عنوان المقالة:
عوامل القيادة الاستراتيجية لإداريي المدرسة التي تؤثر على فعالية المدارس صغيرة الحجم
ملخص:
هدف هذا البحث لدراسة التأثير الكلي المباشر وغير المباشر لعوامل القيادة الاستراتيجية لإداريي المدرسة التي تؤثر على فعالية المدارس صغيرة الحجم. كانت العينة 1396 اداري في المدارس صغيرة الحجم تحت مكتب منطقة الخدمات التعليمية الأساسية، وهيئة التعليم الأساسي خلال العام الدراسي 2017. وكان المجتمع الإحصائي 15999 اداري من اداريي المدارس الصغيرة ممن يمارسون الإدارة تحت مكتب منطقة الخدمات التعليمية الأساسية من هيئة التعلمي الأساسي في لتايلند. وتم اجراء البحث في نفس العام الدراسي. ووجد أن تحديد الاتجاه التنظيمي كان له تأثير مباشر، وتأثير غير مباشر وتأثير كلي على فعالية معظم المدارس صغيرة الحجم. وبالإضافة إلى ذلك، كان لصياغة الاستراتيجية تأثير غير مباشر أعلى من تطبيق الاستراتيجية بقيمة تأثير بلغت 0.044. إن الرقابة الاستراتيجية والتقييم كان لها تأثير مباشر وتأثير كلي على فعالية المدرسة صغيرة الحجم بقيمة تأثير بلغت 0.046. وتم الحصول على نموذج لتطوير القيادة الاستراتيجية لإداريي المدارس صغيرة الحجم [2022، AEGL].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: AEGL
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...