التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

صورة الجسد

عنوان المقالة: العلاقة بين الإحساس بالترابط، والضغط، والرضا عن صورة الجسد، وسلوك الأكل بين طلبة يابانيين واستراليين ملخص: الخلفيات: إن الأكل المقيد والانفعالي، والخارجي ترتبط بالسمنة واضطرابات الأكل، فقط أكد النموذج تعزيز الصحة Salutogenic الاحساس بالترابط كمصدر للصحة والذي يخفف من الضغط ويساعد في الحد من حدوث زيادة الوزن واضطرابات الأكل. هدفت هذه الدراسة إلى دراسة العلاقة بين الاحساس بالترابط، والدعم الاجتماعي، والضغط، والرضا عن صورة الجسد، وسلوكات الأ في بيئات ثقافية مختلفة. الأساليب: شارك ما مجموعه 371 طالب جامعي نمساوي (161 رجل، و210 امرأة)، و398 طالب جامعي ياباني (226 رجل، و172 امرأة). تم استخدام مقياس الاحساس بالترابط-13، ومفياس متعدد الأبعاد للدعم الاجتماعي المدرك، واستبانى سلوكات الأكل الألمانية، واختبار تقابل صورة الظل القائم على BMI وتناظر فقرة الضغط المفرد استخدمت كمقاييس. النتائج: أثر الاحساس بالترابط بشكل سلبي على كل أنماط الأكل الثلاثة لدى الطلاب النمساويين (رجال، بيتا=-0.227 إلى -0.215، نساء، بيتا= -0.262 إلى -0.214). بين الطلاب اليابانيين، أثر الاحساس بالترابط بشكل سلبي...

التنمر المدرسي

عنوان المقالة: أربعة عقود من البحث في التنمر المدرسي ملخص: تقدم هذه المقالة لمحة تمهيدية لنتائج من أربعين سنة ماضية من الأبحاث حول التنمر بين الأطفال والشباب في سن المدرسة، حيث تمت مراجعة الأبحاث حول قضايا التعريف والتقييم في دراسة التنمر والوقوع ضحية له، والبيانات حول معدلات انتشاره، وتلخيص استقرار وأشكال سلوك التنمر، مما يمهد الطريق أمام المقالات الخمس التي تشكل هذا العدد الخاص من مجلة السيكولوجي الأمريكي حول التنمر والوقوع ضحية له. وتتناول هذه ا/p/blog-page_29.htmlلمقالات التنمر، الوقوع مضحية له، النتائج والعواقب النفسية، والقضايا الأخلاقية، والقانونية، والنظرية التي تواجه التربويين، والباحثين، والممارسين وجهود التدخل والوقاية الفعالة. إن الهدف من هذا العدد الخاص هو تزويد السيكولوجيين مراجعة شاملة توثق لفهمنا الحالي لتعقيدات التنمر بين اليافعين في سن المدرسة واتجاهات جهود البحث والتدخل المستقبلية  [2025، YKAY] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: YKAY مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

الغياب المخطط له في الدراسة الالكترونية

عنوان المقالة: الحضور المعرفي والدراسي والاجتماعي كعوامل في تحايل المتعلم على الغياب المخطط له في الدراسة الإلكترونية ملخص: الدارسون البالغون يثمنون المرونة والسهولة المقدمة عليهم كدارسين الكترونيين، والعديد من المتعلمين مطلوب منهم انتزاع أنفسهم من صفوفهم الإلكترونية خلال المساقات من أجل الموائمة مع الجداول الملحة. ما هي العوامل والتوترات التي تساهم في اتخاذ القرار لدى المتعلمين في هذه الأوقات؟ درست هذه الدراسة النوعية الغيابات المخطط لها لدارسين منخرطين في مساق دراسات عليا الكتروني في جامعة كبيرة. ومن خلال العمل ضمن الإطار المقدم من خلال الحضور المعرفي، والدراسي، والاجتماعي، بينت النتائج الآتي:- لقد فهم الدارسون وتكيفوا مع العلاقة وأهمية المجال العاطفي لعملياتهم المعرفية في التعلم. أظهر الدارسون الناجحون معرفة ذاتية متبصرة في استخدام الاستراتيجيات الماوراء معرفية كانت أنظمة الدعم الخارجية للدارسين أساسية لقدرتهم على مواصلة التعلم عند حدوث الغياب. دعمت نتائج الدراسة الأبحاث المتأخرة الأخرى التي تشدد بشكل مشابه على الطبيعة المعقدة والمترابطة لعملية تعلم الكبار  [2025، BUPT] بيانات ا...

الكلمات الانفعالية في اللغة الثانية

عنوان المقالة: تعلم الجيل القادم: التنبؤ باستخدام بيئات التعلم الاصطناعية ملخص: إن الاندفاع نحو تزايد استخدام التكنولوجيا في التعلم قد وسع من محاولات الكثيرين لايجاد طرق مبتكرة لمساعدة الجيل الجديد من المتعلمين الحاذق تكنولوجياً على اكتساب المعرفة اللازمة لتعليمهم وتدريبهم. إن العنصر الحرج في نجاح تلك المبادرات هو التطبيق السليم لــ علم التعلم (كانون-بويرز وبويرز، 2009). إحدى المبادرات التكنولوجية التي يمكن أن تستفيد من هذا التطبيق هو استخدام بيئات التعلم الاصطناعية. إن بيئات التعلم الاصطناعية هي نظم تدريسية مضمنة في العوالم الافتراضية. وهذه العوالم يمكن أن تكون محاكيات لمهمة ما، مثلاً، محاكاة يمكن استكمالها كجزء من تدريب عسكري لتقليد مواقف محددة، أو يمكن أن تكون في شكل لعبة فيديو، على سبيل المثال، لعبة تصمم للفت انتباه أطفال المدرسة أثناء تدريس الرياضيات. إن المكونات الهامة لبيئات التعلم الاصطناعية هي الربط مع مهمة أساسية يجري التدرب عليها ومجموعة من الأهداف التي نسعى إليها. لبيئات التعلم الاصطناعية خصائص فريدة والتي تميزها عن الأشكال الأخرى من التعليم. اثنتان من الخصائص الأبرز هما طب...

