر في مناقشة فهم نيتشه للمعرفة باعتبارها عملية تدجين ومفارقتها مع الوصف الفينومينولوجي للإدراك لدى ميرليبونتي وبيرمهارد والدينفيلز، حيث دور الالتفات يص...