عنوان المقالة:
التنبؤ بتسرب الطلاب: تطبيق أساليب تنجيم البيانات في برنامج تعليمي الكتروني
ملخص:
فحصت هذه الدراسة التنبؤ بتسرب الطلاب من خلال مداخل تنجيم البيانات في برنامج الكتروني. وتم اختيار أفراد الدراسة في هذه الدراسة من 189 طالباً مسجلين في برنامج شهادة تقنيات المعلومات الإلكتروني بين عامي 2007-2009. وتم جمع البيانات من خلال استبانة الكترونية (استطلاع الخصائص الديموغرافية، ومقياس الكفاءة الذاتية في التقنيات الإلكترونية، واستبانة الجاهزية للتعلم لإلكتروني، ومقياس مركز الضبط، واستبانة المعرفة السابقة). إن البيانات التي تم جمعها تضمنت عشرة متغيرات وهي الجندر، العمر، المستوى التعليمي، الخبرة الإلكترونية السابقة، المهنة، الكفاءة الذاتية، الجاهزية، المعرفة السابقة، مركز الضبط، وحالة التسرب كما يسميها الصف (متسرب/غير متسرب). ومن أجل تصنيف الطلاب المتسربين، تم تطبيق أربعة مداخل لتنجيم البيانات بناء على الزميل الأقرب لــ "س" K-NN، وشجرة القرار، وبيز البسيط Naive Bayes والشبكة العصبية. وتم التدرب على هذه الأساليب وفحصها باستخدام الصدق البيني 10-مرات. ونسب تصنيف الحساسيات الكاشفة للزميل الأقرب-الثالث 3-NN وشجرة القرار، الشبكة العصبية، وبيز البسيط كانت 87%، 79.7%، 76.8%، 73.9% على التوالي. كذلك باستخدام أسلوب اختيار السمة القائم على الخوارزمية الوراثية، وجد أن الكفاءة الذاتية في التقنيات الإلكترونية، والجاهزية للتعلم الإلكتروني، والخبرة الإلكترونية السابقة هي العوامل الأكثر أهمية في التنبؤ في التسرب [2007، MMWE].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MMWE
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...