تصميم دروس الفيزياء للمعلمين

عنوان المقالة: تعلم الجيل القادم: التنبؤ باستخدام بيئات التعلم الاصطناعية ملخص: إن الاندفاع نحو تزايد استخدام التكنولوجيا في التعلم قد وسع من محاولات الكثيرين لايجاد طرق مبتكرة لمساعدة الجيل الجديد من المتعلمين الحاذق تكنولوجياً على اكتساب المعرفة اللازمة لتعليمهم وتدريبهم. إن العنصر الحرج في نجاح تلك المبادرات هو التطبيق السليم لــ علم التعلم (كانون-بويرز وبويرز، 2009). إحدى المبادرات التكنولوجية التي يمكن أن تستفيد من هذا التطبيق هو استخدام بيئات التعلم الاصطناعية. إن بيئات التعلم الاصطناعية هي نظم تدريسية مضمنة في العوالم الافتراضية. وهذه العوالم يمكن أن تكون محاكيات لمهمة ما، مثلاً، محاكاة يمكن استكمالها كجزء من تدريب عسكري لتقليد مواقف محددة، أو يمكن أن تكون في شكل لعبة فيديو، على سبيل المثال، لعبة تصمم للفت انتباه أطفال المدرسة أثناء تدريس الرياضيات. إن المكونات الهامة لبيئات التعلم الاصطناعية هي الربط مع مهمة أساسية يجري التدرب عليها ومجموعة من الأهداف التي نسعى إليها. لبيئات التعلم الاصطناعية خصائص فريدة والتي تميزها عن الأشكال الأخرى من التعليم. اثنتان من الخصائص الأبرز هما طب...

بيئات التعلم الاصطناعية

عنوان المقالة: تعلم الجيل القادم: التنبؤ باستخدام بيئات التعلم الاصطناعية ملخص: إن الاندفاع نحو تزايد استخدام التكنولوجيا في التعلم قد وسع من محاولات الكثيرين لايجاد طرق مبتكرة لمساعدة الجيل الجديد من المتعلمين الحاذق تكنولوجياً على اكتساب المعرفة اللازمة لتعليمهم وتدريبهم. إن العنصر الحرج في نجاح تلك المبادرات هو التطبيق السليم لــ علم التعلم (كانون-بويرز وبويرز، 2009). إحدى المبادرات التكنولوجية التي يمكن أن تستفيد من هذا التطبيق هو استخدام بيئات التعلم الاصطناعية. إن بيئات التعلم الاصطناعية هي نظم تدريسية مضمنة في العوالم الافتراضية. وهذه العوالم يمكن أن تكون محاكيات لمهمة ما، مثلاً، محاكاة يمكن استكمالها كجزء من تدريب عسكري لتقليد مواقف محددة، أو يمكن أن تكون في شكل لعبة فيديو، على سبيل المثال، لعبة تصمم للفت انتباه أطفال المدرسة أثناء تدريس الرياضيات. إن المكونات الهامة لبيئات التعلم الاصطناعية هي الربط مع مهمة أساسية يجري التدرب عليها ومجموعة من الأهداف التي نسعى إليها. لبيئات التعلم الاصطناعية خصائص فريدة والتي تميزها عن الأشكال الأخرى من التعليم. اثنتان من الخصائص الأبرز هما ط...

الكفاية اللغوية والاجتماعية

عنوان المقالة: الكفاية اللغوية والاجتماعية بين أطفال ذوي نمو طبيعي وتأخر في الكلام بين سن 18 و35 شهر ملخص: فحصت الدراسة الحالية العلاقة بين القدرة اللغوية والاجتماعية في عينة من 268 من أطفال ما قبل المدرسة أعمارهم بين 18-35 شهر. جرى تقييم اللغة التعبيرية باستطلاع النمو اللغوي (LDS) المعدل للإيطالي، وجرى تقييم الكفاية الاجتماعية باستبانة تفاعلات الأقران في رياض الأطفال (QPI). بينت النتائج أن مقاييس اللغة (المفردات في استطلاع النمو اللغوي LDS، LDS MLU، وعلامات المصادفة على فئة كلمات الناس من استطلاع النمو اللغوي LDS) تنبأت بالكفاية الاجتماعية، (والعلامة الكلية على استبانة تفاعلات الأقران QPI والعلامات المعيارية على عوامل "الشيوع"، "ايجابي اجتماعياً"، "العدوانية"، "الاعتماد على بالغين"، و"العزلة") فوق وأبعد من نسبة التباين جرى تفسيرها بالعمر. بالإضافة إلى ذلك، الأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي (ممن كانوا أكبر من 24 شهر وأنتجوا أقل من 50 كلمة) أظهروا قدرات اجتماعية أقل مقارنة بأطفال من نفس العمر. هذه النتائج تدعم الاستنتاج أن المهارات اللغوية ت...